أكَّد الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، خلال اتصالٍ هاتفيٍّ، عمق العلاقات بين المملكة البحرينيَّة والأزهر الشريف، كما تبادلا الرُّؤى حول التَّحديات الإنسانية والقضايا الإسلامية.

واستعرض الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وفضيلة الإمام الأكبر، أهمية الحوار الإسلامي-الإسلامي، وضرورته الملحة، الذي تستضيف مملكة البحرين مطلع العام المقبل مؤتمرًا مهمًّا حوله، مؤكِّدين ضرورة العمل على لمِّ شمل الأمة والتلاحم والتضامن بين مختلف مكوناتها في مواجهة التَّحديات المشتركة.

وعبَّر الإمام الأكبر عن اعتزاز الأزهر بالعلاقات القويَّة التي تربطه بمملكة البحرين، وتقدير فضيلته للجهود التي يبذلها جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لخدمة الإسلام وتعزيز السَّلام والتَّعايش وترسيخ ثقافة الحوار، ودعم القضية الفلسطينيَّة وحقوق الشعب الفلسطيني المظلوم، مؤكدًا فضيلته حاجة الإنسانية إلى تضافر جهود القادة المخلصين من أجل إحلال السَّلام في المنطقة والعالم.

من جانبه، أعرب ملك البحرين خلال الاتصال عن تقديره لجهود الإمام الأكبر أحمد الطيب، في خدمة الإسلام والمسلمين، والتَّعريف بمبادئ الدين الإسلامي السمحة، ودور فضيلته والأزهر الشَّريف في دعم قضايا الأمة العربيَّة والإسلاميَّة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف الشعب الفلسطيني الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حمد بن عيسى آل خليفة فضيلة الإمام الأكبر مجلس حكماء المسلمين الإمام الأکبر

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية ونائب رئيس جامعة الأزهر يناقشان تعزيز التعاون

استقبل المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس جامعة الأزهر  لفرع البنات، وذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين المحافظة والجامعة، ولا سيما في مجال توفير بيئة جامعية آمنة ومستقرة لطالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بالخانكة.
وحضر اللقاء كل من الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ والدكتور محمد فوزي معاون المحافظ ومحمد عبد الخالق أمين عام جامعة الازهر واللواء محمد صحصاح رئيس مدينة الخانكة والدكتورة فتحية إسماعيل مشعل عميدة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالخانكة 
وأكد المحافظ على أهمية توفير وسائل مواصلات آمنة ومريحة للطالبات، خاصةً مع وجود فرع لجامعة الأزهر في منطقة الخانكة، مشيرًا إلى أن ذلك يساهم في تشجيع الطالبات على مواصلة دراستهن دون قلق.

وشدد على ضرورة إنشاء نقطة أمنية دائمة عند فرع الجامعة بالخانكة، وذلك لضمان سلامة الطالبات وحمايتهن من أي مخاطر فضلا عن تكليف رئيس مدينة الخانكة بالعمل على رفع كفاءة المنطقة المحيطة بالكلية والاهتمام بالنظافة ورفع أي  تراكمات حول أسوار الكلية وتمهيد الطرق المحيطة والمؤدية إليها .
وأكد المحافظ أنه تم التنسيق مع مدير إدارة المواقف لتخصيص خط مواصلات من الكلية وحتى المواقف الرئيسية القريبة للكلية كما تم مخاطبة مدير أمن القليوبية لتخصيص نقطة أمن دائمة للكلية لتوفير بيئة آمنة لطالباتنا بالكلية.
وأشاد الدكتور محمد فكري بالجهود التي تبذلها محافظة القليوبية لدعم العملية التعليمية، معربًا عن تطلعه إلى التوسع في إنشاء فروع جديدة لجامعة الأزهر بالمحافظة، وذلك لتلبية احتياجات أبناء المحافظة من التعليم الأزهري.
وأكدت الدكتورة فتحية إسماعيل مشعل عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالخانكة على أهمية هذا التعاون في رفع مستوى الخدمات المقدمة للطالبات، مشيرة إلى أن الكلية تعمل جاهدة لتقديم تعليم ذي جودة عالية.
يأتي هذا اللقاء في إطار حرص المحافظة على دعم التعليم وتوفير بيئة تعليمية آمنة ومستقرة للطلاب والطالبات، كما يعكس التعاون المثمر بين محافظة القليوبية وجامعة الأزهر الشريف.

مقالات مشابهة

  • عاجل| وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من "جوتيرش" بشأن اتفاق وقف النار في غزة
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ الإمامَ الأكبر شيخ الأزهر الشريف بمناسبة المَولد النبوي
  • عاجل| السيسي يُجري اتصالًا هاتفيًا بنظيره الجزائري لتهنئته بفوزه بفترة رئاسية جديدة
  • رئيس الدولة وملك البحرين: تعزيز العمل المشترك لخدمة التنمية
  • محمد بن زايد وملك البحرين يبحثان العلاقات الأخوية
  • محمد بن زايد وملك البحرين يناقشان ترسيخ العلاقات الأخوية في أبوظبي
  • سمو ولي العهد يهنئ في اتصال هاتفي الرئيس الجزائري
  • ولي العهد يهنئ في اتصال هاتفي الرئيس الجزائري بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة
  • محافظ القليوبية ونائب رئيس جامعة الأزهر يناقشان تعزيز التعاون
  • جامعة خليفة تنظم ثمان مسابقات وتحديات عالمية خلال مؤتمر آيروس 2024 الدولي