موقع 24:
2024-09-14@02:59:25 GMT

أغرب الوحوش اليابانية

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

أغرب الوحوش اليابانية

يزخر الفولكلور الياباني بالمخلوقات الغريبة والكائنات العجيبة، وكثير منها يثير الرعب، فيما بعضها يحكي شيئاً من تفرد الأساطير اليابانية.


وفيما يلي بعض من أغرب الوحوش التي ذكرت في حكايات وأساطير يابانية غنية، والتي أالهمت أعمالاً أدبية عديدة.

  "نوري أونا"
 

 

هي وحش أنثى تظهر على الشاطئ عادة، وهي برأس امرأة وجسم ثعبان، وعادة ما يصل طولها لـ 300 متر، ولها أنياب ومخالب وشعر طويل، وعادة ما نجدها تغسل شعرها على الشاطئ.


وفي بعض الحكايات، تريد نوري أونا فقط أن تحظى ببعض السلام والهدوء على الشاطئ، وفي حكايات أخرى تكون أكثر شرًا من خلال إغراء الضحايا بحمل حزمة صغيرة تشبه الطفل. وعندما يحاولون الهروب، تصبح الحزمة أثقل وتبقيهم محاصرين حتى تتمكن من امتصاص دمائهم.


"كوناك جيجي"

 


هو مخلوق صغير خبيث، يأخذ شكل طفل أو عجوز ويختبئ في المناطق الجبلة النائية، منتظراً مرور مسافر بريء، وعندما يكون الضحية في الأفق، يبدأ كوناك جيجي، في البكاء، فيسرع المار لالتقاطه ومحاولة تهدئته، وهنا يصبح الطفل أو العجوز ثقيلاً بشكل لا يطاق، ويزداد وزنه فيما يمشي حامله، ولا يمكن رميه إذ سيصاب من يحمله بالشلل بمجرد التقاطه، ولكن إن تمكن الشخص من البقاء على قيد الحياة مع بلوغ كوناك جيجي وزنه الساحق، فسيمنحه 3 هدايا سحرية.


"أكانامي"

 


كائن غريب، تعود ترجمة اسمه إلى "لعق القذارة"، وهذه ليس تسمية خاطئة، فالأكانامي نوع بشع من الوحوش اليابانية، يلعق الحمامات المتسخة حرفياً، باستخدام لسانه، وله لعاب سام، ومن المعتقد أن هذا الكائن ظهر كأسطورة لمساعدة الآباء في تحفيز أطفالهم على الاهتمام بالنظافة.


"جوروغومو"

 


هو عنكبوت بعد أن يبلغ من العمر 400 عام، ينمو بشكل مرعب، ويصبح قادراً على التحول إلى امرأة جميلة لجذب الرجال وتناولهم كطعام لاحقاً، ونظراً لأن قصة جوروغومو الأصلية تتضمن عناكب حقيقية، فإن الكلمة تُستخدم أيضًا للإشارة إلى العديد من أنواع العناكب، والتي إذا عاشت حتى 400 عام، ستصبح هذا المخلوق غير السار.


"نوبيببو"

 


كلمة نوبيري هي مصطلح عامي يستخدم للإشارة إلى المرأة التي تضع الكثير من المكياج، وهو الأصل المحتمل لاسم هذا المخلوق.
ومخلوقات نوبيبو هي كائنات تشبه الكتل، له وجه دهني غير متبلور، ويصفها الفولكلور الياباني، بأنها غير ضارة إلى حد كبير باستثناء رائحتها الكريهة، التي تشبه رائحة اللحم المتعفن، وتظهر هذه المخلوقات عمومًا في الليل بالقرب من المقابر والمعابد، و تقول بعض المصادر أنه إذا تمكن الإنسان من الإمساك بهذا المخلوق السريع الحركة وقتله وتمكن من أكل لحم نوبيبو المثير للاشمئزاز، فقد يكتسب شبابًا أبديًا أو يعالج مرضًا خطيرًا.


"أشيناغا-تيناغا"

 


إنهما في الواقع زوج من كائنات اليوكاي: أشيناغا ("أرجل طويلة") وتيناغا ("أذرع طويلة")،  وكما يوحي اسمهما، فإن هذين المخلوقين يشبهان الرجال ذوي الأرجل الطويلة أو الأذرع الطويلة، و يعمل الزوجان معًا لصيد الأسماك، حيث يخوض أشيناغا في المياه العميقة، ويستخدم تيناغا ذراعيه الطويلتين لصيد الأسماك الموجودة تحته.


"فوتاكوتشي-أونا"

 


تبدو فوتاكوتشي-أونا كأنثى عادية، ولكن لديها فم مخفي في مؤخرة رأسها،  تستخدم فوتاكوتشي-أونا شعرها، الذي يعمل كمخالب أو أفعى، لالتقاط الطعام القريب وإطعام فمها الثاني، و في معظم الحكايات الشعبية، كانت فوتاكوتشي-أونا زوجة بخيل نادرًا ما يزودها بالطعام، و في النهاية، نبت للزوجة فم ثانٍ يطالب بالطعام، يبصق بألفاظ نابية ويصرخ بخلاف ذلك، وبالتالي تتحول إلى فوتاكوتشي-أونا.


"كابا"

 


في فولكلور اليابان، يُقال إن الزواحف البشرية المسماة "كابا" تسكن برك وأنهار اليابان، وهم قصيرون ومتقشرون، وبفم أشبه بالمناقير، ولديهم وعاء فوق رؤوسهم يحتوي على الماء، و إذا تم إفراغ وعاء الكابا على الأرض الجافة بطريقة ما، يفقدون قواهم السحرية.
وعلى الرغم من أنهم شريرون بشكل عام، فمن المفترض أن يكون الكابا مهذبين للغاية، إذا انحنى لهم أحد المارة، فسوف يضطرون إلى الانحناء مرة أخرى، ويفقدون الماء في أوعيتهم، و إذا أعاد المار ملء الوعاء، فسيكون قد كون صديقًا وحليفًا مدى الحياة.
و يغرق الكابا الأطفال، ويشربون دماء ضحاياهم، أو يعتدون على النساء، لكن لديهم أيضًا ثلاثة هواجس، الأول هو الخيار، والذي يبدو أنهم لا يستطيعون مقاومته، والثاني هو مصارعة السومو، والثالث هو الحصول على شيريكوداما، وهي جواهر تحتوي على الروح، وتقع في باطن الجسد البشري.


"تسوكوموغامي"

 


تسوكوموغامي هو مصطلح شامل للأدوات أو الأشياء المنزلية التي تكتسب روحًا بعد "عيد ميلادها" المائة، وبشكل عام، يتم تصويرها على أنها ودودة، ولكن يُعتقد أن الأدوات التي تم التخلص منها أو إساءة استخدامها تصبح انتقامية تجاه أصحابها السابقين.


"إيتان مومن"

 


يبدو إيتان مومن غير ضار بما فيه الكفاية، فهو في النهاية مجرد شريط من القماش الأبيض، يبلغ طوله حوالي 33 قدمًا، و لديه عادة الطيران في الليل، وهو أمر غريب بعض الشيء، ولكن ليس مخيفًا للغاية، وهو لا يثير القلق حتى يصبح خائفًا أو مذعورًا بدوره، أو إذا كان مجرد شرير،و عندها، قد يلتف حول رأسك ويسحق جمجمتك أو يخنقك حتى الموت، ومع ذلك، ليس الأمر سيئًا دائماً، إذ يستمتع إيتان مومن بارتدائه من قبل الأشخاص الذين اكتسبوا ثقتهم، على الرغم من أن كيفية اكتساب ثقة شريط عملاق من القماش تبدو لغزًا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح يوم المرأة الإماراتية أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية اليابان

إقرأ أيضاً:

السماء تمطر حديدا في «كوكب الجحيم».. أغرب مكان في العالم يثير حيرة العلماء

اهتمام كبير شهده كوكب «WASP-76b» الذي يطلق عليه «كوكب الجحيم» من قبل العلماء منذ اكتشافه في عام 2013، لدرجة أنه أحدث حيرة لدى العديد نظرا لأنه من أحد أكثر الكواكب تطرفا في درجات الحرارة  النهارية والتي تصل إلى أكثر من 2000 درجة مئوية، ما يؤدي  إلى تبخر الحديد، الذي يتكاثف بعد ذلك ويسقط على شكل أمطار حديدية على الجانب الليلي الأكثر برودة. 

أمطار حديدية على كوكب الجحيم 

الكوكب يطلق «WASP-76b»،  فهو يدور حول نجمه كل 1.8 يوم أرضي، وهو عبارة عن كوكب غازي فائق الحرارة يبعد عنا 640 سنة ضوئية في اتجاه كوكبة الحوت، ويكون له مدار قريب جدا من نجمه المضيف، حيث يكمل مدارا واحدا في 1.8 يوم أرضي فقط.

والكوكب يعد هدفا رئيسيا للعلماء الذين يحاولون منذ سنوات عدة، لفهم الآليات الفيزيائية العاملة في غلافه الجوي، ففي أبريل الماضي اكتشف مجموعة من العلماء وجود «قوس قزح»، وذلك على الحدود بين جانبيه الليلي والنهاري، فضلا عن هطول أمطار من الحديد على جانبه الليلي ووجود الباريوم في الغلاف الجوي العلوي.

خلال الورقة البحثية الجديدة التي نشرتها مجلة Astronomy & Astrophysics، تمكن مجموعة من علماء الفلك بقيادة جامعة جنيف من اكتشاف وجود رياح حديدية شديدة في الغلاف الجوي لـ WASP-76b، كما اكتشفوا تيارا من ذرات الحديد يتحرك من الطبقات السفلى إلى العليا من الغلاف الجوي للكوكب وذلك من خلال مراقب الكوكب بدقة طيفية عالية في الضوء المرئي.

الهدف من هذه الأبحاث 

تساعد الأبحاث التي يجريها العلماء على أجواء الكواكب الخارجية، مثل WASP-76b، على فهم البيئات الكوكبية المتطرفة، كما توفر الظروف غير العادية لهذا الكوكب الغازي العملاق رؤى حول العوالم ذات الإشعاع الشديد من النجوم المضيفة لها.

مقالات مشابهة

  • إلهام صفي الدين تكشف عن أغرب موقف لها مع معجبة بعد وفاة جدتها
  • أغرب 5 أرقام قياسية في غينيس
  • انخفاض مؤشر الأسهم اليابانية مع التركيز على البنك المركزي والتضخم
  • مؤشر الأسهم اليابانية يهبط عند الإغلاق
  • هبوط مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
  • أغرب 5 أدوات لمعاقبة المتهمين قديما.. منها قناع صويا جاك والثور الذهبي
  • السلطات اليابانية: لا توجد تقارير عن أضرار ناجمة عن الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية
  • الحكومة اليابانية: كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا باليستيًا
  • السماء تمطر حديدا في «كوكب الجحيم».. أغرب مكان في العالم يثير حيرة العلماء
  • صينية ومقصات وأدوات مطبخ.. أغرب طلبات «السبلايز» في المدارس