أصدرت وزارة النقل، بيانا إعلاميًا اليوم الأربعاء، بشأن ما تم تداوله في عدد من المواقع الإلكترونية حول قيام وزارة النقل بتحديد السعر المبدئي لتذكرة الأتوبيس الترددي «BRT» بقيمة 16 جنيهًا، في مرحلته الأولى بعدد 14 محطة.

ونفت وزارة النقل بشكل رسمي، كل ما تم تداوله حول قيام الوزارة بتحديد السعر المبدئي لتذكرة الأتوبيس الترددي «BRT» بقيمة 16 جنيهًا، في مرحلته الأولى بعدد 14 محطة، مؤكدةً أن كل ما تم تداوله هو معلومات مغلوطة لا أساس لها من الصحة.

كما تؤكد الوزارة في بيانها على الحقائق التالية:

1- مشروع الأتوبيس الترددي «BRT» يمثل نمطا حضريا تسعى الدولة لتحقيقه في مختلف المشروعات التي تنفذها، حيث إنه وسيلة نقل جماعي صديقة للبيئة وسيساهم في تيسير حركة تنقل المواطنين في إطار مخطط الحفاظ على الانضباط والسيولة المرورية بالطريق الدائري، كما يستهدف القضاء على المواقف العشوائية الواقعة على الطريق الدائري سواء على المسار أو المطالع أو المنازل الخاصة بالطريق.

2- لم تعلن الوزارة حتى الآن عن سعرة تذكرة الأتوبيس الترددي «BRT»، حيث إن سعر تذكرة الأتوبيس الترددي سيكون مرننا مرتبط بعدد المحطات، لتشجيع المواطنين على دفع المقابل الفعلي للرحلة وليس سعرا ثابتا لكافة المحطات.

3- تراعى الوزارة عند تسعير خدمات نقل الركاب بشكل عام تحقيق التوازن بين الوضع الاقتصادي للجمهور المستهدف ووسيلة المواصلات البديلة، وكذلك مصاريف التشغيل بحيث يكون سعر التذكرة مرنا وأكثر جذبا لجميع فئات المجتمع مع الاحتفاظ بفارق التميز في أداء الخدمة المقدمة من الوزارة من حيث انضباط في المواعيد وسهولة الوصول وإتاحة الخدمة وإدارة الأعطال باحترافية ومعلومات الرحلة ومراعاة كود الإتاحة لذوى الهمم وتكييف الهواء في وسيله النقل وراحة المقعد وتقديم خدمة الاشتراكات المنخفضة وغير المتاحة في خدمة التنقل بالميكروباص، وبحيث ينتج عن ذلك أن يكون التسعير منافسا للخدمة البديلة ومناسبة لدخل المواطن في نفس الوقت.

4- تهيب وزارة النقل بوسائل الإعلام المختلفة تحرى الدقة والمصداقية فيما يتم نشره من أخبار خاصة بالوزارة، كما تهيب بالسادة المواطنين عدم الانسياق وراء هذه الأخبار المغلوطة والكاذبة التي تهدف إلى إثارة البلبلة لدى الرأي العام، واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية بوزارة النقل.

اقرأ أيضاًوزارة النقل تنشر تصويرا جويا للوحدات المتحركة بالسكة الحديد لنقل الركاب

وزارة النقل تعلن الانتهاء من إنشاء محور بديل خزان أسوان (صور)

مصطفى بكري: كامل الوزير سينهض بقطاع الصناعة مثلما فعل في وزارة النقل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة النقل الأتوبيس الترددي brt الأتوبيس الترددي سعر تذكرة الأتوبيس الترددي BRT سعر تذكرة الأتوبيس الترددي الأتوبیس الترددی وزارة النقل

إقرأ أيضاً:

المغرب يعلن تسجيل أول حالة إصابة بجدري القردة

زنقة 20 ا الرباط

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أنه تم بتاريخ يوم الخميس 12 شتنبر 2024 تسجيل حالة إصابة مؤكدة بمرض جدري القردة (إم-بوكس) في المغرب.

وتوضح الوزارة في بلاغ لها أن الحالة تم اكتشافها ضمن البروتوكول الصحي المعتمد في المملكة منذ بدء هذا الإنذار الصحي العالمي، حيث خضع المصاب للرعاية الصحية اللازمة في أحد المراكز الطبية المتخصصة بمدينة مراكش، وهو في حالة صحية مستقرة لا تستدعي القلق.

وتفيد الوزارة أن المصاب يتلقى الرعاية الطبية المناسبة وفقاً للإجراءات الصحية المعتمدة، ويخضع للمراقبة الطبية الدقيقة لضمان استقرار حالته. كما تم تفعيل إجراءات العزل الصحي والمتابعة الطبية اللازمة وفقًا للمعايير الصحية الوطنية والدولية.

ومباشرة بعد التوصل بنتائج التحاليل المخبرية للحالة المؤكدة، باشر المركزان الوطني والجهوي لعمليات طوارئ الصحة العامة، بالإضافة إلى فرق الاستجابة السريعة، التحريات الوبائية المعتمدة من أجل حصر لائحة جميع المخالطين للمصاب، بغية مراقبتهم واتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع تفشي الفيروس، وفقاً لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية. ولم تظهر على المخالطين أية أعراض حتى الآن.

وتؤكد وزارة الصحةوالحماية الاجتماعية أنها ستستمر في التواصل مع الرأي العام الوطني، وإخباره بكل المستجدات المتعلقة بالوضع الوبائي بانتظام، كما دأبت على ذلك منذ بداية هذا الإنذار الصحي العالمي.

وتدعو الوزارة المواطنين إلى الاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الدقيقة وتجنب نشر الشائعات أو المعلومات غير المؤكدة، مع الالتزام بالتدابير الوقائية الموصى بها، مثل غسل اليدين بانتظام، وتجنب الاتصال المباشر مع الأشخاص المصابين أو المشتبه في إصابتهم، والحرص على النظافة الشخصية.

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينفي ما تم تداوله بشأن إخلاء بلدات الجنوب تحسبا لعمليات
  • وزارة الصحة: بلاغ هام لحاملي البكالوريا 
  • المغرب.. أول إصابة بجدري القردة
  • المغرب يعلن تسجيل أول حالة إصابة بجدري القردة
  • هكذا توثق السلطات في غزة أعداد شهداء الحرب
  • وزارة الصحة تبدأ بتوفير لقاح الإنفلونزا الموسمية عبر تطبيق صحتي
  • المندلاوي والياسري يتفقان على التنسيق بين الاتصالات ولجنة النقل لدعم المشاريع ورفع المعوقات
  • توجيه صادم من وزارة النقل بشأن العالقين في الخارج من ركاب طائرة ‘‘بلقيس’’
  • «الأوقاف»: بدء قراءة «الشفا بتعريف حقوق المصطفى» في 19 مسجدا السبت
  • العمل: مليونا أسرة مشمولة برواتب الحماية