تعرضت شاحنة للأمم المتحدة كانت ضمن قافلة مساعدات إنسانية منسقة مع السلطات الإسرائيلية، إطلاق نيران إسرائيلية، الثلاثاء، في غزة دون سقوط قتلى، حسب ما أعلن متحدث باسم المنظمة، الأربعاء، مذكراً بحوادث مماثلة سابقة.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك: "مساء أمس، أصيبت شاحنة مساعدات إنسانية للأمم المتحدة يمكن التعرف عليها بوضوح، كانت ضمن قافلة بالتنسيق بالكامل في شأنها مع القوات المسلحة الإسرائيلية بنيران إسرائيلية عشر مرات"، لافتاً إلى نجاة الشخصين اللذين كانا يستقلانها.

Noon briefing today: @antonioguterres in Timor Leste. Updates on Gaza, Chad and more.

Watch live: https://t.co/lt3W5dL2Ur

— UN Spokesperson (@UN_Spokesperson) August 28, 2024

وأضاف أن هذا الحادث "هو الأحدث، بين حوادث أخرى، ويؤكد أن الأنظمة المعمول بها للتنسيق لا تؤدي غرضها"، مشيراً إلى "أننا نواصل العمل مع القوات المسلحة الإسرائيلية لمنع تكرار حوادث مماثلة".

وسئل دوجاريك إذا كان إطلاق النار متعمداً أو لا فقال: "لا سبيل لدينا لتحديد نوايا الذين يطلقون النار علينا، لكننا نعلم أن حركة هذه القافلة كانت بنسيق مع السلطات الإسرائيلية"، وأضاف "إذا كانت المعلومة عن القافلة لم تصل، إذا كان ذلك متعمداً أو أن هناك سبباً آخر، إنها تفسيرات نرغب في الحصول عليها".

وهذه ليست المرة الأولى  التي تتعرض فيها قافلة للمنظمة الدولية لإطلاق نار منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحماس في 7 أكتوبر (تشرين الأول).

وفي مايو (أيار) الماضي، قتل موظف هندي في الأمم المتحدة  بعد تعرض شاحنته لإطلاق نار.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح يوم المرأة الإماراتية أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية للأمم المتحدة الحادث إطلاق النار غزة وإسرائيل الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: "إسرائيل" قصفت مدرسة لـ"أونروا" للمرة الـ5 خلال 11 شهرًا

صفا

أعلنت منظمة الأمم المتحدة أن "إسرائيل" قصفت مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة للمرة الـ5 خلال 11 شهرًا.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، خلال مؤتمر صحفي عقده الأربعاء، ردا على أسئلة الصحفيين بشأن مدرسة "الجاعوني" التي استهدفتها طائرات حربية إسرائيلية.

وأشار دوجاريك، إلى أن غارة جوية إسرائيلية قصفت في وقت سابق اليوم مدرسة تابعة للأونروا كانت تؤوي نازحين في النصيرات.

وقال إن هذا القصف الـ5 على نفس الموقع خلال الأشهر الـ11 الماضية، وإن الأمم المتحدة تحاول التأكد من تقارير تفيد بأن عددا من الزملاء في الأونروا قُتلوا جراء الهجوم.

ولدى سؤاله عما إذا كانت المنظمة تدين الهجوم، قال دوجاريك: "ندين جميع الغارات الجوية التي تستهدف المدنيين ومنشآت الأمم المتحدة".

والأربعاء، استشهد 18 فلسطينيا، بينهم موظفون في الأونروا، جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مدرسة "الجاعوني" التابعة للوكالة الأممية، بحسب بيانات أعلن عنها المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

ووفق جهاز الدفاع المدني بغزة، فإن هذا القصف الـ5 الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدرسة ذاتها خلال الحرب الراهنة على غزة.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أممي يحذر من أزمة إنسانية بغزة في الشتاء: نحتاج 30 ألف خيمة للنازحين
  • “لحظة تاريخية”.. فلسطين تشغل مقعدها الرسمي الجديد في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • إسرائيل تهدد بتقويض السلطة الفلسطينية
  • دولة فلسطين تشغل مقعدها الرسمي الجديد في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • جوتيريش: يجب أن نعمل سويا من أجل تحديث منظومة الأمم المتحدة
  • غوتيريش: عدم المساءلة بشأن مقتل موظفي الأمم المتحدة في غزة أمر غير مقبول
  • غوتيريش يندّد بمقتل 6 من موظفي أونروا في غزة
  • الأمم المتحدة: "إسرائيل" قصفت مدرسة لـ"أونروا" للمرة الـ5 خلال 11 شهرًا
  • الأمم المتحدة: الأطراف المتحاربة بالسودان “تتجاهل” القانون الدولي
  • تحرك عربي عاجل ضد إسرائيل في الأمم المتحدة