بوابة الوفد:
2024-09-14@03:03:44 GMT

احتفالية "شكرًا مصر" بمدينة بورسودان

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

 

 

نظم مسئولو المبادرة الشعبية لتسمية أحد أكبر شوارع مدينة بورسودان بأسم "شارع مصر" احتفالية "شكرًا مصر" يوم ٢٧ أغسطس الجاري، تقديرًا لدورها في الوقوف بجانب الأشقاء السودانيين في محنتهم الحالية، واستقبال ما يربو على مليون سوداني نزحوا إلى مصر بعد الحرب، بخلاف ٥ مليون سوداني مقيم في البلاد قبل ١٥ ابريل ٢٠٢٣.

ولقد حضر الاحتفال د جراهام عبد القادر وزير الثقافة والإعلام الإتحادي، والفريق مصطفى محمد نور والي ولاية البحر الأحمر، واللواء محمد عثمان قائد المنطقة العسكرية، و اللواء محي الدين أمين عام وزارة الدفاع، ومولانا عز الدين ابو القاسم رئيس الجهاز القضائي، واللواء عاطف على مدير جهاز المخابرات العامة بولاية البحر الأحمر، بالإضافة إلى ممثلي رئيس الوزراء المكلف، ووزير الداخلية، ورؤساء النظار والعمد بمنطقة شرق السودان.

وقد شارك في الاحتفال من الجانب المصري السفير هاني صلاح، سفير جمهورية مصر العربية، و السفير سامح فاروق القنصل العام بمدينة بورسودان، وأعضاء البعثتين الدبلوماسية والقنصلية.

بدأ الإحتفال بعزف النشيد الوطني لكلا البلدين، تلاها كلمات لمنظمي الإحتفال، وممثلي النظارات والعمد لمنطقة شرق السودان، ووالي البحر الأحمر، عبروا خلالها عن عظيم التقدير والإمتنان لما قدمته الشقيقة الكبرى مصر خلال الأعوام الماضية، ونقلوا تحيات وتقدير مجلس السيادة الإنتقالي وحكومة السودان الشقيقة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقديرًا لدور سيادته البطولي في التصدى لقوى التطرف والأرهاب، فضلاً عن مد يد العون للدولة السودانية، وتحمل المسئولية في أصعب الأوقات ولم يترك الأشقاء في السودان بالرغم من الظروف الاقتصادية الأستثنائية التي تمر بالبلاد.

كما أقيمت مراسم تقديم قرار ولاية البحر الأحمر بتسمية أحد أكبر شوارع بورسودان بأسم "شارع مصر" للسفير رئيس البعثة الدبلوماسية في السودان، وتم إفتتاح الشارع بشكل رسمي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدينة بورسودان شكرا مصر احتفالية وقوف مصر مع السودان

إقرأ أيضاً:

بدء احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية بحضور رئيس الوزراء

انطلقت منذ قليل، احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية التي تقام بالمتحف المصري الكبير، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وتبثها قناة «إكسترا نيوز» الفضائية.

مقالات مشابهة

  • محمدية الطائف.. أفق تصافح البحر الأحمر
  • عملية إنقاذ جديدة لناقلة النفط اليونانية المنكوبة ”سونيون” في البحر الأحمر
  • السفينية (سونيون) لا تزال تحترق منذ 22 يوما
  • صور تظهر آثار الدمار في الجسم الرئيسي لسد أربعات بولاية البحر الأحمر
  • بدء احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية بحضور رئيس الوزراء
  • انقطاع خدمات الإتصالات والإنترنت بمدينة الأبيض غربي السودان
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس قناة السويس ونائب وزير النقل السعودي يبحثان تطور الأوضاع بالبحر الأحمر
  • فيديو يظهر أوضاع النازحين بدار إيواء “حنيش” بمدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر
  • سفن جديدة تدخل البحر الأحمر لدعم التحالف الأمريكي !