أكَّد الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، والملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، خلال اتصالٍ هاتفيٍّ، عمق العلاقات بين المملكة البحرينيَّة والأزهر الشريف، كما تبادلا الرُّؤى حول التَّحديات الإنسانية والقضايا الإسلامية.

مؤتمر الحوار الإسلامي

واستعرض الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والإمام الأكبر، أهمية الحوار الإسلامي، وضرورته الملحة، حيث تستضيف مملكة البحرين مطلع العام المقبل مؤتمرًا مهمًّا حوله، مؤكِّدين ضرورة العمل على لمِّ شمل الأمة والتلاحم والتضامن بين مختلف مكوناتها في مواجهة التَّحديات المشتركة.

وعبَّر الإمام الأكبر عن اعتزاز الأزهر بالعلاقات القويَّة التي تربطه بمملكة البحرين، وتقدير فضيلته للجهود التي يبذلها الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لخدمة الإسلام وتعزيز السَّلام والتَّعايش وترسيخ ثقافة الحوار، ودعم القضية الفلسطينيَّة وحقوق الشعب الفلسطيني المظلوم، مؤكدًا  حاجة الإنسانية إلى تضافر جهود القادة المخلصين من أجل إحلال السَّلام في المنطقة والعالم.

 وأعرب ملك البحرين خلال الاتصال عن تقديره لجهود فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، في خدمة الإسلام والمسلمين، والتَّعريف بمبادئ الدين الإسلامي السمحة، ودور فضيلته والأزهر الشَّريف في دعم قضايا الأمة العربيَّة والإسلاميَّة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزهر الإمام الأكبر البحرين ملك البحرين

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية يهنِّئ شيخ الأزهر بالمَولد النبوي ويشيد بدوره في نشر الفكر المستنير ومواجهة التطرف

هنَّأ فضيلةُ الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، فضيلةَ الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بمناسبة ذِكرى المَولد النبوي الشريف.

وأعرب المفتي عن خالص تقديره وامتنانه لجهود فضيلة الإمام الأكبر في نشر تعاليم الدين الإسلامي الوسطي والحفاظ على تراث الأمَّة الإسلامية والأخلاق والقيم المحمدية.

وأكَّد مفتي الجمهورية، على الدَّور المحوري الذي ينهض به الأزهر الشريف في تعزيز قِيَم السلام والمحبة والتسامح التي أرساها النبيُّ صلَّى الله عليه وسلم، مُشيدًا بدَور الإمام الأكبر في نشر الفكر المستنير ومواجهة الأفكار المتطرفة.

وتضرع فضيلةُ المفتي بالدعاء إلى الله - عزَّ وجلَّ - أن يُعيد هذه المناسبةَ الجليلة على فضيلة الإمام الأكبر بالصحَّة والعافية، وعلى الأزهر الشريف بالمزيد من العطاء والخير، وأن يحفظ الله مصر وأزهرها الشريف، ويبارك في قيادتها الدينية لتظلَّ منارةً للعلم والإيمان.

اقرأ أيضاًمفتي الجمهورية يهنئ رئيس الوزراء بالمولد النبوي

مفتي الجمهورية يستقبل سفير العراق لدى القاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون الإفتائي

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية يهنِّئ الإمامَ الأكبر شيخ الأزهر الشريف بمناسبة المَولد النبوي
  • محافظ القليوبية ونائب رئيس جامعة الأزهر يناقشان تعزيز التعاون لتوفير بيئة جامعية آمنة
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ شيخ الأزهر بالمَولد النبوي ويشيد بدوره في نشر الفكر المستنير ومواجهة التطرف
  • المساكنة.. زنا
  • مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انخفاض المنامة
  • رئيس الدولة وملك البحرين: تعزيز العمل المشترك لخدمة التنمية
  • محمد بن زايد وملك البحرين يبحثان العلاقات الأخوية
  • محمد بن زايد وملك البحرين يناقشان ترسيخ العلاقات الأخوية في أبوظبي
  • محافظ القليوبية ونائب رئيس جامعة الأزهر يناقشان تعزيز التعاون
  • جامعة خليفة تنظم ثمان مسابقات وتحديات عالمية خلال مؤتمر آيروس 2024 الدولي