مملكة بريس:
2024-09-14@03:15:14 GMT

سجن عين السبع يوضح بخصوص اعتداء موظف على نزيل

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

فندت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” بالدار البيضاء الادعاءات المتداولة بخصوص تعرض سجين لـ “الاعتداء من طرف موظف”، مؤكدة أنها “ادعاءات باطلة ولا أساس لها من الصحة”.

جاء ذلك في بيان توضيحي أصدرته المؤسسة السجنية، اليوم الأربعاء، “ردا على الادعاءات الواردة في الفيديو المنشور على مواقع التواصل الاجتماعي لبعض أقارب السجين (ر.

ش) المعتقل بالسجن المحلي عين السبع 1، والذي يزعمون فيه “قيام ابنهم بالاعتداء على نفسه على مستوى العنق والصدر ومحاولته الانتحار بابتلاع بطاريات بسبب تعرضه للاعتداء من طرف موظف”.

وأوضح المصدر ذاته أن السجين المذكور “قام، بتاريخ 24 غشت 2024، بالاعتداء على نفسه بواسطة أداة حادة من صنعه على مستوى الذراع والصدر والعنق، فتم عرضه على ممرض المؤسسة الذي قدم له الإسعافات الأولية”، مبرزا أنه “تم تحرير محضر في الموضوع والاستماع إليه حول أسباب الاعتداء على نفسه، فصرح أنه قام بذلك لأسباب شخصية”.

وأضاف أن “المعني بالأمر ادعى، بتاريخ 26 غشت 2024، أنه قام بابتلاع بطاريات للأسباب نفسها، فتم عرضه على طبيبة المؤسسة للتأكد من مزاعمه، وبعد إخضاعه للفحص بالأشعة تبين أنه فعلا قام بابتلاع بطاريات المذياع ليتم إخراجه باليوم نفسه إلى المركز الاستشفائي ابن رشد لتلقي العلاجات الضرورية”.

وبخصوص ادعاء أخت السجين المعني أنه تم الاعتداء عليه من طرف موظف أمامها أثناء استفادته من الزيارة العائلية، شدد البيان التوضيحي على أنها “ادعاءات باطلة ولا أساس لها من الصحة، كما تبين ذلك من خلال مشاهدة تسجيلات كاميرات المراقبة المثبتة بقاعات الزيارة”.

كما شددت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” على أن “الادعاء بأن سبب قيامه بالاعتداء على نفسه راجع إلى الاعتداء عليه من طرف أحد الموظفين هو الآخر ادعاء باطل ولا أساس له من الصحة، حيث أفاد مجموعة من السجناء الذين يقيمون معه بالغرفة نفسها بالمركز الصحي متعدد الاختصاصات أن السجين المعني كان قد أسر لهم بنيته الاعتداء على نفسه من أجل إخراجه إلى المستشفى”.

وأكدت إدارة المؤسسة أن السجين المعني “يحظى بالرعاية الصحية الضرورية، إذ تم حين إيداعه المؤسسة معاينة كسر على مستوى رجله اليسرى نتيجة حادثة سير بالشارع العام، وقد أجريت له عملية جراحية”، مسجلة أنه “تم، نظرا لحالته الصحية، إيداعه بالمركز الصحي متعدد الاختصاصات بالمؤسسة ويستفيد من العلاجات الضرورية بالمركز الاستشفائي ابن رشد وفق برنامج يحدده الطبيب الأخصائي في جراحة العظام”.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: الاعتداء على نفسه عین السبع من طرف

إقرأ أيضاً:

غدا.. جمعية الفيلم تعرض الفيلم البولندي «عيد القربان» بالمركز الثقافي الروسي

تعرض جمعية الفيلم بالتعاون مع المركز الثقافي الروسي بالقاهرة مساء غد، السبت، الفيلم البولندي «عيد القربان» للمخرج جان كوماسا، تقدمه الناقدة صفاء عبد الرازق.

وتدور أحداث الفيلم حول مراهق يحاول التغلب علي سجله الإجرامي والعمل ككاهن في إصلاحية للأحداث، لكنه يجد نفسه ممنوعا من تحقيق حلمه بسبب سلوكياته السيئة في الماضي، غير أن الأحداث تتغير عندما يتم إرساله لمدينة صغيرة للعمل كنجار.

وذكر بيان للمركز الثقافي الروسي بالقاهرة اليوم أن الفيلم من بطولة بارتوش بيلينيا و ألكسندرا كونيسينزا، مشيرا إلى أن هذا الفيلم مبني على أحداث واقعية في بولندا عندما رفض الشعب قبول رجل دين من خلفية إجرامية.

من جانبه، صرح مدير التصوير محمود عبد السميع رئيس جمعية الفيلم بأن التعاون بين جمعية الفيلم والبيت الروسي مستمر في ظل الدعم الأدبي الذي يقدمه المركز الروسي بتقديم عرضين في الشهر لجمعية الفيلم، مقدما الشكر لإدارة مركز على هذا التعاون المستمر.

في حين رحب مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر بهذا التعاون، مؤكدا أن جمعية الفيلم من أهم المؤسسات السنيمائية في مصر و"نحرص على مواصلة التعاون المشترك".

مقالات مشابهة

  • غدا.. جمعية الفيلم تعرض الفيلم البولندي «عيد القربان» بالمركز الثقافي الروسي
  • جامعة حلوان تفوز بالمركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • محافظ كفر الشيخ يتابع تقديم طلبات التصالح بالمركز التكنولوجي 
  • لمرتين.. اعتداء إسرائيلي على بنت جبيل فجرًا
  • عقوبات مُشددة لتعريض ذوي الإعاقة للخطر بالقانون الجديد
  • ‎الشرطة المصرية تضبط شاب بتهمة الاعتداء الجنسي على 4 أطفال في دار للأيتام
  • توقيع الكشف الطبي علي نزيل بأحد مستشفيات الصحة النفسية تعرض لاعتداء جنسي
  • فنادق الإمارات تستقبل 15.3 مليون نزيل في 6 أشهر
  • ‎السجن 11 عامًا لقطب الموضة بيتر نيغارد بتهمة الاعتداء الجنسي
  • السوداني لبزشكيان: لن نسمح لأي جهة الاعتداء على ايران انطلاقا من العراق