التغيير: وكالات

أسدل الستار على جولات الإياب الحاسمة في الدور التمهيدي الأول لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، وشهدت ملاعب العواصم العربية والمدن الأفريقية العديد من المواجهات المثيرة التي انتهت بطريقة اعتيادية.

وغابت المفاجآت وسارت النتائج في اتجاهها التقليدي بدون أي تغيير في التوقعات التي كشفتها جولات الذهاب في هذه المرحلة.



واستناداً على البرنامج الذي وضعه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) فإن الإثارة ستتضاعف من خلال المقابلات التي ستقام في الدور التمهيدي الثاني (دور الـ 32).

المريخ يقصي النصر
واستقبل مريخ السودان باستاد جوبا عاصمة جنوب السودان ضيفه النصر الليبي.

وتمكن الأحمر السوداني من إعلان عبوره إلى الدور التمهيدي الثاني بطريقة سهلة، وحقق الفوز على النصر بثنائية نظيفة جاءت على مدار الشوطين عن طريق المهاجم المحترف محمد قباني.

وتأهل المريخ بجدارة استناداً على تعادله ذهاباً في بنغازي بدون أهداف.

الهلال يعبر الأهلي بصعوبة
واستقبل هلال السودان ضيفه الأهلي بنغازي الليبي على ملعب ستاد جوبا في الإياب. وبدا أن لاعبي الأزرق كادوا يدفعون ثمناً غالياً حيث تقدّم الفريق الليبي بالهدف الأول عن طريق لاعب الهلال السابق (جون مانو) الذي انطلق في هجمة مرتدة مستفيداً من التقدم الجماعي لأفراد الهلال.

ومضت المباراة والهلال متأخر والفرص تتطاير من تحت أقدام لاعبيه حتى جاء الفرج من ضربة ثابتة سجل منها والي الدين (بوغبا) هدف التعادل الذي كفل للهلال العبور وتفادي الخروج من التمهيدي.

وتأهل بطل السودان استناداً على فوزه ذهابا في بنغازي بهدف جون كلود.

الرجاء يعيد شريط الانتصار
كرر الرجاء البيضاوي المغربي فوزه على الحرس الوطني النيجري بخماسية نظيفة في لقاء العودة، الذي أقيم على ملعب العربي الزاولي.

وكان الذهاب في نيامي انتهى أيضاً بفوز الرجاء 2- 1، بينما سجل الخماسية محمد زريدة ونوفل الزرهوني ومحمد بولكسوت وآدم النفاتي وصابر بوغرين.

قورماهيا يقسو على مريخ جوبا
خسر مريخ جوبا بطل جنوب السودان، بخمسة أهداف مقابل هدف، في مباراة إياب الدور التمهيدي الأول، التي جمعته مع قورماهيا الكيني على ملعب نيروبي سيتي ستاديوم، ليتأهل قورماهيا بمجموع المباراتين 5- 2 بعد خسارته بهدف في مباراة الذهاب.

ويواجه بطل كينيا الأهلي في دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا.

وسجل أهداف قورماهيا كريس أوتشينج، ألفا أونيانجو، وألفونس أوميجا، من عمر الشوط الأول، وأضاف روني أونيانجو الهدف الرابع لأصحاب الأرض من عمر المباراة، واختتمت الخماسية بهدف في الدقيقة الثانية للوقت البديل عن طريق ابتو.

سان بيدرو يلاقي الهلال
وتمكن سان بيدرو الإيفواري من الوصول للدور التمهيدي الثاني، بعدما حقق الفوز بهدف دون مقابل على ضيفه بو رانجرس السيراليوني. وسبق أن تعادل الفريقان 1- 1 ذهابا.

وسيلاقي بيدرو هلال السودان في الدور التمهيدي الثاني.

10 أندية عربية
وبانتهاء الدور التمهيدي الأول وعبور (٣٢) فريق إلى الدور التمهيدي يصبح عدد الفرق العربية التي تدخل المنافسة على العبور إلى الدور التالي (مرحلة المجموعات) عشر فرق هي الهلال والمريخ (السودان)، الأهلي وبيراميدز (مصر)، الرجاء البيضاوي والجيش الملكي (المغرب)، الترجي واتحاد المنستيري (تونس)، وشباب بلوزداد َوالمولودية (الجزائر).

مواجهتان عربيتان
استناداً على القرعة فإن هناك مواجهتان عربيتان في الدور التمهيدي الثاني المؤهل إلى مرحلة المجموعات، وتجمع المواجهة الأولى المريخ السوداني مع الجيش الملكي المغربي، ويتقابل في المواجهة الثانية الاتحاد المنستيري التونسي ومولودية الجزائر.

وتقام مواجهات الذهاب أيام الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من شهر سبتمبر المقبل. على ان تقام جولات الإياب الحاسمة أيام 20- 21- و22 من ذات شهر سبتمبر.  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: الدور التمهیدی الثانی فی الدور التمهیدی التمهیدی الأول

إقرأ أيضاً:

خلال ساعات.. تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024 الدور الثاني

ساعات قليلة فقط هي كل ما يفصلنا عن بدء تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024 الدور الثاني، بحسب ما أعلنت التعليم العالي، وذلك بعدما جرى إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024 رسميًا، قبل أيام قليلة، إذ يبدأ خلال ساعات من الآن ويستمر لمدة 72 ساعة ثم تعلن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 كاملة للدورين الأول والثاني، يعقبها بدء مرحلة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024.

وتنشر «الوطن» في السطور الآتية، كل ما تريد معرفته عن تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024 الدور الثاني، وموقع التنسيق الإلكتروني 2024 لتسجيل الرغبات، فضلًا عن موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.

تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني والذي ينطلق لمدة 72 ساعة بدءًا من صباح غدًا السبت الموافق 14 سبتمبر وحتى مساء الإثنين 16 من نفس الشهر.

رابط تنسيق الدور الثاني للثانوية العامة 2024

وبحسب التعليم العالي فإنّه يمكن للطلاب تسجيل رغباتهم، بدءًا من صباح الغد عبر رابط تنسيق الدور الثاني للثانوية العامة 2024 على موقع التنسيق الإلكتروني من هنــــــــــــــــــــــــــــــــا.

تنسيق المرحلة الثالثة 2024 بالدرجات

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الحد الأدنى في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 بالدرجات لمختلف الشعب، وكذلك عدد الطلاب المقيدين في كل شعبة، كالآتي:

- تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي.. الحد الأدنى للتنسيق يبلغ نحو 205 درجة بنسبة 50%، ويبلغ عدد الطلاب المقيدين في شعبة أدبي الدور الثاني نحو 26 ألفًا و495 طالبًا وطالبة.

- تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي رياضة، وكذلك تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم.. يبلغ الحد الأدنى للتنسيق نحو 205 درجة بنسبة 50% بينما يبلغ عدد الطلاب المقيدين في الشعبتين نحو 59 ألفًا و705 طالبًا وطالبة.

كليات المرحلة الثالثة 2024

وتختلف كليات المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم، عن كليات المرحلة الثالثة 2024 علمي رياضة، عن كليات المرحلة الثالثة 2024 أدبي إذ تتوافر كليات تربية عام وابتدائي وطفولة وتربية نوعية، وتربية رياضية، وتكنولوجيا الصناعة والطاقة لعلمي رياضة، وتربية ابتدائي وطفولة، وتربية نوعية وتربية رياضية لعلمي علوم وسياحة وفنادق، بينما تتوافر كليات خدمة اجتماعية وتربية نوعية وتربية رياضية لأدبي.

مقالات مشابهة

  • فتح باب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني
  • هؤلاء كانوا معه قبل 3 ساعات من الحادثة.. كشف تفاصيل جديدة عن سقوط ” فهد المولد ” من الدور الثاني
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يتأهل لنصف نهائي كأس إفريقيا
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني.. الموعد وأبرز الكليات
  • فهد المولد في ”العناية المركزة” بعد سقوطه من الدور الثاني
  • خلال ساعات.. تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • موعد انطلاق تنسيق طلاب الدور الثاني في الجامعات بكل المحافظات
  • الاتحاد يكشف الستار عن مبنى الفريق الكروي الأول .. فيديو
  • بعد اعتمادها.. رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني
  • محمد المكي ابراهيم الذي أتى من اقصى واحة البشيري يسعى