جذبت النجمة العالمية مونيكا بيلوتشي الأنظار خلال وصولها منذ دقائق إلى حفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بالبندقية وتحديدًا في جزيرة ليدو، في دورته الـ81، والذي ينطلق اليوم ويستمر حتى السابع من سبتمبر المقبل.

ظهور مونيكا على السجادة الحمراء بفستان أسود

وظهرت مونيكا على السجادة الحمراء بفستان أسود اللون، ونظارة سوداء، بصحبة المخرج تيم بورتون، حيث من المقرر عرض فيلمها «بيتلجوس»، التي تلعب بيلوتشي بطولته وهو فيلم من إخراج تيم بورتون.

وشهدت السجادة الحمراء لحفل افتتاح فينيسيا حضور عددا كبيرا من الفنانين من بينهم ليدي جاجا، وأنجلينا جولي، وبراد بيت، وجورج كلوني، وجوليان مور، تيلدا سوينتون، وخواكين فينيكس، وكيت بلانشيت، وغيرهم، وينافس على جائزة «الأسد الذهبي» 21 فيلمًا، وتخوض الممثلة الفرنسية رئاسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية.

View this post on Instagram

A post shared by Vanity Fair Italia (@vanityfairitalia)

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مونيكا فيلم بيتلجوس مهرجان فينيسيا

إقرأ أيضاً:

مهرجان الجونة السينمائي يتوسع في دعم المواهب ببرنامج "سيني جونة"

تشهد الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي - والتي تبدأ في 24 أكتوبر وتستمر حتى 1 نوفمبر 2024 تطورا جديدا لسيني جونة للمواهب الناشئة، وهو الجانب المختص بتطوير المواهب الشابة والصاعدة ضمن فعاليات المهرجان.

ويتوسع برنامج مهرجان الجونة السينمائي ليشمل عددا أكبر من المواهب ويصبح مظلة جامعة تضم جميع مبادرات المهرجان التي تدعم شباب صانعي الأفلام في مجالات التصوير والإخراج والإنتاج والتصميم وكافة الجوانب الفنية لعالم صناعة الأفلام.  ويؤكد هذا التوسع على التزام مهرجان الجونة السينمائي بدعم الأجيال القادمة من صناع الأفلام والمبدعين من مصر والعالم العربي وإفريقيا.

برنامج سيني جونة للمواهب

في الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي يعود برنامج سيني جونة للمواهب الناشئة، وهو أحد البرامج الرئيسية التي يفخر المهرجان بتنظيمها، ليدعو المئات من صناع الأفلام الشباب لحضور المهرجان والانغماس في كواليس صناعة السينما الإقليمية. 

ويقدم البرنامج في مهرجان الجونة السينمائي هذا العام، بالشراكة مع مؤسسة دروسوس ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، دعوات مدعومة لحضور فعاليات المهرجان للمواهب الشابة من مختلف المدن المصرية والدول العربية والإفريقية، بما يؤكد التزام المهرجان بتمكين الشباب في مصر والحرص على تبوء مهرجان الجونة مكانته المميزة والتأثير في صناعة السينما على المستويين الإقليمي والعالمي.

مزايا المشاركة

وتم فتح باب التقديم للالتحاق ببرنامج سيني جونة على الموقع الخاص بالمهرجان والذي يستهدف صناع الأفلام الشباب والسينمائيين المحترفين العاملين في جميع مجالات صناعة الأفلام، بما في ذلك كتاب السيناريو والمخرجين والمنتجين والممثلين والمصورين السينمائيين ومهندسي الصوت ومصممي الديكور والجرافيكس، بالإضافة إلى الموزعين الطموحين ونقاد الأفلام والمبرمجين وغيرهم.

وفي إطار البرنامج، يحصل المشاركون ممن يقع عليهم الاختيار، على تغطية كاملة لنفقات السفر والإقامة والاعتماد رسميا لحضور مهرجان الجونة السينمائي، مما يسمح لهم بالمشاركة الكاملة في جميع الفعاليات بما في ذلك الندوات والدورات التدريبية وورش العمل والعروض وفعاليات التواصل والتشبيك.

برامج جديدة 

إضافة إلى ما سبق، سيطلق سيني جونة للمواهب الناشئة هذا العام مبادرات جديدة تعكس مهمة المهرجان الأبرز لتمكين أكبر عدد ممكن من المواهب الشابة في كافة مجالات صناعة السينما.

نجوم سيني جونة الصاعدين

وهو برنامج جديد مخصص لرصد ودعم صناع الأفلام الناشئين من المنطقة العربية وشمال إفريقيا والذين أظهروا مشروعات واعدة في حياتهم المهنية. ويختار البرنامج 10 من بين صناع الأفلام المتقدمين، بما في ذلك الكتاب والمخرجين والمنتجين، ليقدم لهم فرصة حصرية للتواصل مع كبار الأسماء والمحترفين في صناعة السينما والاستفادة من خبراتهم الواسعة.

عالم سيني جونة للصغار

تماشياً مع التزام مهرجان الجونة السينمائي بتعزيز الإبداع في سن مبكرة، يدعو هذا البرنامج طلاب المدارس لحضور عروض خاصة للأفلام والمشاركة بآرائهم والتفاعل مع الأعمال المعروضة .

ويتميز سيني جونة للمواهب الناشئة منذ إطلاقه بإقبال واسع بين صناع الأفلام الناشئين للتعرف عن قرب على صناعة السينما واكتساب الخبرات من أهم الأسماء في عالم السينما والإنتاج والتصوير وغيرها من مجالات الصناعة حيث شهدت النسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي مشاركة مكثفة في فعاليات البرنامج المختلفة.

مهرجان الجونة السينمائي

يعد مهرجان الجونة السينمائي أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويهدف إلى عرض مجموعة متنوعة من الأفلام من جميع أنحاء العالم، مع التركيز على السينما العربية، لجمهور متحمس ومطلع، كما يسعى إلى تعزيز التواصل بين الثقافات من خلال فن صناعة الأفلام.

ويهدف مهرجان الجونة السينمائي إلى ربط صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين بروح التعاون والتبادل الثقافي. علاوة على ذلك، يهدف المهرجان إلى تعزيز ودعم نمو الصناعة في المنطقة وتوفير منصة لصناع الأفلام لعرض أعمالهم بالإضافة إلى اكتشاف أصوات ومواهب جديدة تثري صناعة السينما.

مقالات مشابهة

  • تكريم إيزابيل أدرياني في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • 18 أكتوبر.. عرض فيلم «فجر كل يوم» في مهرجان لندن السينمائي
  • مهرجان الجونة السينمائي يتوسع في دعم المواهب ببرنامج "سيني جونة"
  • إطلالات نجوم هوليوود على السجادة الحمراء لحفل جوائز MTV
  • نجوم الفن على السجادة الحمراء بحفل ختام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي ( صور )
  • الكشف عن الفائزين بالدورة الـ81 لمهرجان “البندقية” السينمائي
  • بالفيديو..مخرجة أمريكية يهودية تهاجم إسرائيل في مهرجان فينيسيا
  • الكشف عن أول فيلمين مصريين مشاركين في منافسات مهرجان الجونة السينمائي
  • مهرجان الجونة السينمائي يكشف عن أول فيلمين من اختياراته المصرية
  • مهرجان الجونة السينمائي يكشف عن أول فيلمين من اختياراته المصرية لهذا العام