قال المستشار جمال رشدي، المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن العملية الإسرائيلية في الضفة الغربية أثارت قلقا كبيرا لدى الجامعة العربية، وانعكس في البيان الذي صدر اليوم، فما يحدث يشبه محاولة استنساخ الوضع الذي قامت به قوات الاحتلال في قطاع غزة، ونقله للضفة الغربية من حصار للمستشفيات وعمليات قتل وعملية عسكرية موسعة وإغلاق وحصار للمدن.

 

أبو الغيط تعليقًا على الإجراءات الإسرائيلية في الضفة الغربية: انتهاك إجرامي عاجل|العاهل الأردني يحذر من خطورة تداعيات الأوضاع في الضفة الغربية تنفيذ مخطط إسرائيلي 

وأضاف "رشدي"، في اتصال هاتفي ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الأربعاء، أن الهدف يتجاوز ما تتحدث به قوات الاحتلال الإسرائيلي بأنها تستهدف جيوب للمقاومة هنا أو هناك، ونرى أن هذه العملية نقلة نوعية ومحاولة فتح جبهة جديدة للصراع، ما يثبت أن الشهور الماضية التي ادعت فيها إسرائيل أنها ترد على عملية السابع من أكتوبر "حديث فارغ".

وتابع: "نشاهد اليوم أن العملية تجرى في الضفة الغربية، والهدف الحقيقي هو إخضاع الفلسطينيين وتنفيذ مخطط إسرائيلي بإخلاء مناطق بعينها، واستمعنا إلى كلمة الإخلاء تذكر اليوم على لسان وزير الخارجية الإسرائيلي، ونحن أمام وضع جديد، وهو ما ظهر في بيان الأمين العام، ووصلنا للحظة الحقيقية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الأمين العام لجامعة الدول العربية الجامعة العربية الدول العربية الضفة الغربية قوات الاحتلال الإسرائيلي فی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لمجلس الوزراء يبحث مع وفد شركة “China State” جهود مشروعات الطرق والمطارات

شبكة انباء العراق ..

بحث الأمين العام لمجلس الوزراء، د. حميد نعيم الغزي، مع وفد شركة “China State” الصينية، إمكانياتها في مشروعات البنية التحتية والطاقة الكهربائية في العراق، فضلًا عن مناقشة مشروع الطريق الرابط بين مركز مدينة الناصرية ومطار الناصرية الدولي، الذي وصل إلى مرحلة تجهيز المعدات على وفق المواصفات الدولية المعتمدة.

وأكد د. الغزي، أن الحكومة تسعى إلى تعزيز التعاون مع الشركات الدولية الرائدة مثل “China State” لتنفيذ مشروعات استراتيجية تدعم التوجه الحكومي في مجالات تطوير البنية التحتية في مختلف المحافظات، مشيرًا إلى أن الشركة الصينية تُعد شريكًا أساسيًا في هذا المجال، ولاسيما قطاعا الطاقة والطرق، مضيفًا أن الحكومة تولي اهتمامًا خاصًا لدعم المشروعات ذات الطابع الاستثماري، وأن الشركة ستكون جزءًا من هذه المبادرات، وخصوصاً في قطاعي السكن والمدن الطبية.

من جانبه، أعرب مدير عام الشركة، عن شكره للحكومة العراقية على دعمها المستمر، مؤكدًا الالتزام بتنفيذ المشروعات على وفق أعلى المعايير الدولية، بضمنها مشروع المطار وفقًا للتوقيتات الزمنية المحددة.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
11 أيلول 2024

user

مقالات مشابهة

  • الأمين العام يدين قصف ملجأ في النصيرات ومقتل 18 شخصا منهم 6 من موظفي الأونروا
  • إيقاف الأمين العام.. الاتحاد الكويتي يحقق في أحداث مباراة العراق
  • الأمين العام لنقابة العاملين بأزهر دمياط يكرم رئيس المنطقة الأزهرية
  • استقالة قائدي الوحدة 8200 والشرطة الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • تصريح أحمد بن مسحار المهيري الأمين العام للجنة العليا للتشريعات بمناسبة اليوم العالمي للقانون 2024
  • القوات الإسرائيلية تعتقل 40 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • عاجل| ارتفاع عدد شهداء طوباس منذ تجدد العملية العسكرية الإسرائيلية على المدينة
  • الأمين العام لمجلس الوزراء يبحث مع وفد شركة “China State” جهود مشروعات الطرق والمطارات
  • المستشار ” عقيلة صالح ” يلتقي وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام
  • وزير المجاهدين يبحث تحضيرات السبعينية مع الأمين العام لمنظمة المجاهدين