أصدر رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، تعليمات للسلطات بإجراء تحقيق شامل في الجرائم الجنسية الرقمية بهدف القضاء عليها، وذلك في ظل تفشي هذه الجرائم في البلاد وزيادة تدفق المواد الإباحية المزيفة التي تستهدف الفتيات الصغيرات.

اعلان

رصدت السلطات والصحفيون ومستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في سيول مؤخرًا عددًا كبيرًا من مجموعات الدردشة حيث يقوم الأعضاء بإنشاء وتبادل صور جنسية جريئة "مزيفة".

تُنتج هذه الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي، من خلال وضع وجه شخص حقيقي على جسم مزيف. وفي أعقاب هذه الاكتشافات، عقدت هيئة تنظيم وسائل الإعلام في كوريا الجنوبية اجتماعًا طارئًا لمناقشة التدابير اللازمة.

رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول أ ب

قال سوك يول في اجتماع لمجلس الوزراء إن مقاطع الفيديو المزيفة التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي غالبًا ما تظهر قاصرين وتستهدف عددًا كبيرًا من الأشخاص، مضيفًا أن الجناة في معظم الأحيان هم من المراهقين.

وتأتي هذه الاكتشافات بعد اعتقال مؤسس تطبيق تليجرام الروسي، بافل دوروف، يوم السبت، إثر مزاعم بتناقل مواد إباحية للأطفال على تطبيق المراسلة المشفرة، بالإضافة إلى قضايا تتعلق بالاتجار بالمخدرات والاحتيال.

نظرة إلى الماضي القريب

في عام 2019، كشفت التحقيقات أن مجموعة من الرجال كانوا يستخدمون غرفة دردشة على تطبيق تليجرام لابتزاز عشرات الشابات لممارسة أعمال جنسية، في فضيحة عُرفت بـ "الغرفة التاسعة". وقد حُكم على زعيم العصابة، تشو جو-بين، بالسجن لمدة 42 عامًا.

ووفقًا للشرطة الكورية الجنوبية، ارتفعت الجرائم الجنسية المزيفة عبر الإنترنت بشكل ملحوظ. فقد تم الإبلاغ عن 297 حالة في الأشهر السبعة الأولى من هذا العام، مقارنة بـ 180 حالة في عام 2023، و160 حالة في عام 2021. وكان المراهقون مسؤولين عن أكثر من ثلثي هذه الجرائم خلال السنوات الثلاث الماضية.

لوغو تطبيق تليجرام على هاتف ذكيأ بمحاولات من عدة جهات وتشكيك من جهات أخرى

يعتقد اتحاد المعلمين الكوريين أن أكثر من 200 مدرسة تأثرت بهذه الحوادث. ووفقًا لوزارة التربية والتعليم، ارتفع عدد عمليات التزييف التي تستهدف المعلمين في العامين الماضيين.

وقالت بارك جي هيون، الناشطة في مجال حقوق المرأة والزعيمة المؤقتة السابقة للحزب الديمقراطي المعارض الرئيسي، إن الحكومة بحاجة إلى إعلان "حالة طوارئ وطنية" استجابةً لمشكلة المواد الإباحية المزيفة في كوريا الجنوبية. وكتبت على موقع X أنه يمكن إنشاء مواد إباحية مزيفة في دقيقة واحدة فقط. 

وقال الرئيس يون إنه يجب تثقيف الشباب بشكل أفضل لبناء ”ثقافة إعلامية سليمة“. وأضاف أن ما يؤخذ على أنه مزحة ينقلب عملا إجراميا. 

وتجتمع الهيئة التنظيمية لوسائل الإعلام في كوريا يوم الأربعاء لمناقشة كيفية معالجة هذه الأزمة الأخيرة، لكن معارضي الحكومة شككوا فيما إذا كانت على مستوى المهمة.

سيدة في اليوم العالمي للمرأة في كوريا الجنوبيةLee Jin-man/Copyright 2018 The AP. All rights reserved

وقالت باي بوك-جو، الناشطة في مجال حقوق المرأة والعضو السابق في حزب العدالة، إن هذه الحكومة لا يمكنها أن تعالج هذه القضايا.

وبينت أن النساء يشغلن 5.8% فقط من المناصب التنفيذية في الشركات الكورية الجنوبية المدرجة في البورصة، ويتقاضين في المتوسط أجورًا أقل من الرجال الكوريين الجنوبيين بنسبة الثلث، مما يجعل البلاد تعاني من أسوأ فجوة في الأجور بين الجنسين مقارنة بأي دولة غنية في العالم حسب قولها.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية خلال ثوانٍ فقط.. تقنية جديدة لكتابة تقارير الجرائم في الولايات المتحدة باستخدام الذكاء الاصطناعي فنانون يحتجون ضد تهديد الذكاء الاصطناعي في استوديوهات وارنر بروس "أكسيوس" يكشف: الموساد يغتال هنية بتقنية الذكاء الاصطناعي في طهران AI Basics الذكاء الاصطناعي الحقوق الرقمية جرائم جنسية كوريا الجنوبية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قصف متواصل على القطاع والأمم المتحدة تحذر "العمليات في الضفة الغربية تهدد بمفاقمة الوضع" يعرض الآن Next من برلين.. ستارمر يعد بتحسين العلاقات مع الاتحاد الأوروبي وشولتس يرحب يعرض الآن Next ماكرون يزور بلغراد لبحث قضايا استراتيجية مع فوتشيتش: بيع طائرات رافال والأمن في قلب النقاش يعرض الآن Next مصر تعزز نفوذها في الصومال.. مساعدات عسكرية لمقديشو وسط تصاعد التوترات مع إثيوبيا يعرض الآن Next شكوى للمدعي العام ضد كبير حاخامات الجالية اليهودية في فرنسا لترويجه بشكل مباشر جرائم الحرب في غزة اعلانالاكثر قراءة رئيس أركان الجيش الأوكراني: 100 بلدة في كورسك الروسية باتت تحت السيطرة طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا مودي يبحث مع بوتين تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الهند وروسيا ويستعرض نتائج زيارته لأوكرانيا كبار حاخامات اليهود المتدينين يصدرون فتوى تحرم زيارة الأقصى وحكومة نتنياهو تقرر تمويل الاقتحامات ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة بريطانيا أوروبا رياضة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مغامرات المملكة المتحدة إسبانيا روسيا الاتحاد الأوروبي فرنسا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة بريطانيا أوروبا رياضة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة بريطانيا أوروبا رياضة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الذكاء الاصطناعي الحقوق الرقمية جرائم جنسية كوريا الجنوبية إسرائيل غزة بريطانيا أوروبا رياضة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مغامرات المملكة المتحدة إسبانيا روسيا الاتحاد الأوروبي فرنسا السياسة الأوروبية الذکاء الاصطناعی کوریا الجنوبیة یعرض الآن Next فی کوریا

إقرأ أيضاً:

اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية: سحب وفقد الجنسية من 90 حالة تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء

عقدت اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية اجتماعا برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف رئيس اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية.

وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية إن اللجنة قررت سحب وفقد الجنسية الكويتية من 90 حالة تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء.

وأضاف أن قرار اللجنة جاء كالآتي:

1- فقدان الجنسية الكويتية وفقا للمادة 11 من قانون الجنسية الكويتية رقم 15 لسنة 1959 وتعديلاته وعددهم 6 حالات.

2- سحب شهادة الجنسية الكويتية وفقا للمادة (21 مكررا أ) من قانون الجنسية الكويتية رقم 15 لسنة 1959م وتعديلاته وعددهم (1) حالة.

3- سحب الجنسية الكويتية وفقا للمادة 13 من قانون الجنسية الكويتية رقم 15 لسنة 1959 وتعديلاته وعددهم 83 حالة.

الأنباء الكويتية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • استبدال الأطفال بالحيوانات الأليفة في كوريا الجنوبية
  • اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية: سحب وفقد الجنسية من 90 حالة تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء
  • «حقائق وأسرار» يعرض قصة معاناة «فاطمة» طفلة الأقصر التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها
  • العراق يتفق على شراء منظومة صواريخ أرض – جو من كوريا الجنوبية
  • اللجنة العليا لتحقيق الجنسية تقرر سحب وفقد الجنسية الكويتية من 90 حالة
  • فرض حالة الطوارئ بثلاث محليات في ولاية جنوب دارفور
  • كوريا الجنوبية تندد بإطلاق جارتها النووية صاروخا قبالة ساحلها الشرقي
  • آبل ستطلق الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence في أكتوبر
  • العهد الجديد للسفر: الذكاء الاصطناعي والروبوتات والتجارب التجديدية
  • نجم كوريا الجنوبية يرد "باكيا" على الاتهامات المشينة