أثيرت حالة من الجدل في الفترة الأخيرة حول أغنية «سعودي وأسمر»، والتي طرحها الفنان أحمد سعد وحققت نجاحا كبيرا، وربط كثير بينها وبين أغنية عفروتو الشهيرة «برازيلي وأسمر».

عفرتو يرد على أغنية «سعودي وأسمر»

وحرص عفروتو على الرد على الأغنية أثناء حضوره مهرجان صيف بنغازي، قائلاً «أحمد سعد أخويا الكبير، اشتغلت معاه قبل كده كتير، ياخد اللي هو عايزه، بس أنا مستغرب إن سعودي عيونه خضرا، لأني مشوفتش سعودي عيونه خضرا قبل كده».

ورد المطرب أحمد سعد على عفروتو، من خلال خاصية ستوري عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى «إنستجرام»، قائلاً: «حبيبي وأخويا وبموت فيه، طيب مانا كمان ماشوفتش ولا برازيلي بترقص سمبا ياعفرت».

كلمات أغنية «سعودي وأسمر»

وتتضمن كلمات «سعودى وأسمر» ما يلي:

سعودي وأسمر وعيونه خضرة تتشدله من أول نظرة، ولو القمر دخله مناظرة القمر يطلع خسران، ده سعودي وأسمر وعيونه خضرة، سعودي وأسمر وعيونه خضرة، شاغل كل الناس من فترة، ومين يقدر مين يستجرى يشوف جمال عينيه وما يدوب ده سعودي وأسمر وعيونه خضرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد سعد أغنية سعودي وأسمر عفروتو مطرب الراب عفروتو أغاني أحمد سعد أحمد سعد

إقرأ أيضاً:

جراح سعودي يجري أول عملية زراعة قلب في العالم بالروبوت (صور)

السعودية – نجح مستشفى الملك فيصل التخصصي بالسعودية، في إجراء أول عملية زراعة قلب كاملة بالروبوت في العالم، لمريض لم يتجاوز الـ16 من العمر، عانى من فشل القلب من الدرجة الرابعة.

وتمثل العملية سابقة نوعية من خلال إجراء العملية كاملة بالروبوت، متجاوزة بذلك التحديات الطبية والتعقيدات التي تصحب هذا النوع من العمليات.

واستغرقت العملية ثلاث ساعات، ونفذها فريق طبي استثنائي، بقيادة استشاري جراحة القلب، ورئيس قسم جراحة القلب، الجراح السعودي الدكتور فراس خليل، عقب تحضيرات استمرت لأسابيع.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، بدأت الاستعدادات للجراحة بالتخطيط النظري المفصل لضمان الدقة، وتقليل المخاطر المحتملة، وابتكار منهجية جراحية للوصول إلى القلب، وإتمام عملية الاستئصال وزراعة القلب للمريض بدون شق القفص الصدري، تلا ذلك تطبيقها افتراضيا لسبع مرات متتالية خلال ثلاثة أيام للتثبت من نجاعة المنهجية المبتكرة.

و نُفذت العملية بعد موافقة اللجنة الطبية بالمستشفى، وموافقة ذوي المريض.

ويمثل نجاح العملية تحولا نوعيا في الممارسات الجراحية لزراعة القلب، من شق القفص الصدري الذي يفرض على المريض فترة تعاف طويلة تمتد لأسابيع وربما أشهر، تقيّده من ممارسة أبسط أنشطته اليومية، إلى استخدام تقنيات الروبوت التي تتيح إجراء العملية بأقل تدخل جراحي ممكن، ما يقلل من الألم ويقلص فترة الشفاء.

وأوضحت “واس” أن هذا الانجاز يختصر مدة التعافي، ويحد من احتمالات الإصابة بالمضاعفات، محققا بذلك قفزة نوعية في تحسين جودة حياة المرضى وتسريع استعادة صحتهم.

ووصف الرئيس التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور ماجد الفياض، هذا الإنجاز بأنه تطور مهم في عمليات زراعة القلب منذ تلك اللحظة التاريخية التي شهدها العالم عند إجراء أول عملية زراعة قلب في ستينيات القرن الماضي.

ولفت إلى أن “نجاح أول عملية زراعة قلب باستخدام الروبوت يمثل تحولا، ليس فقط في مسيرة التخصصي، بل أيضا في مسار المملكة نحو الريادة العالمية في الطب التخصصي، بما يتماشى مع رؤية 2030 التي تضع الابتكار في صميم جهودها لتحسين جودة الحياة”.

جدير بالذكر أن مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، صُنف الأول في الشرق الأوسط وإفريقيا والـ 20 عالميا، للسنة الثانية على التوالي، ضمن قائمة أفضل 250 مؤسسة رعاية صحية أكاديمية حول العالم، والعلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في المملكة والشرق الأوسط، وذلك بحسب “براند فاينانس” “Finance Brand” لعام 2024، كما صُنف في ذات العام من بين أفضل 250 مستشفى في العالم من قبل مجلة نيوزويك “Newsweek”.

المصدر: “واس”

مقالات مشابهة

  • أمير سعودي يرد على اتهامه بـمحاولة قتل اللاعب فهد المولد
  • جراح سعودي يجري أول عملية زراعة قلب في العالم بالروبوت (صور)
  • أحمد حاتم ينهي أزمة "عمر أفندي".. ماذا حدث؟
  • أحمد سعد يطرح أغنية "برج الروقان" بالتعاون مع أبلة فاهيتا
  • أحمد سعد يتصدر التريند بعد طرح أغنية الزين (صور)
  • أحمد سعد يطرح أغنية «برج الروقان» بالتعاون مع أبلة فاهيتا (فيديو)
  • شاهد: جراح سعودي ينجح في إجراء أول زراعة كاملة للقلب بالروبوت على مستوى العالم
  • تعرف على تفاصيل أغنية سيمون القادمة
  • أحمد سعد يطرح أغنية «الزين» مع الشاب خالد (فيديو)
  • تحرك سعودي بريطاني جديد لدعم جهود التوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن