أعلن مسؤولون في مكتب التحقيقات الفيدرالي «FBI»، أنهم لم يحددوا أي دوافع لمطلق النار على الرئيس الأمريكي السابق والمرشح للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب، في تجمع انتخابي ببتلر في ولاية بنسلفانيا في وقت سابق من يوليو الماضي، بحسب صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية.

وفحص المسؤولون الفيدراليون، آخر 5 سنوات من نشاط مطلق النار على «ترامب»، واسمه توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عامًا، وقالوا إنهم لم يجدوا أي تعاون له مع جهة خارجية.

مهاجم «ترامب» أجرى 60 عملية بحث عن «ترامب» و«بايدن»

ولم يعثر المحققون الفيدراليون أيضًا، على أي نشاط سياسي ثابت لـ«كروكس»، وقالوا إنه أجرى أكثر من 60 عملية بحث عن دونالد ترامب والرئيس الحالي جو بايدن في الشهر الذي سبق الهجوم مباشرة.

عميل خاص بمكتب التحقيقات الفيدرالي، كيفن روجيك، أكد أن نشاط «كروكس» على الإنترنت يشير إلى مزيج من الأفكار، ولم نر أي أفكار محددة مرتبطة بموضوع الاغتيالات، سواء كانت ذات ميول يسارية أو يمينية.

سعى للحصول على معلومات حول المؤتمر الديمقراطي والجمهوري

وقال المسؤولون إن سجل مهاجم الرئيس الأمريكي السابق على الإنترنت يظهر أنه سعى للحصول على معلومات حول المؤتمر الوطني الديمقراطي والمؤتمر الوطني الجمهوري، وبحث عن التفاصيل اللوجستية لتجمع ترامب في بنسلفانيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محاولة اغتيال دونالد ترامب دونالد ترامب اغتيال ترامب مكتب التحقيقات الفيدرالي

إقرأ أيضاً:

أمير سعودي يرد على اتهامه بـمحاولة قتل اللاعب فهد المولد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تعرض فهد المولد، لاعب المنتخب السعودي ونادي الشباب، لحادث سقوط في منزله الخاص في مدينة دبي الإماراتية، قبل أن يتم نقله إلى أحد المستشفيات ويتلقى الرعاية الطبية، الخميس الماضي.

وأعاد الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز، عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، نشر تدوينة جاء فيها: "أمير سعودي يحاول قتل لاعب كرة قدم، نجاة الاعب ‎#فهد_المولد من الموت بعد قيام اشخاص يتبعون سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز باقتحام منزله بـ ‎#دبي ورميه من الدور الثاني بشكل متعمدًا ومع سبق الإصرار والترصد".

وعلّق الأمير السعودي على التدوينة بالقول: "أولًا : شفى الله فهد المولد وعافاه، ثانياً: أنا في باريس، ثالثاً: لا للمخدرات"، نافياً هذه الاتهامات.

وأوضح الأمير سبب الرد على هذه الاتهامات، قائلا: "أُرسِل لي أكثر من منشور بصيغ مشابهة وكلها من فئة معينة فواضح أنها حملة استهداف ( غبية) منظمة..ولكن لا مناص من التوضيح".

وقرر الاتحاد السعودي لكرة القدم، الجمعة، إرسال فريق من الجهازين الإداري والطبي إلى مدينة دبي، للوقوف على حالة اللاعب فهد المولد، وتقديم كل ما يلزم من متطلبات وإجراءات طبية وإدارية.

كما كلفت إدارة نادي الشباب المشرف العام على إدارة الإعلام والاتصال والمتحدث الرسمي باسم النادي، تركي الغامدي، بالسفر إلى دبي، لمتابعة الحالة الصحية للاعب والوقوف بجانب عائلته.

مقالات مشابهة

  • أمير سعودي يرد على اتهامه بـمحاولة قتل اللاعب فهد المولد
  • أخطاء خطيرة.. كيف فشلت الخدمة السرية في منع محاولة اغتيال ترامب؟
  • تفاصيل التحقيقات مع متهمين غسلا 30 مليون جنيه حصيلة تجارتهما بالعملة
  • التحقيقات: سائق توك توك كاد ينهى حياة سائق أتوبيس لأولوية المرور بحدائق القبة
  • رئيس الحزب الديمقراطي بواشنطن: هاريس كانت واثقة في نفسها بالمناظرة أمام ترامب
  • اعترافات ابن القنصل بالدقهلية: بزور البطائق الشخصية مقابل مبالغ مالية
  • سنجر: هاريس وضعت ترامب في موقف دفاعي.. وتفوقها يهدد مستقبل الحزب الديمقراطي
  • ميلانيا ترامب تتحدث عن محاولة اغتيال زوجها.. طرحت هذا التساؤل (شاهد)
  • ميلانا ترامب تتحدث عن محاولة اغتيال زوجها.. طرحت هذا التساؤل (شاهد)
  • عضو الحزب الديمقراطي لـ«الوطن»: هاريس دمَّرت ترامب خلال المناظرة