استقبل اللواء مهندس حسن عبد الغني، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة كفر الشيخ والعضو المنتدب، مندوب المفوضية الأوروبية، ووفد الاستشاريين للمشروع لمتابعة المشروعات المنفذة بمركز ومدينة دسوق، وهي مشروعات «منية جناج، والصافية، والشباسية، وإبطو».

رئيس الشركة: مشروعات الصرف الصحي تخدم حوالي 35 ألف نسمة بمركز دسوق

وأفاد رئيس الشركة في بيان، أنّ هذه المشروعات ممولة من بنك الاستثمار «EIB» والاتحاد الأوروبي «EU» وبنك إعادة التنمية والإعمار الأوروبي «EBRD»، حيث تخدم هذه المشاريع حوالي 35 ألف نسمة بمركز دسوق.

ومن جانبه، أشاد مندوب المفوضية الأوروبية، بجودة التنفيذ، وتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية في المحطات، مشيراً إلى الفائدة الكبرى التي تعود على أهالي قرى دسوق، من مشروعات الصرف الصحي الجديدة.

تطوير وتوسعة محطات مياه الشرب والصرف الصحي

وأكد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، أنّ المحافظة تشهد طفرة غير مسبوقة في مجالات البنية التحتية والأساسية متمثلة في إنشاء وتطوير وتوسعة محطات مياه الشرب والصرف الصحي، في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتوفير كافة الخدمات والاحتياجات الأساسية للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ دسوق محافظة كفر الشيخ الصرف الصحي محطات الصرف الصحي مفوضية الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

توقيع عقد لضبط وحوكمة منظومة مياه الشرب والصرف الصحى بالعاصمة الإدارية الجديدة

شهد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية،  توقيع عقد لضبط وحوكمة منظومة مياه الشرب والصرف الصحى بالعاصمة الإدارية الجديدة، بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة العاصمة.


وأوضح وزير الإسكان، أن هذا العقد، والذى أعده الجهاز التنظيمي لمياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك، يمثل خطوة مهمة لضبط وحوكمة منظومة مياه الشرب والصرف الصحى بالعاصمة الإدارية الجديدة، ونموذجا للتعاون والتنسيق بين جهات الدولة، لتحقيق مبادئ التنمية المستدامة، وترشيد استهلاك المياه، وتقليل الفواقد، وتعظيم الاستفادة من المياه المعالجة فى الأغراض المخصصة طبقًا للمعايير الدولية.


وأشار الوزير، إلى أنه جار تنفيذ المرحلة الأولى من محطة تنقية مياه الشرب بالعاصمة الإدارية الجديدة، بطاقة 400 ألف م3 يوميًا، وتبلغ الطاقة الإجمالية للمحطة 1.5 مليون م3 يوميًا، وستكون من أكبر المحطات على مستوى الدولة، بجانب تنفيذ المأخذ، والخطوط الناقلة للمياه العكرة، والروافع، كما يجرى تنفيذ المرحلة الأولى من محطة معالجة الصرف الصحى بالعاصمة الإدارية الجديدة بطاقة 250 ألف م3 يوميًا.
 

مقالات مشابهة

  • مياه الشرب في المنوفية بلون الشاي ورائحة الصرف الصحي
  • حملات بـ«مياه الشرقية» لتعريف العاملين والعملاء بالمبادرة الرئاسية «بداية جديدة»
  • بدء التشغيل التجريبي لمشروع الصرف الصحي بقرية ميانة ببني سويف 30 سبتمبر
  • مراجعة التقدم المحرز لمشروع تعزيز استدامة خدمات المياه والصرف الصحي في صعيد مصر
  • رئيس مياه القناة يفاجئ محطات المياه والصرف الصحي بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • وزير الإسكان: نسعى للاستفادة من خبرات بيلاروسيا في دعم مشروعات مياه الشرب
  • وزير الإسكان يستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة
  • وزير الإسكان يستعرض الموقف التنفيذى لمشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة من المياه العكرة
  • محافظ السويس يتفقد عدد من مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة 
  • توقيع عقد لضبط وحوكمة منظومة مياه الشرب والصرف الصحى بالعاصمة الإدارية الجديدة