شمسان بوست / متابعات:

ترأست الدكتورة صفاء معطي رئيس الجهاز المركزي للإحصاء صباح اليوم بديوان  الجهاز المركز للإحصاء بالعاصمة عدن إجتماع مجلس الجهاز المركزي للإحصاء وبحضور مدراء عموم المحافظات المحررة ، وكرس الإجتماع لمناقشة جملة من القضايا والتحديات التي تواجه عمل الفروع والصعوبات التي تواجههم في جمع البيانات من المصادر، والجهود التي تبذل  من اجل تحسين جودة الاداء للعاملين في الجهاز .


وفي افتتاح اللقاء رحبت الدكتورة صفاء معطي رئيسة الجهاز المركزي للإحصاء بمدراء عموم فروع الجهاز المركزي للإحصاء بالمحافظات المحررة وكافة المشاركين  ، مستعرضه الجهود التي تبذل في  إطار خطة عمل الجهاز  ، والتحديات التي تواجهه ، والعمل وفق عمل  مؤسسي منظم.
وشددت  على ضرورة بذل مزيد من الجهد والعمل بروح الفريق الواحد . مشيدة بالجهود التي يبذلها مدراء عموم فروع المحافظات المحررة رغم شحة الإمكانات المتاحة .

واطلعت الدكتورة صفاء المشاركين على مستجدات الأعمال القادمة ومنها مسح وفيات الأمهات بالشراكة مع وزارة الصحة والسكان.  الى جانب عدد من البرامج يتم التنسيق لها مع الجهات ذات العلاقة  . كما أشارت الى أهم التحديات والصعوبات التي تواجه عمل الديوان ، ومنها تجاوز بعض الجهات لمهام وصلاحيات الجهاز المركزي للإحصاء والمحددة وفق النظام والقانون واللوائح المنظمة لعمل الجهاز. الى جانب ضعف الميزانية التشغيلية للديوان والفروع في المحافظات المحررة .

من جانبه تحدث مدراء عموم فروع الجهاز المركزي للإحصاء في المحافظات المحررة عن ماتم إنجازه خلال الفترة السابقة
والتحديات والصعوبات التي تواجه عملهم . ومناقشة آلية جمع وتدقيق البيانات الى ديوان بالإضافة الى أهمية تحديث الإطار بإجراء الحصر الشامل للسكان والمساكن والمنشآت.

شاكرين التفاعل الإيجابي والمثمر من قبل رئيسة الجهاز المركز للإحصاء  الدكتورة صفاء معطي وحرصها على تفعيل نشاط الفروع رغم الامكانيات الضعيفة ، والعمل وفق إطار مؤسسي منظم .
مؤكدين العمل بوتيرة عالية وتجاوز كافة الصعاب التي تواجههم . وخرج الإجماع بعدد من المقترحات والتوصيات التي ستسهم في تجويد العمل في الجهاز المركزي للإحصاء والارتقاء به نحو الأفضل .

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الجهاز المرکزی للإحصاء المحافظات المحررة الدکتورة صفاء مدراء عموم

إقرأ أيضاً:

مدراء جدد لثلاث مطارات مغربية

أعلن المكتب الوطني للمطارات، اليوم الخميس، عن تعيين مدراء جدد لثلاث مطارات بالمغرب وهي الحسيمة، وتطوان، والعيون.

وذكر المكتب، في بلاغ، أن “مطارات مدن الحسيمة وتطوان والعيون، وهي ثلاث مطارات استراتيجية للمكتب الوطني للمطارات وللمغرب، عرفت تعيين مدراء جدد على رأسها، وذلك في سياق استعداد مطارات المغرب لمواجهة التحديات الكبرى المرتقبة في أفق سنة 2030”.

وأفاد المصدر ذاته أن المدير العام للمكتب الوطني للمطارات، عادل الفقير، ترأس خلال الأيام القليلة الماضية، مراسم تسلم السلط من قبل المديرين الجدد لمطارات الحسيمة الشريف الإدريسي، وتطوان سانية الرمل والعيون الحسن الأول. وهي مطارات تتميز بتزايد أهميتها الاستراتيجية نظرا للنمو المطرد لحركة النقل الجوي للمسافرين المسجلة بها.

وأكد المكتب أن المديرين الجدد لهذه المطارات الثلاث ولكافة مطارات المملكة مدعوون إلى تحفيز دينامية هذه المنصات المطارية، حتى تنخرط في دينامية النمو المستدام وتضطلع بدورها كاملا في التنمية الاقتصادية للجهات التي تتواجد بها.

وتكمن مهمة مسؤولي المطارات، يضيف المصدر ذاته، في مواكبة نمو حركة المسافرين وبلورة تصور جديد لتجربة السفر، والعمل بتنسيق وثيق مع السلطات لتحسين جودة الخدمات المقدمة.

وأشار المكتب إلى انطلاق مسار إعادة هيكلة وتطوير المشهد المطاري بالمغرب، من خلال برمجة إنجاز مشاريع كبرى لتعزيز الطاقة الاستيعابية وتحسين جودة الخدمات المطارية، بهدف توفير شبكة مطارية من البنيات التحتية الحديثة والمتطورة عبر مختلف جهات المملكة.

مقالات مشابهة

  • بلومبيرج الأمريكية: المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة فشلت في حل أزمة المركزي
  • نائبة محافظ القليوبية تترأس الاجتماع التنسيقى الثالث لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • بحضور مدبولي.. تفاصيل حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية المصرية الجديدة
  • بحضور بن حبتور.. أبناء محافظة شبوة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مدراء جدد لثلاث مطارات مغربية
  • حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 29 أكتوبر المقبل
  • مصر.. البنك المركزي ينشر 6500 ماكينة صراف آلي في المحافظات.. وخبير مصرفي: يجب تغيير سلوك العملاء
  • الجهاز المركزي للإحصاء يحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • إجتماع مرتقب لقبائل أبين بشأن قضية المختطف المقدم علي عشال
  • بحضور نائب محافظ القليوبية.. تكريم 70 متفوقا من أبناء أعضاء نادي بنها الرياضي