أعلن الدكتور مهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، استمرار أعمال اللجنة الدائمة لتنفيذ قرارات الإزالة والتعديات والإشغالات والغلق والإخلاء الإداري والسحب بالجهاز، بالاشتراك مع قسم شرطة التعمير ، وهندسة كهرباء دمياط الجديدة.

وأوضح رئيس الجهاز أن اللجنة شنت حملة مكبرة لتنفيذ 8 قرارات غلق وتشميع للمحال التي تعمل بدون ترخيص، والبدرومات التي تزاول نشاطا بالمخالفة للقانون، بنطاق الأحياء الثالث والخامس والسادس بمدينة دمياط الجديدة، وتم فصل المرافق عن تلك المنشآت المخالفة.

محمد خلف الله: فصل المرافق عن المنشآت المخالفة

وأوضح رئيس الجهاز، أن الغلق تم لمخالفة القوانين واللوائح المنظمة لذلك، وقيام بعض المواطنين بمزاولة أنشطة تمارس بأماكن غير مصرح بمباشرة أنشطة مهنية أو تجارية بها كالوحدات السكنية، سواء بالعمارات أو قطع الأراضي أو السكنى أو البدروم أو الجراج لغير الغرض المخصص له، وذلك قبل الحصول على الموافقة اللازمة.

«الإسكان»: تنفيذ 8 قرارات غلق وتشميع لمحال مخالفة

وحذر رئيس الجهاز المخالفين من إعادة فتح المحال أو البدرومات إلا بعد الرجوع للإدارات المعنية بالجهاز لتوفيق أوضاعها، مؤكدًا أن من يقوم بفض «الشمع الأحمر»، يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن حياله.

وأضاف رئيس الجهاز، أن لجنة إزالة وصلات المياه الخلسة شنت حملة بنطاق المرحلة الثانية بمشروع دار مصر بالحي السادس، ما أسفر عن ضبط وفصل 27  وصلة مياه مخالفة بدون عداد، وكذا فصل ورفع 14 موتور رفع مياه تعمل على وصلات مياه مخالفة بدون عداد، وتسليمها لإدارة إيرادات المياه بالجهاز، لحين تقنين أوضاعها ودفع متوسط الإستهلاك عن الفترة السابقة، ودفع ثمن العدادات الجديدة، وتحصيل المديونيات والمتأخرات المالية من قبل محصلى المنطقة.

رئيس الجهاز: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين

ووجه رئيس الجهاز الإدارات المعنية بالجهاز بضرورة أن يتم ذلك وفق ضوابط حاسمة، وتطبيق القانون على جميع المخالفين، مطالباً أصحاب المحال العامة والتجارية، بضرورة الإلتزام بشروط التراخيص، منعا للوقوع تحت طائلة القانون، ومؤكدًا على عدم التهاون مع المخالفات والتعديات والتعامل معها بكل حسم حرصاُ على الواجهة الحضارية للمدينة.

وأكد رئيس الجهاز، على إستمرار أعمال تلك الحملات بشكل دورى ،لإبطال كافة محاولات إنتشار العشوائية، والحفاظ على المستوى الحضارى والجمالى للمدينة .

كاشفا أن حملات المتابعةوالرصد، تتم تحت إشراف المهندس صلاح عبد الهادي نائب رئيس الجهاز، والمهندس عاصم اللبان المشرف العام على الإدارة العامة للتنمية بالجهاز، واللواء ياسر شحاتة مدير إدارة الأمن بالجهاز، والعميد يحيى الشاذلي رئيس قطاع شرطة التعمير لمدن شرق، والرائد هشام عبد العزيز رئيس قسم شرطة التعمير، والمقدم محمد حسونة رئيس مباحث قسم شرطة التعمير بالمدينة، ومسئولي لجنة إزالة التعديات والإشغالات بالجهاز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال اللجنة أمين غنيم إدارة الأمن إزالة التعديات إعادة فتح الإجراءات القانونية الإدارة العامة اللجنة الدائمة المجتمعات العمرانية المدن الجديدة دمیاط الجدیدة شرطة التعمیر رئیس الجهاز

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لنقابة العاملين بأزهر دمياط يكرم رئيس المنطقة الأزهرية

كرم اليوم الخميس، وسيم الفيومي، الأمين العام للجنة النقابية للعاملين بأزهر دمياط، الشيخ وسيم متولي خليل، رئيس الإدارة المركزية لمعاهد دمياط الأزهرية، وذلك لبلوغه السن القانونية للمعاش.

واستقبلت المنطقة الأزهرية بدمياط، اليوم، عضوي مجلس النواب: اللواء علي العساس، وحسن عبد الوهاب، وأحمد البلشي، عضو مجلس الشيوخ، وعدد من القيادات الأمنية بمحافظة دمياط، للمشاركة في حفل تكريم رئيس منطقة دمياط الأزهرية.

كما شارك مجلس آباء المنطقة، وجميع مدراء المراحل والإدارات وعدد من شيوخ المعاهد والمعلمين والإداريبن والعاملين بمنطقة دمياط الأزهرية، احتفال تكريم الشيخ وسيم متولي خليل، رئيس منطقة دمياط الأزهرية، لبلوغه السن القانونية للمعاش، متمنين له دوام التوفيق والصحة والعافية وأن يجزيه الله خير الجزاء لما قدمه في خدمة التعليم والدعوة بالأزهر الشريف.

اقرأ أيضاً8 قضايا مخدرات.. جهود حملة أمنية مكبرة في دمياط وأسوان

نائب وزير الصحة: خطة عاجلة لمكافحة الزواج المبكر وتحسين الخصائص السكانية بدمياط

«65 كيلو مخدرات وأسلحة نارية».. الداخلية توجه ضربة أمنية ضد بؤر إجرامية في أسوان ودمياط

مقالات مشابهة

  • شرطة التعمير تضبط 473 قضية في 24 ساعة
  • أراضي دمياط مهددة بالبوار بسبب مياه الصرف الصحي
  • مقتل عنصر شديد الخطورة وضبط 4 آخرين فى دمياط
  • الأمن يكشف حقيقة احتجاز ضابطي شرطة لمواطن في أسيوط
  • مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة وضبط 4 آخرين عقب تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بدمياط
  • تفاصيل مزاد "البوديوم "في أرض المعارض بالقاهرة الجديدة
  • انفجار سيارة في سوق بإسرائيل يسبب إصابات واحتراق محال تجارية (فيديو)
  • الأمين العام لنقابة العاملين بأزهر دمياط يكرم رئيس المنطقة الأزهرية
  • رفع حالة الطوارئ بالقاهرة الجديدة خلال فترة تنفيذ المرحلة الثانية لروافع ومحطة تنقية مياه الشرب
  • اتلاف بضائع وسلع متنوعة مخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة