الوحدة نيوز/ كشف موقع “أكسيوس” الأمريكي اليوم الأربعاء، عن خلو البحر الأحمر من أي سفن أمريكية في الوقت الحالي.

ونشر الموقع خريطةً لتوزّع القطع البحرية الأمريكية في منطقة غرب آسيا. . وتظهر الخريطة التي نشرها أنّه “لا توجد أيّ سفن أمريكية في الوقت الحالي في البحر الأحمر”.

وأشار الموقع إلى أنّه في خليج عمان وفي البحر المتوسط يوجد 18 قطعة بحرية أمريكية، موزّعة كالتالي: في خليج عمان، يوجد الآن حاملتا طائرات مع ثمان مدمرات أمريكية، بينما يوجد في المتوسّط غواصة وثلاث مدمّرات وثلاث سفن برمائية، بينما لا توجد أيّ سفينة أو مدمرة أو غواصة في البحر الأحمر .

و صرّح قائد البحرية الأمريكية في البحر الأحمر، الأميرال مارك ميجيز يوم أمس، بأنّ القيادة الأمريكية رفضت الاقتراحات بضرب اليمن بقوّة أكبر بسبب المخاوف من رد إيران.. مع غياب الحضور الأمريكي في البحر الأحمر .

وفي وقتٍ سابق، تحدّثت مجلّة “فورين بوليسي” الأمريكية عن فشل العمليات البحرية الغربية المكثفة التي استمرت أشهر عدّة في وقف هجمات اليمن في البحر الأحمر .

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي فی البحر الأحمر أمریکیة فی

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع الأمريكية تعيد حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت" إلى قاعدتها في الولايات المتحدة

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن حاملة الطائرات "يو إس إس ثيودور روزفلت" ستعود إلى قاعدتها في سان دييغو بعد أسابيع من وجودها في الشرق الأوسط، وذلك وفقًا لمسؤولين أمريكيين.

اعلان

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن قد أصدر أوامر بتمديد فترة انتشار "روزفلت" لفترة قصيرة، حيث تم الدفع بحاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لنكولن" للوصول إلى المنطقة بشكل سريع، وقد عززت إدارة بايدن الوجود العسكري الأمريكي في المنطقة لدعم إسرائيل في مواجهة التهديدات المحتملة من إيران ووكلائها، ولحماية القوات الأمريكية.

وجود رادع في المنطقة لمواجهة إيران

يناقش القادة العسكريون الأمريكيون في الشرق الأوسط منذ فترة طويلة مبرّرات وجود حاملة طائرات أمريكية والسفن الحربية المرافقة واعتبروا أن وجودها مهم لأنه كان له تأثير رادع وفعّال في المنطقة، خاصة تجاه إيران. ومنذ بداية الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة في الخريف الماضي، كان هناك وجود مستمر لحاملات الطائرات في المنطقة.

يأتي قرار إعادة "روزفلت" إلى الولايات المتحدة في وقت تستمر فيه الحرب الاسرائيلية على غزة منذ 11 شهرًا، مما أسفر عن مقتل عشرات الآلاف من الأشخاص، بينما تعثرت الجهود الدولية للتوسط في وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس.

Relatedأمريكا تدفع بقوتها النارية.. الغواصة الفتاكة "يو إس إس جورجيا" وحاملة طائرات إضافية ومقاتلات إف-22شاهد: طواقم طبية فرنسية تعالج جرحى غزة على متن حاملة طائراتحاملة طائرات أمريكية ثانية تصل الشرق الأوسط برفقة مجموعتها الحربية.. هل نقترب من تصعيد إقليمي؟

مع الإشارة إلى أنّ حاملة الطائرات "يو إس إس دوايت دي آيزنهاور" بقيت، على مدار عدة أشهر من هذا العام، في البحر الأحمر، حيث كانت قادرة على الاستجابة لمساعدة إسرائيل والدفاع عن السفن التجارية والعسكرية من الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي المدعومة من إيران في اليمن. وعادت الحاملة، التي تتخذ من نورفولك، فيرجينيا، مقرًا لها، إلى قاعدتها بعد أكثر من ثمانية أشهر من الانتشار القتالي، وهو ما وصفته البحرية بأنه الأكثر كثافة منذ الحرب العالمية الثانية.

تحركات كثيفة للقوات البحرية الأمريكية

وقال مسؤولون أمريكيون، طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لمناقشة تحركات القوات، إن "روزفلت" التي تتخذ من سان دييغو مقرًا لها، و"يو إس إس دانيال إينوي"، وهي مدمرة، من المتوقع أن تكون في منطقة القيادة الهندية يوم الخميس. بينما غادرت المدمرة "يو إس إس راسل"، الشرق الأوسط بالفعل وتعمل في بحر الصين الجنوبي.

أما "لنكولن"، الموجودة حاليا في خليج عمان مع عدد من السفن الحربية الأخرى، فقد وصلت إلى الشرق الأوسط قبل حوالي ثلاثة أسابيع، مما سمح لها بالتداخل مع "روزفلت" حتى الآن.

كما يوجد عدد من السفن الأمريكية في البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى مدمرتين والغواصة المزودة بالصواريخ الموجهة "يو إس إس جورجيا" في البحر الأحمر.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: حاملة طائرات أمريكية تعمل بالطاقة النووية تدخل ميناء كوريا الجنوبية دعما لتل أبيب..الولايات المتحدة ترسل أحدث حاملة طائرات وأكثرها تطورا إلى شرق المتوسط فيديو.. الحرس الثوري يدمر "مجسم" حاملة طائرات أمريكية في مضيق هرمز الشرق الأوسط الولايات المتحدة الأمريكية طائرات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب على غزة في يومها لـ342: قصف متواصل على القطاع ودعوات وقف إطلاق النار لا تجد آذانا صاغية يعرض الآن Next روسيا تعلن تحرير 10 بلدات في مقاطعة كورسك خلال 48 ساعة يعرض الآن Next من بيروت.. بوريل يدعو لإنهاء فوري للحرب في غزة ويؤكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب لبنان يعرض الآن Next سير تاريخي في الفضاء: ملياردير يتجول خارج كبسولة سبيس إكس على ارتفاع مئات الأميال يعرض الآن Next الحرائق تلتهم جنوب كاليفورنيا ورجال الإطفاء يتسابقون مع الزمن لإخمادها اعلانالاكثر قراءة الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن تعلن فوز حزب جبهة العمل الإسلامي بـ31 مقعدًا المناظرة الرئاسية الأميركية الأولى بين هاريس وترامب: حرب ضروس إليكم من فاز فيها في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية الكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسب على شواطئ ريو دي جانيرو.. البرازيل تكشف عن ولادة نجم جديد لكرة القدم الطائرة من فصيلة الكلاب! اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف وسائل التواصل الاجتماعي اعتداء إسرائيل دونالد ترامب إسبانيا فيتنام الاتحاد الأوروبي فرنسا قطاع غزة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - أونروا مراهقون Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • انسحاب حاملة طائرات أمريكية ثانية قبل دخول البحر الأحمر.. لهذا السبب
  • البعثة الاوروبية: السفينة “سونيون” لا تزال تحترق ولا يوجد تسرب نفظي
  • اضطراب الملاحة في البحر الأحمر وقناة “بنما” تكلفان الاقتصاد العالمي 1.25 تريليون دولار
  • حاملة طائرات أمريكية تٌغادر بعد أن فشلت في دخول البحر الأحمر
  • مراسل القاهرة الإخبارية: الجيش الأمريكي دمر نظاما صاروخيا للحوثيين في اليمن
  • وزارة الدفاع الأمريكية تعيد حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت" إلى قاعدتها في الولايات المتحدة
  • «اصطياد» المسيّرات الأمريكية: خطط واشنطن البديلة لا تعمل
  • إعلام أمريكي: فشل مهمة البحر الأحمر هو أكبر انتكاسة للبحرية الأمريكية منذ 50 عاماً
  • سفن جديدة تدخل البحر الأحمر لدعم التحالف الأمريكي !
  • هجوم يمني جديد هو الثالث خلال يومين في البحر الأحمر والقوات الأمريكية تتحفظ