واجه زعيم حزب "معسكر الدولة" الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم الأربعاء، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو بشأن إهمال الشمال، ووصفه بالكاذب.

 

وقال غانتس إنّ "نتنياهو يكذب فهو لم يضع إعادة المستوطنين إلى الشمال من ضمن أولوياته في خطّة الحرب، وكل كلامه بهذا الشأن يبقى مجرّد تصريحات". 

 

نتنياهو: إسرائيل لم تغير أيا من شروطها لاتفاق بشأن غزة نتنياهو: الهجوم الاستباقي ليس نهاية المطاف وسنواصل جهود إعادة السكان

 

وكشف غانتس أنّ نتنياهو "منع تحويل الموارد إلى الشمال أشهراً عدّة"، مضيفاً أنّ "نتنياهو يتعامل مع سكان الشمال بطريقة الانفصال عنهم، فخلال زيارته اليوم أو خلال زياراته الماضية، لم يُكلّف نفسه بلقاء السكان أو رؤساء السلطات المحلية، والنتيجة هي إضاعة سنة أخرى، وعشرات الآلاف من النازحين في الشمال خارج منازلهم".

 

شمالي فلسطين المحتلة

وفي وقتٍ سابق من اليوم، زار نتنياهو شمالي فلسطين المحتلة، وادّعى أنّه يعمل على إعادة السكان (المستوطنين) إلى منازلهم، مضيفاً أنّ هذا الأمر هدف نسعى إلى تحقيقه وليس شعاراً.

 

ويلخّص تراشق الاتهامات بين غانتس نتنياهو، وما تحدّثت عنه وسائل الإعلام الإسرائيلية والغربية، جانباً من حال الانقسام والفوضى والعبث، داخل حكومة نتنياهو خاصّة، وداخل المجتمع السياسي الإسرائيلي عامّة.

 

وأيضاً، تتصاعد الخلافات بين غالانت ونتنياهو إذ اتهم الأول الثاني بالإضرار بفرص التوصل إلى صفقة لتحرير الأسرى، وكشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنّهما يتواصلان فيما بينهما فقط عبر السكرتير العسكري.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غانتس نتنياهو المستوطنين الشمال بيني غانتس

إقرأ أيضاً:

يديعوت: الجيش الإسرائيلي ينتظر منذ شهر قرارًا بشأن انسحابه من رفح

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت، اليوم الجمعة، نقلا عن الجيش الإسرائيلي بأن مدينة رفح جنوب قطاع غزة سقطت بالفعل في شهر أغسطس الماضي. وفق زعمه

وبحسب الصحيفة العبرية، فإنه منذ ذلك الحين ينتظر المئات من جنود ناحال وجفعاتي، و401 أن يقرر المستوى السياسي ما إذا كان سيتم الانسحاب وإعادتهم إلى إسرائيل، إما بصفقة تبادل أو بدونها.

وأضافت، "في معظم المحاور المرصوفة بالأسفلت الجديد تسير حركة المرور بسلاسة، وفقط في تل السلطان الحي المجاور للبحر لا تزال القوات تتحرك في الغالب بالمركبات المدرعة مثل المركبات الثقيلة أو الدبابات أو المركبات المضادة للدروع ومدافع الدبابات لا تزال هناك تعمل ضد بضعة جيوب أخيرة للمسلحين".

ووفق يديعوت، فإن قائد لواء الهندسة من الفرقة 162 بالجيش الإسرائيلي إيتسيك كوهين سمح للمركبات الخاصة لمقاولين الهندسة الذين استأجرهم الجيش الإسرائيلي بالسفر على طريق فيلادلفيا، وهو دليل إضافي على السيطرة المطلقة للجيش على المنطقة. وفق قولها

وأشارت إلى أن جميع التقارير للمراسلين العسكريين الإسرائيليين من رفح هدفها الأول والأخير إحراج رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بأنه "لم يعد هناك ما يفعل في رفح ولا حتى في محور فيلادلفيا".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعتزم المصادقة على اعتبار إعادة سكان الشمال هدفا للحرب
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو سيطرح إدراج عودة سكان الشمال ضمن قائمة أهداف الحرب
  • مسؤولون أمريكيون: قلقون من خطاب الجيش الإسرائيلي بشأن احتمال نشوب حرب مع لبنان
  • يديعوت: الجيش الإسرائيلي ينتظر منذ شهر قرارًا بشأن انسحابه من رفح
  • عاجل | استطلاع رأي لمعاريف: حزب الليكود الحاكم يحصد 24 مقعدا لو جرت الانتخابات العامة في إسرائيل اليوم
  • «الصحة العالمية»: ربع المصابين في العدوان الإسرائيلي على غزة بحاجة لتأهيل لسنوات مقبلة
  • رئيس حزب العمل الإسرائيلي: الشمال ينهار والحكومة تتخلى عنه
  • «إعلام إسرائيلي»: مشادة في مكتب نتنياهو بشأن أزمة نقص الأماكن في السجون
  • بالأرقام.. موقع “غلوبس” الإسرائيلي يكشف الأضرار التي لحقت بمستوطنات الاحتلال الشمالية
  • كاتب إسرائيلي: مرت سنة ولم يتحقق أي من أهداف الحرب