تعاقد النادي الأهلي بشكل رسمي مع المغربي أشرف داري، مدافع بريست الفرنسي لمدة 4 سنوات قادمة، لتدعيم صفوف الفريق الأحمر بالموسم المقبل.

وجاء تعاقد النادي الأهلي مع المغربي أشرف داري بعد اجتياز اللاعب الكشف الطبي وإنهاء كافة الأمور الإدارية والمالية مع اللاعب وناديه، ليصبح ثالث صفقات المارد الأحمر بعد مواطنه يحيى عطية الله، ويوسف أيمن.

أرقام وبطولات أشرف داري صفقة الأهلي الجديدة

أشرف داري من مواليد 6 مايو لعام 1999 ويبلغ عمره 25 عامًا ويلعب في مركز قلب الدفاع، وخط الوسط المدافع، ويجيد اللعب بالقدم اليمنى، ويتميز بطوله الفارع حيث يبلغ طوله 1.88 سم وكذلك يتميز بقوته البدنية.

بدأ أشرف داري مسيرته الاحترافية في صفوف فريق الشباب بنادي الوداد المغربي موسم 2016 – 2017 قبل تصعيده للفريق الأول عام 2018 وخاض معه 140 مباراة وسجل 11 هدفًا وأرسل تمريرة حاسمة وحصل على 8 بطاقات صفراء وواحدة باللون الأحمر خلال (12409 دقيقة لعب).

قبل داري وعطية الله.. ماذا قدم اللاعبين المغاربة مع الأهلي؟ محمد فاروق رئيسا للجنة الحكام المصرية خلفا للبرتغالي فيتور بيريرا

توج أشرف داري مع الوداد المغربي بـ4 ألقاب، حيث فاز بلقب الدوري المغربي 3 مرات، بالإضافة للقب دوري أبطال إفريقيا 2021 – 2022 بعد الفوز في النهائي على حساب النادي الأهلي بثنائية نظيفة.

وانتقل المدافع المغربي لصفوف نادي ستاد بريست الفرنسي في يوليو 2022، وخاض مع الفريق 24 مباراة وسجل هدف وصنع مثله وحصل على بطاقة صفراء وحيدة، وتخللت فترة تواجده مع بريست إعارته لنادي شارلروا الفرنسي ولعب معه 9 مباريات وسجل 3 أهداف.

إجمالًا، لعب أشرف داري خلال مشواره مع الأندية 173 مباراة وسجل 15 هدفًا، وأرسل تمريرتين حاسمتين، وحصل على 9 بطاقات صفراء وواحدة باللون الأحمر.

التفاصيل المالية في صفقة أشرف داري مع الأهلي رسميا.. الأهلي يُعلن تعاقده مع أشرف داري لمدة 4 مواسم ماذا قدم أشرف داري مع منتخب المغرب؟

مثل أشرف داري مختلف المنتخبات الوطنية المغربية، وانضم لصفوف المنتخب المغربي الأول في 7 ديسمبر لعام 2021، وخاض مباراته الدولية الأولى ضد منتخب السعودية وفاز منتخب بلاده بهدف دون رد.

وشارك "داري" في 7 مباريات دولية مع منتخب المغرب الأول وسجل هدف وحيد في شباك منتخب كرواتيا في مباراة تحديد المركز الثالث في بطولة كأس العالم 2022 التي خسرها أسود الأطلس 2-1 وحصد المركز الرابع بالمونديال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أشرف داري الأهلي يحيى عطية الله يوسف أيمن مدافع بريست صفقة الأهلي الجديدة أشرف داری

إقرأ أيضاً:

النائب أشرف أبو النصر يثني على حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة

أكد النائب أشرف أبو النصر، نائب رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ وأمين أمانة التنمية والتواصل مع المستثمرين بحزب حماة الوطن، أن تشكيل المجموعة الوزارية لريادة الأعمال بقرار من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يمثل تحولا استراتيجيا في تعزيز الابتكار ودعم الشركات الناشئة، قائلا: «هذا القرار ليس مجرد إجراء روتيني، بل هو بمثابة استثمار في مستقبل الشباب وريادة الأعمال، وهو ما يسهم في تحفيز النمو الاقتصادي المستدام».

ضرورة ربط التحديات الوطنية بالحلول المبتكرة

أضاف عضو حماة الوطن في بيان، أن التركيز على الشركات الناشئة، وربط التحديات الوطنية بالحلول المبتكرة، يعكس رؤية واضحة لمصر نحو تحقيق التنمية التكنولوجية، مؤكدا أننا بحاجة إلى هذا التعاون المتكامل بين الوزارات والجهات المختلفة لتعزيز التنافسية، وخلق فرص عمل جديدة قادرة على مواجهة تحديات السوق المحلي والعالمي

كما  أشار إلى أهمية التسهيلات الضريبية التي أعلنتها الحكومة لدعم مجتمع الأعمال، مؤكدا أن ما أعلنه وزير المالية في المؤتمر الصحفي بحضور رئيس الوزراء خطوة حاسمة في بناء علاقة جديدة قائمة على الثقة بين مصلحة الضرائب والمستثمرين، كما أن هذه التسهيلات تضعنا على مسار الإصلاح الحقيقي، وتهدف لتقليل البيروقراطية، وتحفيز القطاع الخاص ليكون أكثر إنتاجية ويشارك بفعالية في دفع عجلة الاقتصاد.

وشدد على ضرورة أن نرى مثل هذه الخطوات، وهي تُترجم إلى سياسات فعلية تحقق أهداف النمو والاستقرار، حيث أننا نؤمن بأن الابتكار وريادة الأعمال ركيزتان أساسيتان لبناء اقتصاد قوي ومستدام، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة هو البوابة لتحقيق هذا الهدف.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. غموض حول مشاركة صفقة الأهلي الجديدة ضد جورماهيا.. وكولر يحدد البديل
  • دون محمد شريف.. الخليج يسقط أمام التعاون بهدفين في دوري روشن السعودي
  • 99 مباراة.. أرقام ليفاندوفسكي مع برشلونة قبل مباراته المائة
  • عاجل.. الأهلي يعلن إصابة صفقته الجديدة بـ "جزع" في الكاحل
  • الأهلي يكشف تفاصيل إصابة أشرف داري وموقفه من مباراة جورماهيا
  • أشرف داري يظهر في مران الأهلي لأول مرة
  • تفوق أحمر كاسح وذكرى خالدة لـ "عبدالوهاب".. تاريخ مواجهات الأهلي ضد أندية كينيا قبل مواجهة جورماهيا (أرقام)
  • النائب أشرف أبو النصر يثني على حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة
  • فحص طبي خير لتحديد موقف أشرف داري من مواجهة الأهلي وجورماهيا
  • طبيب الأهلي يصدم الجمهور الأحمر قبل مواجهة جورماهيا