أشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الأربعاء بالدور الفعال والبارز لمجلس الصحة الخليجي والمركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها في تعزيز التعاون والتكامل الصحي بين دول المجلس.

وذكرت الأمانة العامة في بيان ان ذلك جاء خلال زيارة البديوي الى مقر المجلس والمركز المذكورين حيث ثمن الجهود التي يبذلها العاملون فيهما للمساهمة بالنهوض والارتقاء بمستوى القطاع الصحي في دول المجلس من خلال تقديم المبادرات والبرامج والتوعية البناءة والاستجابة للقضايا والتحديات الصحية الإقليمية والعالمية ودعم صناعة القرار والسياسات الصحية لدول المجلس.

وأشاد بكافة الجهود التي يبذلها المجلس والمركز في تعزيز العمل الخليجي المشترك في المجالات الصحية والوقائية والعلاجية والتأهيلية والتوعية الصحية تنفيذا لتوجيهات قادة دول مجلس التعاون بما يحقق التطلعات والأهداف المنشودة في المجال الصحي والرعاية لشعوب دولهم.

واطلع البديوي خلال الزيارة على جهود مجلس الصحة والمركز الوقائي والتعاون القائم بينهما وبين الدول الأعضاء وأهم ما تم تحقيقه من أعمال وإنجازات مختلفة في المجلس والمركز على السواء.

المصدر وكالات الوسوممجلس التعاون مجلس الصحة الخليجي

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: مجلس التعاون مجلس الصحة الخليجي مجلس التعاون مجلس الصحة

إقرأ أيضاً:

"استشارية المجلس الأعلى" تناقش أمن الطاقة في الخليج

مسقط- العُمانية

عقدت الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية أمس بمقر الهيئة بمسقط اجتماعها الرابع من دورتها السابعة والعشرين برئاسة سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، رئيس الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، للدورة الحالية.

وناقش الاجتماع مشروع تقارير اللجان المُكلفة بدراسة الموضوعات الحالية ذات الصلة بأمن الطاقة في منطقة الخليج ضمن البدائل التقنية والمنظومات الجديدة، واستراتيجية لحماية النشء من خطر تعاطي وإدمان المخدرات بدول مجلس التعاون، وسُبل الحفاظ على تنامي الأسواق الناشئة في منطقة الخليج من الآثار السلبية للمتغيُّرات المؤثرة على الاقتصاد العالمي.

واستعرض الاجتماع الموضوعات المقترحة للدورة الثامنة والعشرين، والتي من المقرر رفعها لمقام المجلس الأعلى لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماع القمة المُقبلة بدولة الكويت.

مقالات مشابهة

  • عمرو أديب يشيد بدور نقابة الصحفيين بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • أمين عام أوبك يشيد بالدور التاريخي للإمارات في المنظمة
  • مصطفى بكري يشيد بدور مستشفى الناس في خدمة أطفال قنا
  • سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الـ/83/ للجنة محافظي البنوك المركزية الخليجي
  • تعزيز التعاون الخليجي في التحقيقات والمباحث الجنائية
  • اتحاد المستشفيات العربية يناقش سبل التعاون المشترك لدعم القطاع الصحي في مصر
  • "استشارية المجلس الأعلى" تناقش أمن الطاقة في الخليج
  • عاشور يشيد بدور مؤسسة شباب القادة في صناعة قادة المستقبل
  • "أم القيوين الوطني" يمثل الإمارات في "المسرح الخليجي"
  • بعد انقطاع 10 سنوات.. عودة مهرجان المسرح الخليجي