صحيفة الخليج:
2024-09-14@03:10:30 GMT

الداخلية تكرّم العناصر النسائية

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

الداخلية تكرّم العناصر النسائية

احتفت وزارة الداخلية بيوم المرأة الإماراتية، وذلك في إطار احتفالات الدولة بهذه المناسبة، برعاية كريمة ودعم من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، وتقديراً لدور المرأة وإنجازاتها العظيمة التي حققتها في بناء نهضة الوطن.
وحضر الحفل الذي أقيم في مقر الوزارة، اللواء ركن خليفة حارب الخييلي، وكيل الوزارة، واللواء سالم مبارك الشامسي، الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة، وعدد من الضباط.


وقال اللواء الخييلي: «نحتفل بمناسبة غالية تبعث على الفخر والاعتزاز، تأكيداً على الدور المهم الذي تلعبه المرأة في بناء المجتمع، والمشاركة الفاعلة في مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة بالدولة برؤية القيادة الرشيدة».
وأضاف: «يأتي الاحتفال هذه السنة تحت شعار (نتشارك للغد) برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الداعم الأول لتمكين المرأة وتعزيز دورها في المجتمع، وبتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، صاحبة المبادرات الريادية التي تقف عوناً وسنداً للمرأة في كل مكان».
وأشاد الخييلي، بإنجازات المرأة الإماراتية، التي هي مصدر فخر واعتزاز، والشريكة في النجاحات المتحققة في بناء الدولة.
وشاهد الحضور مادة مرئية توضح الدور المتميز الذي قامت به المرأة الإماراتية في حركة النهضة والتطور والتنمية، ودورها في خدمة الوطن والحفاظ على مسيرة الأمن والأمان.
وقام وكيل الوزارة، بجولة في المعرض المصاحب للاحتفال، والذي نظمه صندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة الداخلية «فزعة»، حيث اطلع على محتويات المعرض الذي تشارك فيه العديد من الشركات والمؤسسات الوطنية.
‏وفي ختام الحفل، تم تكريم عدد من العناصر النسائية التي أثبتت تميزها ونجاحها في مختلف مجالات عملها.
وشهدت قطاعات وإدارات وزارة الداخلية تكريم المنتسبات المتميزات، حيث كرمت كلية الشرطة، وإدارة جناح الجو؛ العناصر النسائية المتميزة.
وعلى هامش الاحتفال، وقعت وزارة الداخلية، مذكرة تفاهم مع أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، بهدف تعزيز التعاون الاستراتيجي والتدريبي، وتبادل الخبرات في الرياضات النسائية.
وشهد توقيع المذكرة، اللواء ركن خليفة حارب الخييلي، وعن أكاديمية فاطمة بنت مبارك، طلال الهاشمي، عضو مجلس الإدارة.
ويأتي توقيع المذكرة ضمن السعي المستمر إلى وزارة الداخلية نحو تمكين وريادة المرأة في مختلف الرياضات، وخلق نمط حياة صحي والارتقاء بمستوى الصحة واللياقة البدنية لدى المرأة.
(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وزارة الداخلية يوم المرأة الإماراتية المرأة الإماراتية الشيخة فاطمة بنت مبارك فاطمة بنت مبارک وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

«دبي للقرآن» تحتفل بختام مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك

دبي: «الخليج»
احتفلت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم بختام فعاليات الدورة الثامنة من مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم، وأقيم الاحتفال في قاعة مسرح ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر بدبي، بحضور حصة بنت عيسى بوحميد مدير عام هيئة تنمية المجتمع بدبي، ونورة خليفة السويدي نائبة عن «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، والشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح، والريم عبدالله الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة وجمع كبير من سيدات المجتمع والمتسابقات ومرافقاتهن ومديرات مراكز تحفيظ القرآن الكريم وممثلات الجوائز والمؤسسات القرآنية بالدولة.
افتتح الحفل بتلاوة آي من الذكر الحكيم بصوت المتسابقة زهرا أنصاري من إيران، تلتها كلمة جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم ألقتها أمينة الدبوس المدير التنفيذي لجائزة الشيخة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة، نيابة عن المستشار إبراهيم محمد بوملحة رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، ثم تابع الحضور فيلماً قصيراً عن فعاليات مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم، بعدها استمع الحضور لتلاوات مختارة للمتسابقات، حيث تلت كل من مريم حبيب من نيجيريا، وفاطمة ابراهيم جاسم الحمادي من دولة الإمارات، وصفية محمد طاهر من السويد، ما تيسر لهن من آي الذكر الحكيم، ثم تابع الحضور دعاءً مسجلاً من فضيلة الأستاذ الدكتور سهيل محمد إقبال عضو لجنة تحكيم المسابقة الدولية من جمهورية كينيا.
بعدها كرمت راعية الحفل حصة بنت عيسى بوحميد مدير عام هيئة تنمية المجتمع بدبي ترافقها نورة خليفة السويدي الفائزات بالمراكز العشرة الأولى وجميع المشاركات في الدورة الثامنة للمسابقة، حيث حققت متسابقة السويد صفية محمد طاهر المركز الأول، وحققت المركز الثاني المتسابقة خديجة سيد المختار من موريتانيا، وحصلت المتسابقة فاتي حسن راشد من كينيا على المركز الثالث، وحققت كل من المتسابقة مريم حبيب من نيجيريا والمتسابقة أفنان رشاد علي سالم من اليمن المركز الرابع مكرر، والمركز السادس كان من نصيب المتسابقة أسماء يونس إبراهيم الباز من مصر، وحققت المركز السابع المتسابقة أسماء بنت عبدالرزاق شلبي من تونس، أما المركز الثامن فكان من نصيب المتسابقة زهرا انصاري من ايران، والمتسابقة بوتري أمينة بنت محمد حنيف من ماليزيا حصلت على المركز التاسع، وحققت كل من المتسابقة منيه أحمد الصغير حسن القاضي من ليبيا المركز العاشر مكرر مع المتسابقة عائشة بلال جاخورة من جنوب إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • الكويت ولبنان يتفوقان في كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لطائرة السيدات
  • «دبي للقرآن» تحتفل بختام مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك
  • انطلاق كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لكرة الطائرة للسيدات
  • الداخلية تضبط صفقة مخدرات بـ 2 مليون جنيه
  • كأس «أكاديمية فاطمة بنت مبارك» لطائرة السيدات على خط الانطلاق
  • تعاون بين اتحاد الجوجيتسو وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية
  • جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة تمدد فترة الترشح إلى 20 سبتمبر
  • تعاون بين "الإمارات للجوجيتسو" و"أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية"
  • تعاون بين “الإمارات للجوجيتسو” و”أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية”
  • تمديد فترة الترشح لجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة إلى 20 سبتمبر