أعلنت وزارة العدل الأميركية الأربعاء عن توجيه الإتهام إلى رجلين من شرق أوروبا بتقديم بلاغات كاذبة ونشر تهديدات غير حقيقة بوجود قنابل في عدة أماكن في الولايات المتحدة ومنها بمنى الكابيتول في العاصمة الأميركية واشنطن.

وقالت الوزراة إن ضحايا الرجلين تجاوز عددهم الـمئة ومنهم أعضاء في الكونغرس ومسؤولون حكوميون.

وأضافت أن توماس زابو، 26 عامًا، من رومانيا، ونمانيا رادوفانوفيتش، 21 عامًا، من صربيا، متهمان بالتآمر والتهديد ونشر معلومات كاذبة بشأن وجود متفجرات وتهم أخرى تتلعق بتهديد التجارة المحلية والخارجية.

وتشير لائحة الاتهام إلى أن الرجلين قاما بهذه الأعمال بين عامي 2020 و2024 وقدما بلاغات كاذبة تشمل عمليات قتل واختطاف ومحاولات انتحار لإثارة استجابة طارئة من السلطات المحلية، بما في ذلك من فرق التدخل السريع التابعة للشرطة.

وجاء في اللائحة:

6 يناير 2022: نشر زابو تهديدًا على منتدى عام على الإنترنت يهدد فيه بارتكاب جريمة قتل جماعي وتفجير مبنى الكابيتول. 17 يناير 2021: إتصل زابو بخط ساخن للأزمات وإدعى وجود تهديدات بوجود متفجرات في الكابيتول وقتل الرئيس المنتخب آنذاك جو بايدن. 25 ديسمبر 2023: إتصل رادوفانوفيتش بوكالة حكومية لتقديم بلاغ كاذب عن جريمة قتل وانتحار وشيك في منزل أحد أعضاء مجلس النواب. 25 ديسمبر 2023: إتصل رادوفانوفيتش للإبلاغ عن جريمة قتل واختطاف في منزل أحد أعضاء مجلس الشيوخ. 27 ديسمبر 2023: أبلغ رادوفانوفيتش عن جريمة قتل واختطاف في منزل رئيس وكالة إنفاذ قانون فيدرالية.

وتمثل القضية مثالاً آخر على التهديدات التي يتعرض لها المسؤولون الأميركيون بشكل متزايد، خاصة بعد خسارة الرئيس السابق دونالد ترامب الانتخابات الرئاسية في 2020 ورفضه الاعتراف بذلك والقول إنها زورت.

وتشير شرطة الكابيتول إلى أن التهديدات ضد المشرعين الأميركيين ارتفعت من 5206 في 2018 إلى 8008 في عام 2023.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الكونغرس العدل الأميركية الكونغرس أخبار أميركا جریمة قتل

إقرأ أيضاً:

دولة خليجية تتعهد بتقديم دعم لرئيس الوزراء اليمني

شمسان بوست / متابعات:

أختتم رئيس ‎#مجلس_الوزراء الدكتور أحمد عوض ‎#بن_مبارك، زيارة رسمية إلى دولة ‎#قطر الشقيقة، أجرى خلالها مباحثات مع كبار المسؤولين وشارك في الاحتفاء بالذكرى الخامسة لإعلان الجمعية العامة للأمم المتحدة التاسع من سبتمبر يوما دولياً لحماية التعليم من الهجمات.

وعقد دولة ‎#رئيس_الوزراء ‎خلال الزيارة، اجتماعاً مع سمو الشيخة موزا بنت ناصر ‎ ، رئيس مجلس إدارة مؤسسة التعليم فوق الجميع، وذلك لمناقشة عدد من المقترحات لتدخلات المؤسسة في اليمن لإسناد جهود الحكومة في مجال التعليم، وتنفيذ مشاريع تعليمية مستدامة على المستوى الوطني، وبناء مدارس تخصصية لذوي الاحتياجات الخاصة وضحايا الالغام من الأطفال ودعم المعلمين.

وتناولت مباحثات ثنائية مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني ‎ ، المستجدات والتطورات على الساحتين الوطنية والاقليمية، وتعزيز العلاقات الثنائية، والدور الذي يمكن أن تقوم به قطر لإسناد جهود الحكومة اليمنية في تحقيق الاستقرار الاقتصادي.



وأجرى رئيس الوزراء خلال الزيارة نقاشات مع وزير المالية علي بن أحمد الكواري، ووزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية لولوة الخاطر، وقيادة صندوق قطر للتنمية برئاسة مدير عام الصندوق بالإنابة سلطان العسيري، تركزت حول آليات تنفيذ التفاهمات المتفق عليها لتقديم الدعم لليمن في المجالات ذات الأولوية وفي مقدمتها قطاع الكهرباء، والتعاون لاستئناف أعمال الصناديق التنموية في اليمن، إضافة إلى المساعدة في مواجهة آثار التغيرات المناخية والتعاون مع الحكومة في مشاريع الحماية الاجتماعية، ودعم مستشفى خليفة في التربة بمحافظة تعز، و⁠استكمال أعمال تنفيذ طريق باتيس في يافع، والنظر في إمكانية فتح خط رحلات جوية مباشرة بين مطاري عدن والدوحة.



وشهدت ‏الزيارة توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين اليمن وقطر في المجال العدلي والقانوني.

مقالات مشابهة

  • اتهام رجلين بسرقة لوحة بانكسي من معرض فني في لندن
  • مسؤولة أممية لمجلس الأمن: ادعاءات الحوثيين بشأن العامين في المجال الإنساني كاذبة
  • ترامب: هاريس كاذبة وتدعي الكثير بشأن ملف الإجهاض والرعاية الصحية
  • دولة خليجية تتعهد بتقديم دعم لرئيس الوزراء اليمني
  • مولي في: نطالب الدعم السريع بتقديم تفاصيل كاملة حول احتجاز ووفاة أحد العاملين بالسفارة الأميركية في الخرطوم
  • «الضرائب»: إتاحة إمكانية للممولين بتقديم إقرارات معدلة عن عام 2020 حتى 2023
  • واشنطن تتهم باكستانياً بالإرهاب لصالح إيران
  • الأزرق يتعهد بتقديم الرعاية الكاملة للبروفيسور صلاح فرج الله
  • جنوب أفريقيا تعد بتقديم أدلة تثبت جرائم إسرائيل في فلسطين
  • الديمقراطية والصحة وهجوم الكابيتول.. ماذا قال ترامب وهاريس؟