تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، أعمال تنفيذ المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة، للعام الثاني على التوالي بنطاق المحافظ، وذلك في إطار تنفيذ الخطة القومية للمبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتوسيع نطاق خدمات الصحة العامة وتقديمها بشكل مُكثف ومختلف وحصول جميع المواطنين على خدمات صحية عالية الجودة.

ومن جانبه، أشار الدكتور محمد فوزي، وكيل وزارة الصحة، إلى أنه تم تقديم مليون ونصف خدمة رعاية أولية وعلاجية حتى الآن منذ انطلاق النسخة الثانية للمبادرة الرئاسية 100 يوم صحة في الأول من أغسطس الجاري من خلال تقديم خدمات الكشف المبكر للمقبلين على الزواج والأطفال حديثي الولادة وأمراض الاعتلال الكلوي والأورام السرطانية ( الثدي، الرئة)، مبادرة دعم صحة الأم والجنين، وفحص وعلاج ضعف السمع في الأطفال حديثي الولادة، أمراض سوء التغذية التقزم و الأنيميا في أطفال المدارس للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأكد محافظ المنوفية، على تسخير كافة الإمكانيات وتقديم التسهيلات والدعم اللوجيستي اللازم لإنجاح تلك المبادرة وتحقيق المستهدف منها لضمان توفير الخدمات الطبية لجميع المواطنين، ودعمه الكامل للقطاع الصحي وتنفيذ العديد من المشروعات الطبية العملاقة لتحسين جودة الحياة المعيشية للمواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ المنوفية محافظة المنوفية المنوفية مبادرة رئاسية 100 مليون صحة علاج

إقرأ أيضاً:

نائبة محافظ القليوبية تترأس الاجتماع التنسيقى الثالث لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

ترأست الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، اليوم الخميس، اجتماعًا مع اللجنة المشكلة رقم٩١١ لسنه ٢٠١٤ والجهات الأخرى المشاركة فى المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، وذلك لسرعة الإستعداد لتدشين المبادرة، والتنسيق التام بين الجهات المشاركة لضمان تكامل الخدمات والأنشطة واتساقها مع بعضها البعض.

وذلك بناءً على تعليمات المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، وتزامنًا مع إطلاق المشروع القومى للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الانسان المصرى بناء على تكليفات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، لتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كافة الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية.

حيث تناول الإجتماع مناقشه خطط ورؤى المديريات والهيئات المختلفة وكيفية الاصطفاف، وعدد السيارات المشاركة، وخطة عمل اليوم الأول للمبادرة والتنسيق بين الجهات المشاركه فى الفاعلية الواحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن المشروع القومي «بداية جديدة لبناء الإنسان» سيتم تدشينه منتصف الاسبوع المقبل بشكل متزامن بجميع المحافظات، وسيستمر لمدة 100 يوم بمشاركة كافة أجهزة الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص، تنفيذاً لبرنامج عمل الحكومة وتحقيقاً لأهداف التنمية البشرية.

واختتمت الاجتماع إلى مجموعة من التوصيات، فضلاً عن التوجيه بعقد اجتماعات مصغرة مع الجهات المشاركة فى فاعلية واحده، وذلك لتوحيد الصفوف واستثمار الجهود، وأن أعضاء اللجنه المشكله لمبادرة " بداية " وضعت خطة عمل تفصيليه على مستوى المحافظة على مدار الــ 100 يوم لتلبية احتياجات المواطن القليوبي وبناء قدراته.

ويأتي هذا المشروع انعكاسا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، ويعد نتاجاً للعمل الجماعي المشترك من قبل كافة وزارات وجهات الدولة، بمشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص، لإعداد برنامج عمل متكامل يستهدف تنمية الإنسان المصري والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، بحيث يشعر المواطن بالمردود الإيجابي خلال فترة وجيزة، وتهدف المبادرة إلى تحقيق رؤية مصر 2030 وبرنامج الحكومة والتنمية المستدامة في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل، بطريقة تكاملية بين كافة جهات الدولة والمجتمع الأهلي والخاص، بهدف تحسين جودة حياة المواطنين في جميع محافظات الجمهورية بخدمات وأنشطة وبرامج متنوعة تستهدف كل الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد عمر الـ 65 عاماً.

مقالات مشابهة

  • خالد عبد الغفار: تقديم 69 مليون خدمة طبية في النسخة الثانية من «100 يوم صحة»
  • الدمام.. "البيضاء" تنضم لمبادرة تحسين البيئة.. وتقسيط رسوم توصيلات الصرف/عاجل
  • نائبة محافظ القليوبية تترأس الاجتماع التنسيقى الثالث لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • عبدالغفار: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 67 مليونا و830 ألف خدمة طبية
  • محافظ المنوفية: ضبط 2 طن ونصف دقيق بلدي مدعم محظور بيعه خلال حملات تموينية
  • تقديم أكثر من 66 مليون خدمة خلال حملة «100 يوم صحة» في 41 يوما
  • تقديم 476 ألف خدمة طبية بمستشفيات المنيا
  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بمنظومة التصالح ويؤكد تقديم كافة التسهيلات للمواطنين
  • محافظ المنيا: تقديم أكثر من 476 ألف خدمة علاجية بالمستشفيات
  • "100 يوم صحة".. محافظ المنيا: تقديم أكثر من 476 ألف خدمة علاجية بالمستشفيات