كسر طفل يبلغ من العمر أربع سنوات جرة ثمينة عمرها 3.500 عام، وذلك عن طريق الخطأ خلال زيارة إلى متحف هيشت في شمال إسرائيل.

اعلان

كانت الجرة، التي يعود تاريخها إلى العصر البرونزي بين عامي 2200 و1500 قبل الميلاد، معروضة بالقرب من مدخل المتحف بدون زجاج واقٍ.

ووفقاً لبي بي سي، قال والد الطفل إن ابنه ”سحب الجرة قليلاً“ لأنه كان ”فضولياً لمعرفة ما بداخلها“، مما تسبب في سقوطها وتحطمها، ثم أجهش بالبكاء.

بعد الحادث، دعا متحف هيتشت الطفل وعائلته مرة أخرى للقيام بجولة بصحبة مرشد سياحي، حسبما قالت مديرة المتحف، إنبال ريفلين، في بيان.

الجرة التي تعود إلى العصر البرونزي في المتحف الإسرائيلي قبل أن تنكسرHecht Museum staffتأثيرات متناقضة

أشارت ريفلين إلى أن "هناك حالات يتم فيها إتلاف محتويات المتحف عن قصد، ويتم التعامل مع مثل هذه الحالات بصرامة كبيرة، وتتدخل الشرطة. ولكن في هذه الحالة، تم تحطيم الجرة عن طريق الخطأ من قبل طفل صغير كان يزور المتحف، وسيتم التعامل مع الأمر وفقًا لذلك“.

وقد بدأ المتحف مؤخرًا العمل على ترميم الجرة التي تسبق عصر الملك داود وسليمان. ومن المرجح أنها كانت تستخدم لتخزين ونقل البضائع المحلية، مثل النبيذ وزيت الزيتون.

Relatedشاهد: متحف "الفن المحظور" في برشلونة يعرض أعمالاً صادرتها الرقابة والسلطة الأخلاقيةشاهد: متحف عن تاريخ الهجرة في نيويورك يروي قصة عائلة من الأميركيين السودشاهد: أوكرانيا تستلم 300 قطعة أثرية من متحف أمستردام بعد معركة قانونية مع روسيا

ووفقًا لمدير المتحف، فإنهم سيستمرون في عرض بعض القطع الأثرية دون حماية زجاجية: ”يعتقد المتحف أن هناك سحرًا خاصًا في تجربة اكتشاف أثري دون أي عوائق. وعلى الرغم من الحادثة التي حصلت مؤخراً، سيواصل متحف هيشت هذا التقليد".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: تعاون مجتمعي لانقاذ 350 قطعة فنية وأثرية بعد نشوب حريق في المتحف الوطني الدنماركي افتتاح متحف لأعمال الفنان بانكسى فى نيويورك شاهد: متحف الأضواء في مدريد ... مساحة مبتكرة بتجارب غامرة متحف تراث ثقافي علم الآثار اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قصف متواصل على القطاع والأمم المتحدة تحذر "العمليات في الضفة الغربية تهدد بمفاقمة الوضع" يعرض الآن Next من برلين.. ستارمر يعد بتحسين العلاقات مع الاتحاد الأوروبي وشولتس يرحب يعرض الآن Next ماكرون يزور بلغراد لبحث قضايا استراتيجية مع فوتشيتش: بيع طائرات رافال والأمن في قلب النقاش يعرض الآن Next مصر تعزز نفوذها في الصومال.. مساعدات عسكرية لمقديشو وسط تصاعد التوترات مع إثيوبيا يعرض الآن Next شكوى للمدعي العام ضد كبير حاخامات الجالية اليهودية في فرنسا لترويجه بشكل مباشر جرائم الحرب في غزة اعلانالاكثر قراءة رئيس أركان الجيش الأوكراني: 100 بلدة في كورسك الروسية باتت تحت السيطرة طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا مودي يبحث مع بوتين تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الهند وروسيا ويستعرض نتائج زيارته لأوكرانيا كبار حاخامات اليهود المتدينين يصدرون فتوى تحرم زيارة الأقصى وحكومة نتنياهو تقرر تمويل الاقتحامات ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة بريطانيا أوروبا رياضة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مغامرات المملكة المتحدة إسبانيا روسيا الاتحاد الأوروبي فرنسا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة أوروبا رياضة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مغامرات إسرائيل غزة أوروبا رياضة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مغامرات متحف تراث ثقافي علم الآثار إسرائيل غزة بريطانيا أوروبا رياضة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مغامرات المملكة المتحدة إسبانيا روسيا الاتحاد الأوروبي فرنسا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

تحديد هوية رفات عُثر عليها في سيارة غارقة: تعود لرجلين اختفيا منذ عام 1976 في إلينوي الأمريكية

كشفت السلطات في ولاية إلينوي الأمريكية عن تطور جديد في قضية اختفاء غامضة استمرت لما يقارب من نصف قرن، اذ أكدت نتائج فحوصات الحمض النووي أن العظام البشرية التي عُثر عليها في سيارة كانت قد سُحبت من نهر بيكاتونيكا تعود لرجلين اختفيا في عام 1976.

اعلان

أوضح مكتب الطبيب الشرعي في مقاطعة وينيباغو، أن فحوصات الحمض النووي التي أجراها جهاز الخدمات الجنائية التابع لشرطة ولاية إلينوي قد أثبتت أن العظام البشرية تعود لكل من كلارنس أوينز (65 عامًا) وإيفريت هاولي (72 عامًا).

وحتى الآن، لم يتم تحديد أسباب الوفاة بدقة، ويواصل جهاز الأبحاث الجنائية التحقيق لتحديد ما إذا كان الموت ناتجًا عن عمل إجرامي.

وكان الرجلان قد اختفيا في 19 فبراير/شباط 1976 بعد مغادرتهما مزادًا زراعيًا بالقرب من الحدود الفاصلة بين مقاطعتي وينيباغو وأوغل.

وكان إيفريت هاولي، يعمل كوسيط عقاري في مدينة فريبورت، وكلارنس أوينز يعمل مندوب مبيعات في شركة هاولي.

وفي مارس/آذار الماضي، اكتشف صيادون سيارة غارقة في نهر بيكاتونيكا باستخدام جهاز سونار لتحديد مواقع الأسماك، وقد استخدمت فرق الإنقاذ رافعة لانتشال سيارة شيفروليه إمبالا موديل 1966 من النهر في قرية بيكاتونيكا.

ثمّ أكدت السلطات أن الرجلين كانا قد غادرا المزاد الزراعي في تلك السيارة التي كانت تعود ملكيتها لأوينز.

Relatedفاجعة في القناة الإنجليزية: تحطم قارب يسفر عن مقتل 13 مهاجرًا وغرق العشراتتحقيقات غرق اليخت الذي أودى بحياة لينش مستمرة وتلاحق القبطان: هل كان الطقس العاصف السبب الوحيد؟شاهد: ولاية إلينوي الأمريكية تقنن ترويج الماريجوانا

وأفادت شبكة "دو" غير الربحية المتخصصة في توفير معلومات عن الأشخاص المفقودين ومجهولي الهوية، أن أوينز وهاولي شوهدا في المزاد الزراعي مع السيارة التي كانت قد طُليت حديثًا باللون الذهبي.

صرحت جينيفر موراسكي، الطبيبة الشرعية في مقاطعة وينيباغو، لقناة WIFR-TV المحلية بأن سبب وفاة الرجلين لا يزال غير محدد، ولكن لا توجد دلائل على وجود أي عمل إجرامي.

فيما علق قائد شرطة مقاطعة وينيباغو، غاري كاروانا، على هذا التطور قائلًا: "هذا يقربنا خطوة واحدة من الإجابة عن الأسئلة التي ظلّت عالقة في أذهان أفراد عائلات كلارنس أوينز وإيفريت هاولي على مدى نصف قرن للحصول على إجابات حول هذه القضية المأساوية".

وأضاف: "هذا دليل على تفاني وإصرار محققينا وخبرائنا الجنائيين، وأضاف " إنه تذكير بأنه لا توجد قضية مغلقة تمامًا مهما مر عليها من الوقت".

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الأمم المتحدة: مقتل 13 شخصًا على الأقل إثر غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل اليمن دراسة جديدة تتوقع غرق مدينة البندقية عام 2150 العثور على 10 جثث لمهاجرين محتملين بعد غرق قارب قبالة جزيرة لامبيدوزا الإيطالية تحليل الحمض النووي الولايات المتحدة الأمريكية غرق اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next في اليوم الـ342 من الحرب: الجيش الإسرائيلي يعلن تدمير 80% من الأنفاق في فيلادلفيا وتفكيك لواء رفح يعرض الآن Next دعماً لكييف.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة على روسيا وتُجري مشاوراتها مع الدول الغربية يعرض الآن Next من بيروت.. بوريل يدعو لإنهاء فوري للحرب في غزة ويؤكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب لبنان يعرض الآن Next آثار نادرة تسرق من المتحف الوطني في السودان والجماعات المسلحة في دائرة الاتهام يعرض الآن Next روسيا تعلن تحرير 10 بلدات في مقاطعة كورسك خلال 48 ساعة اعلانالاكثر قراءة الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن تعلن فوز حزب جبهة العمل الإسلامي بـ31 مقعدًا المناظرة الرئاسية الأميركية الأولى بين هاريس وترامب: حرب ضروس إليكم من فاز فيها في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية الكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسب على شواطئ ريو دي جانيرو.. البرازيل تكشف عن ولادة نجم جديد لكرة القدم الطائرة من فصيلة الكلاب! اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف هولندا إيطاليا اعتداء إسرائيل فلاديمير بوتين قتل روسيا فرنسا قطاع غزة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - أونروا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • بسبب ارتدائهن الكوفية الفلسطينية.. متحف في نيويورك يفصل 3 موظفات
  • نهر النيل وعلاقته بالمصريين القدماء.. متحف كوم أوشيم بالفيوم يبوح بأسراره
  • تحديد هوية رفات عُثر عليها في سيارة غارقة: تعود لرجلين اختفيا منذ عام 1976 في إلينوي الأمريكية
  • «حقائق وأسرار» يعرض قصة معاناة «فاطمة» طفلة الأقصر التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها
  • متحف أمريكي يفصل 3 موظفين لتضامنهم مع القضية الفلسطينية
  • اليونسكو قلقة من نهب متاحف ومواقع أثرية في السودان
  • آثار نادرة تسرق من المتحف الوطني في السودان والجماعات المسلحة في دائرة الاتهام
  • فصل ثلاثة موظفين من متحف نوجوتشي في نيويورك بسبب لبسهم الكوفية
  • متحف في نيويورك يفصل 3 موظفين بسبب وضعهم الكوفية الفلسطينية
  • جرة أثرية يتجاوز عمرها 3 آلاف عام تُرمم وتعود للعرض بعد تحطمها على يد طفل في متحف حيفا