وتنفذ القوات المسلحة اليمنية عمليات استهداف للسفن المرتبطة بالكيان وكذلك سفن الشركات المخالفة لقرار حظر الدخول الى موانئ الاحتلال وذلك تضامنا مع غزة ومساندة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب ابادة في غزة.

وأغرقت القوات اليمنية سفينتين من بين 182 سفينة تم استهدافها منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة في نوفمبر الماضي.

واستهدفت القواتِ البحرية وسلاح الجو المسير والقوةِ الصاروخية" الأسبوع الماضي ناقلة النفط سونيون التي ترفع علم اليونان بعدد من الزوارق الحربية والصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة.

وحول تضاعف تكلفة التامين أوضحت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها أن علاوة مخاطر إضافية على المرور في البحر الأحمر صعدت إلى 0.75 بالمئة من قيمة السفينة من 0.4 بالمئة قبل الهجوم وذلك رغم ارتفاعها إلى واحد بالمئة في فبراير وفقا لبيانات القطاع.

وأضافت المصادر أن الزيادة الأخيرة قد ترفع تكلفة الرحلة بمئات الآلاف من الدولارات، وذلك رغم تراجع تكلفة التأمين على السفن المملوكة للصين بما يصل إلى 50 بالمئة منذ فبراير شباط نظرا لأن استهدافها أقل احتمالا.

وقال أحد المصادر إن بعض شركات التأمين لا توفر حاليا تغطية تأمينية للإبحار عبر المنطقة بسبب احتمال غرق الناقلة.

وكذب تحالف الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر (أسبيديس) رواية البنتاغون عن وجود تسرب في ناقلة النفط سونيون جراء استهدافها في البحر الاحمر.

وقال التحالف ان السفينة سونيون M/V SOUNION ما تزال مشتعلة منذ 23 أغسطس. مؤكدا اكتشاف حرائق في عدة مواقع على السطح الرئيسي للسفينة وانه لا يوجد تسرب نفطي فيها.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

صحة البحر الأحمر تتفقد مستشفى سفاجا المركزي

قام فريق إدارة المستشفيات بالبحر الأحمر، اليوم الجمعة، بالمرور على مستشفى سفاجا المركزي، بقيادة الدكتور عمرو عادل عبد العال، مدير إدارة المستشفيات بالبحر الأحمر، وضم الفريق الدكتورة دينا عبد القادر والدكتور مينا جوزيف و دكتور عبد الله ياسين.

رافق الفريق خلال الجولة، مدير المستشفى، الدكتور هشام سيد، حيث تم  فحص عمليات التسجيل الطبي ومناقشة بعض الحالات المرضية وذويهم حول آرائهم ومقترحاتهم بشأن الخدمات المقدمة، كما تم التحقق من وجود الكوادر الطبية في أماكن تقديم الخدمة، وكذلك التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية، والتأكد من عمل الأجهزة بكفاءة في قسم الاستقبال، مع توجيه ضرورة سرعة التعامل مع الحالات المرضية وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة كما تم الاطمئنان على الحالات الموجودة في العناية المركزة والحضانات، مع التأكيد على توافر الأكسجين والأدوية والمستلزمات الطبية والمخزون الاستراتيجي منها.

وأكد الدكتور اسماعيل العربى  وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أن هذا المرور يعكس الالتزام بتحسين مستوى الرعاية الصحية وتلبية احتياجات المواطنين بكفاءة عالية.

وشدد الدكتور إسماعيل العربي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، على ضرورة المتابعة الدورية المستمرة. تأتي هذه الجهود ضمن الإشراف على حملة «100 يوم صحة» وتقديم المبادرات الرئاسية للمواطنين، مع التأكيد على جودة الخدمات الطبية المقدمة لهم.

مستشفى سفاجا المركزى 

 

مقالات مشابهة

  • عملية إنقاذ جديدة لناقلة النفط اليونانية المنكوبة ”سونيون” في البحر الأحمر
  • التحالف الأوروبي: سفينة “سونيون” لا تزال مشتعلة منذ 22 يومًا دون تسرب نفطي
  • “التلغراف”: 90% من السفن أصبحت تستخدم طرقًا طويلة بعيدًا عن البحر الأحمر
  • صحة البحر الأحمر تتفقد مستشفى سفاجا المركزي
  • السفينية (سونيون) لا تزال تحترق منذ 22 يوما
  • أكثر الحروب تكلفة.. الاقتصاد الإسرائيلي يعاني تحت ضغوط العدوان والإنفاق العسكري
  • الشركة اليونانية المالكة لسفينة “غروتون” توقف إرسال سفنها عبر البحر الأحمر بعد استهدافها من قبل قوات صنعاء
  • “رويترز” تكشف موعد بدء سحب ناقلة “سونيون” المحترقة في البحر الأحمر
  • استئناف عملية إنقاذ الناقلة سونيون المحفوفة بالمخاطر في البحر الأحمر هذا الأسبوع
  • رويترز: استئناف عملية إنقاذ الناقلة "سونيون" في البحر الأحمر هذا الأسبوع