انطلقت فعاليات الدورة الـ 81، من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، والذي شهد حضور عدد كبير من الفنانين وصناع السينما حول العالم، ويقام المهرجان في جزيرة ليدو فينيسيا، وتستمر الفعاليات حتى يوم 7 سبتمبر المقبل.

حفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي

ومن أبرز حضور حفل افتتاح المهرجان، الفنانة العالمية أنجلينا جولي، ومونيكا بيلوتشي، كيت بلانشيت، جينا أورتيجيا، إيزابيل هوبيرت، سيجورني ويفر، تايلور راسل، كاثرين أوهارا.

حفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي حفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي تكريم سيجورني في مهرجان فينيسا السينمائي

وحرصت إدارة المهرجان على تكريم، الفنانة العالمية سيجورني، جائزة الأسد الذهبي، لإنجاز الحياة، خلال فعاليات المهرجان، لتوجه سيجورني، رسالة شكر، قائلة: «إن دعوتي للانضمام إلى كوكبة الفنانين هذه، لاستلام جائزة الأسد الذهبي، هو فخر، وشرف، أنا متواضعة حقًا لتقديركم لي، لقد حظيت بالعمل مع العديد من صناع الأفلام المتميزين، أشكر كل واحد منهم على العمل الذي قمنا به معًا، لقد كانت مغامرة رائعة».

تكريم الفنانة سيجورني في مهرجان فينيسيا حفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي حفل افتتاح مهرجان فينسيا السينمائي في دورته الـ 81

ويشهد حفل افتتاح مهرجان فينسيا السينمائي في دورته الـ 81، عرض فيلم Beetlejuice Beetlejuice للمخرج تيم بيرتون المهرجان في 28 أغسطس الجارى، بينما سيختتم فيلم The American Backyard للمخرج بوبي أفاتي المهرجان في 7 سبتمبر المقبل.

حفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي حفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي مهرجان فينسيا السينمائي

ومن المفترض، أن يقام المهرجان على مدار 10 أيام، يشارك خلاله عدد كبير من ألأعمال السينمائية المتنوعة المشاركة من دول مختلفة، تنافس على المسابقة الرسمية وآفاق، والبرامج الأخرى، حتى يوم الختام الذي يشهد فوز أحد أفلام المسابقة الرسمية بالفوز بجائزة الأسد الذهبي.

اقرأ أيضاًمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي يكرم محمد التركي وريتشارد جير في دورته المقبلة

تفاصيل عرض فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو في مهرجان فينسيا «صورة»

موعد عرض فيلم «البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو» في مهرجان فينيسيا الدولي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مهرجان فينيسيا السينمائي مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي حفل افتتاح مهرجان فینیسیا السینمائی مهرجان فینسیا فی مهرجان

إقرأ أيضاً:

التفاصيل الكاملة لحفل ختام مهرجان المسرح التجريبي قبل انطلاقه.. الليلة

يختتم مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبي دورته الحادية والثلاثين برئاسة الدكتور سامح مهران، اليوم الأربعاء على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وسيبدأ الحفل فيلم قصير بعنوان "هنا التجريبي"، فكرة وإخراج محمد فاضل القباني، ثم فقرة فنية إخراج وليد عوني.

المكرمون في ختام مهرجان المسرح التجريبي 

يكرم خلال حفل الختام كل من اسم الراحل الفنان الكبير أحمد راتب، واسم الدكتورة الراحلة عايدة علام أستاذة المسرح بكلية الآداب بجامعة حلوان، ويعقبه توزيع جوائز الدورة الحادية والثلاثين التي أقيمت باسم الدكتور علاء عبد العزيز، ويقدم حفل الختام باللغتين العربية والإنجليزية الفنانة نورهان، ويعلن الجوائز رئيس لجنة التحكيم الدكتور مدحت العدل، وبمشاركة أعضاء اللحنة، وهم : النجمة سلوى محمد علي (مصر)، الفنان جون سيبي أوكومو (كينيا)، الفنان ساڤاس پاتساليدس (اليونان)، الفنان مارت ميوس (استوانيا)، الفنان والأكاديمي د. عبدالاله السناني (السعودية)، الكاتب والروائي هزاع البراري (الأردن).

مهرجان المسرح التجريبي 

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي تنظمه وزارة الثقافة المصرية ويقام برعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتتشكل لجنته العليا من كل من الدكتور سامح مهران رئيسًا، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي.

ومهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويقوم المهرجان بتكريم عدد من الشخصيات العالمية المهتمة بفنون المسرح التجريبي، ويمنح الجوائز لأفضل العروض في المجالات المسرحية المختلفة، كما يقام على هامش المهرجان عدد من الندوات المتخصصة في تقنيات وفنون المسرح.

مقالات مشابهة

  • 30 فرقة تشارك في مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى في دورته الـ 17
  • إنسان وديانة الماء ووردة وسرقف تحصد جوائز مهرجان ظفار السينمائي الدولي
  • مهرجان الجونة السينمائي يتوسع في دعم المواهب الشابة من خلال برنامج جديد
  • مهرجان الجونة السينمائي يتوسع في دعم المواهب ببرنامج "سيني جونة"
  • بـ مشاركة 16 عرض مسرحي.. مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن مواعيد فعليات دورته الـ 14
  • بالفيديو..مخرجة أمريكية يهودية تهاجم إسرائيل في مهرجان فينيسيا
  • افتتاح مهرجان المسرح الخليجي الرابع عشر بالرياض
  • الكشف عن أول فيلمين مصريين مشاركين في منافسات مهرجان الجونة السينمائي
  • مهرجان الجونة السينمائي يكشف عن أول فيلمين من اختياراته المصرية لهذا العام
  • التفاصيل الكاملة لحفل ختام مهرجان المسرح التجريبي قبل انطلاقه.. الليلة