بوابة الوفد:
2024-09-14@03:01:59 GMT

طرح لعبة تقمص الأدوار Clair Obscur: Expedition 33

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

ظهرت Clair Obscur: Expedition 33 لأول مرة بمقطع دعائي مثير للاهتمام كجزء من عرض Microsoft الصيفي، حيث تستعرض عالمًا من الأحلام حيث تقاتل فرق من المغامرين في محاولة لهزيمة "The Paintress" التي تحلق تدريجيًا سنوات من أقصى عمر يمكن للناس أن يعيشوه.

إنها مقدمة تشبه لعبة تقمص أدوار يابانية للغاية. إنها أول لعبة من الاستوديو الفرنسي الجديد Sandfall Interactive، تدور أحداثها في عالم كئيب وغامض مستوحى من فرنسا في عصر Belle Époque (اكتشف برج إيفل الملتوي)، مما يضيف سببًا إضافيًا قليلاً لمحاربة هذه الرسامة القوية والغامضة.

ستلعب دور فريق من المستكشفين، يستكشفون المناظر الطبيعية الرائعة ويقاتلون الوحوش لهزيمة الرسامة. يبدو الأمر غامضًا لأنني لا أفهم تمامًا ما الذي يحدث. عدت إلى المقطع الدعائي - ربما يساعد ذلك في توضيح الأمور.

واضح كالطين. لكن لا بأس، هذه لعبة تقمص أدوار خيالية - لم أتوقع أن أفهم القصة منذ البداية. لقد شاهدت مؤخرًا بعضًا من اللعب المباشر مع Guillaume Broche، المدير الإبداعي لـ Clair Obscur: Expedition 33، ومنتج اللعبة، François Meurisse.

يتمتع كل عضو في المجموعة بميكانيكية معركة فريدة خاصة به، والتي يتم شحنها أثناء المعارك. يمكنك زيادة سرعة الشحن من خلال الحراسة الحكيمة والمراوغة والصد. باستخدام الذراع الآلية لـ Gustave، على سبيل المثال، يمكنه بناء هجوم صدمة يمكنه إطلاقه مبكرًا لإحداث ضرر إضافي، أو شحنه بشكل أكبر لضربة عدوانية إضافية.

تتمتع مايلي، أخت جوستاف بالتبني والتي اختفت في وقت مبكر من اللعبة، بتقنية وضع يمكنها من تعزيز إحصائيات المعركة بعد هجوم من سيف المبارزة الخاص بها. تعتمد اللعبة على الأدوار، حيث يمكن للأعداء والحلفاء الهجوم (أو التعافي) بترتيب محدد مسبقًا. يتم تعزيز ذلك ببعض لمسات RPG الحركية وأحداث الوقت السريع (QTEs) حيث ستحتاج إلى الدفاع بتوقيت دقيق. احصل على عدد كافٍ من عمليات الصد على التوالي، وستلحق الشخصيات ضررًا كبيرًا بالعدو. لقد رأيت وحشًا رئيسيًا يضرب مجموعتي بالكامل - لحسن الحظ، عليك فقط أن تنجح في المراوغة مرة واحدة حتى يتمكن الفريق بأكمله من الصد أو الصد. المعارك نفسها تذكرنا بلعبة Persona 5، مع تحولات درامية لزاوية الكاميرا وتأثيرات خاصة ذات طابع حبري وتركيز على تصميم الشخصية (والوحش) الجميل. تستخدم الهجمات والتعاويذ الخاصة نقاط القدرة، والتي يتم تجديدها أيضًا من الحراسة الناجحة وتوقيت QTE. باختصار، لا يزال عليك الانتباه أثناء المعارك. آسف.

إلى جانب Maelle وGustave، اكتملت المجموعة في العرض التوضيحي بواسطة Lune، وهو ساحر الفريق على ما يبدو. ستقابل بقية فريقك الاستكشافي أثناء المغامرة، بأسلوب JRPG النموذجي. أخبرني Broche في البداية أن Expedition 33 كانت بمثابة تكريم لألعاب تقمص الأدوار الكلاسيكية في التسعينيات، حتى لو كانت لا تشبهها على الإطلاق. خارج مغامرات Switch ذات البكسل، فقدت ألعاب تقمص الأدوار القائمة على الأدوار شعبيتها منذ فترة طويلة، وحل محلها ألعاب تقمص الأدوار الحركية، حتى في العناوين المعاد تصنيعها. هذه محاولة من Sandfall Interactive لإعادة تنشيط ألعاب تقمص الأدوار القائمة على الأدوار لعام 2024.

لكل شخصية نوع سلاح مخصص يمكن تحسينه وتقويته تدريجيًا، وإضافة قدرات جديدة مع نمو الشخصية. لقد لمحت لمحة عن شجرة مهارات معقدة سيتمكن اللاعبون من العمل عليها. ستعتمد الهجمات الأولية على السلاح الذي تستخدمه شخصيتك، مما يعني على الأرجح أن بعض إنشاء المجموعة بعناية (أو التخصيص) سيكون ضروريًا في وقت لاحق من اللعبة.
بجانب نقاط الضعف الأساسية، سيكون لدى بعض الأعداء أيضًا دروع تحميهم من هجماتك. ومع تقدمك، سيكون لدى البعض نقاط ضعف مرئية سيتعين على اللاعبين إطلاق النار عليها - عادةً باستخدام إشارات بصرية، مثل النقاط الضعيفة لدى أعداء المرساة الأوائل. يُستخدم نظام التصويب الحر هذا أيضًا في البيئات. رأيت بعض ألغاز "الإطلاق" المستخدمة لفتح الكنز والمكافآت الأخرى. سيتم فصل الحملة 33 إلى مناطق موضوعية مختلفة، كل منها تقدم طرقًا بديلة (قد تقدم بعضها كنزًا إضافيًا أو أعداءً أكثر صعوبة) ومعالم بصرية ستوفر المزيد من التبصر في العالم والتراث. قال المطورون إن الكثير من القصة سيتعين على اللاعبين أنفسهم اكتشافها، والبحث عن ملاحظات قابلة للتجميع من قشور البعثات الفاشلة في الماضي.


البيئات المبكرة التي أستخدمها كانت مشاهد Expedition 33 رائعة. تم بناء إحدى المناطق الأولية وكأنك تمشي على طول قاع المحيط، مزينة بالعوالق والشعاب المرجانية وستائر من الأعشاب البحرية. في الواقع، لا يتفوق على العالم الجميل إلا نماذج الشخصيات. يبدو أن الفريق بذل الكثير من الجهد لجعل أبطاله يتفاعلون ويتفاعلون بطريقة لم تكن لتشاهدها في ألعاب تقمص الأدوار القديمة.

سيتم إصدار Expedition 33 في عام 2025 على PlayStation 5 و Xbox Series X و S والكمبيوتر الشخصي.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

«التمثيل لعبة».. هنا شيحا توجه رسالة خاصة لـ صبا مبارك

وجهت الفنانة هنا شيحة رسالة خاصة للفنانة صبا مبارك من خلال منشور شاركته مع جمهورها عبر صفحتها الخاصة على موقع الصور الشهير «إنستجرام» تضمن فيديو ومجموعة من الصور .

التمثيل لعبة .. هنا شيحة توجه رسالة لـ صبا مبارك

وكتبت الفنانة هنا شيحة خلال المنشور: «التمثيل لعبة وزي أي لعبة ليها قواعد اقرأ إفهم.. تواصل وصدق ولعبتنا تبان سهلة وأهم قانون للنجاح فيها هو الحب.. وأنا هنا النهاردة لتكريم فنانة بتحب شغلها قوي.. فنانة مخلصة لفنها.. متطورة في أدواتها.. مبدعة في أدائها.. متنوعة في أدوارها.. وست قوية وجدعة وصاحبة صاحبتها».

View this post on Instagram

A post shared by Hana Shiha (@hanashiha)

وتابعت هنا شيحة كلماتها قائلة: «وأنا فخورة بيكي قوي ومبسوطة إني موجودة النهاردة وإني بقدم التكريم ده لـ ممثلة مهمة وشاطرة وموهوبة جدا.. بحبك قوي صبا مبارك بحبك قوي ومبسوطة بيكي وليكي قوي».

وجاءت رسالة هنا شيحة للفنانة صبا مبارك بعد المشاركة في تكريمها أمس في حفل افتتاح مهرجان ميدفست مصر للأفلام القصيرة.

مقالات مشابهة

  • مسؤول بيلاروسي يثير الجدل: بوكيمون جو أداة للاستخبارات الغربية!
  • خطوات بسيطة لصنع أنشطة تعليمية وترفيهية للأطفال في المنزل
  • لعبة مغامرات تودي بحياة طفل
  • «عالم فيراري - أبوظبي».. وجهة الترفيه العائلي
  • «التمثيل لعبة».. هنا شيحا توجه رسالة خاصة لـ صبا مبارك
  • الجزيرة يعود إلى بطولات السلة
  • عودة لعبة Flappy Bird بعد 10 سنوات من توقفها
  • بعد غياب 10 سنوات.. "فلابي بيرد" تعود إلى آيفون وأندرويد
  • الزهور تعكس أناقة إنجي علاء (صور)
  • الضغوط تُغيّر قواعد اللعبة: من سيفوز برئاسة البرلمان؟