قالت الدكتورة زينة منصور، باحثة في الاقتصاد السياسي، إن البرود الذي يتعامل به المجتمع الدولي حول حرب غزة وإسرائيل وأوكرانيا وروسيا يدفع ثمنها دول الطوق المحاذي لإسرائيل ومن ضمنها لبنان التي تعاني من الأزمات الاقتصادية للعام الخامس على التوالي، ومن بعدها تتدخل الحرب الإسرائيلي وهي من أخطر ما يكون على الاقتصاد اللبناني.

خسائر الموسم السياحي في لبنان

وأضافت «منصور»، خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد بشتو، مقدم برنامج «المراقب»، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الموسم السياحي بلبنان خسر من 50% إلى 70% من عائداته والخسائر وصلت إلى القطاعات كافة، كما نزح 100 ألف لبناني من الجنوب إلى المناطق الآمنة، مشيرةً إلى تضرر الآلاف من المناطق السكنية وتعطل المؤسسات التجارية فنحن نتحدث عن نكبة اقتصادية فوق الأزمة المزمنة.

طريق مسدود لوقف إطلاق النار

وتابعت الباحثة في الاقتصاد السياسي: «المجتمع الدولي يتوقف عند إعداد وإبرام صفقة دولية إقليمية فيما يتعلق بلبنان، بتطبيق القرارات الدولية 1701 وأنجاز الترسيم البحري والبري والوصول إلى صفقة بين إيران والأطراف العربية مع إسرائيل وكل الجولات التي تحاول الوصول إلى وقف إطلاق النار تصل لنفق مسدود».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال جنوب لبنان قطاع غزة القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مجلس التعاون يدعو لموقف حازم ضد انتهاكات إسرائيل

دعت دول مجلس التعاون الخليجي، الخميس، المجتمع الدولي أن يقف موقفاً حازماً لإيقاف الانتهاكات المستمرة التي تقوم بها القوات الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني.

وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليجي جاسم محمد البديوي، في بيان نشر الخميس على الموقع الإلكتروني الرسمي للمجلس "عن إدانته واستنكاره لقصف قوات الاحتلال الإسرائيلية لمدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في مخيم النصيرات، مما أسفر عن مقتل عشرات من الأبرياء بينهم 6 من موظفي (الأونروا) وإصابة العديد".

معالي الأمين العام لمجلس التعاون @jasemalbudaiwi : يتوجب على المجتمع الدولي أن يأخذ موقفاً دولياً حازماً تجاه قوات الاحتلال الإسرائيلية لإيقاف انتهاكاتها الخطيرة التي تقوم بها بشكل ممنهج تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق.

https://t.co/A294VOtEHc#مجلس_التعاون #فلسطين pic.twitter.com/Z4rPKJGtCU

— مجلس التعاون (@GCCSG) September 12, 2024

 وقال البديوي: "إنه يتوجب على المجتمع الدولي أن يقف موقفاً حازماً تجاه قوات الاحتلال الإسرائيلية لإيقاف الانتهاكات المستمرة التي تقوم بها بشكل ممنهج تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق، والتي أودت بحياة عشرات الآلاف من المدنيين الأبرياء".

وشدد على أن "استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلية لموظفي الإغاثة والأمم المتحدة هي جريمة جديدة تضاف لجرائم الحرب العديدة والمتكررة التي ترتكبها قوات الاحتلال في غزة وذهب ضحيتها عشرات آلاف الأبرياء".

وطالب "المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات اللازمة، ضمن القانون الدولي، للرد على ممارسات الحكومة الإسرائيلية غير القانونية وسياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها ضد سكان غزة العزل، والشعب الفلسطيني كافة".

مقالات مشابهة

  • الاهتمام الدولي بلبنان يتأرجح على وقع تطورات الجبهة الجنوبية
  • محافظ البحر الأحمر: الموسم السياحي الصيفي جيد.. واستقبلنا جنسيات متنوعة
  • «الآثار» تشارك في المعرض السياحي الدولي بهولندا يناير 2025
  • محمد علي حسن: الاحتلال ينتهك القانون الدولي باستهداف موظفي «الأونروا» في غزة
  • إطلاق النسخة الثالثة من جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميّز الزراعي
  • مجلس التعاون يدعو لموقف حازم ضد انتهاكات إسرائيل
  • باحثة سياسية: نتنياهو يعرقل المفاوضات لعدم رغبته في حل الدولتين
  • سياسية سويسرية تطلق النار على المسيح.. وتثير انتقادات واسعة
  • باحثة بالشأن الدولي: كامالا هاريس تحاول استقطاب الناخبين الشباب
  • «مستقبل وطن» يستعد لإطلاق مبادرة رحلات سياحية لتنمية الوعي السياحي للطلاب