بوابة الوفد:
2024-09-14@03:06:24 GMT

18 بلطجيا في قبضة الأمن خلال يوم

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملات أمنية مكبرة؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وتجار الواد المخدرة لإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.

ضبط القائمين بأعمال البلطجة

وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال ضبط القائمين بأعمال البلطجة: ضبط عدد (18) متهم .


وفي سياق منفصل شهدة منطقة فيصل بالجيزة واقعة غريبة، بقيام سيدة بدفع زوجها من شرفة الشقة ليسقط جثة هامدة غارقا في دمائه.

الواقعة دارت أحداثها بشارع مصطفى المصري أمام شارع الوفاء والأمل، التف أهالي المنطقة حول الشخص بعد سقوطه وسط الشارع، لكن شدة الارتطام بالأرض تسبب له في إصابات كلفته فقدان حياته.

أمام أعين الطفل الصغير للزوجين دارت أحداث تلك الواقعة بعد مشاجرة على تسوية الأب لمعاشه بسبب حالة مرضية تعرض لها.

تلقى اللواء محمد شرقاوي مدير مباحث الجيزة إخطارا من المقدم مصطفى الدكر رئيس مباحث قسم شرطة الهرم، مفاده سقوط شخص من علو في ظروف غامضة بدائرة القسم.
على الفور، انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة، وتبين سقوط عامل من الطابق الخامس وتم نقله للمستشفى في حالة حرجة، وبعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة زوجته وعمرها (41 عاما) وتم القبض عليها واعترفت بارتكاب الواقعة بعد تسوية الزوج للمعاش في سن مبكرة بسبب سوء حالته الصحية.

وأمام جهات التحقيق أنكرت الزوجة المتهمة تلك الواقعة مؤكدة أنها سقط أثناء تشاجرهما، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتباشر أجهزة الأمن التحقيقات في الحادث.

القبض على شخص لإدارته شركة دون ترخيص لإلحاق العمالة بالخارج

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة، لإنشائه شركة دون ترخيص للنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج.
أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، إنشاء أحد الأشخاص له معلومات جنائية، لـ شركة لإلحاق العمالة بالخارج دون ترخيص كائنة بنطاق محافظة القاهرة، واتخاذها وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وعثر بحوزته على عدد من عقود العمل بالخارج خالية البيانات منسوبة لعدد من الشركات التجارية بالخارج وطلبات توظيف وأكلاشيه باسم الشركة ومطبوعات دعائية وهاتف محمول، بفحصه فنيا تبين احتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: 18 بلطجيا أجهزة وزارة الداخلية حملات أمنية مكبرة أعمال البلطجة ضبط الخارجين على القانون البلطجة

إقرأ أيضاً:

ضبط مالك معرض سيارات وشقيقه بتهمة استغلال ذوي الهمم

 

ضبطت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، اليوم الجمعة، مالك معرض سيارات وشقيقه فى القاهرة، بتهمة استغلال ذوى الهمم وشراء السيارات المجهزة طبيًا لصالحهم وتنازلهم عنها نظير مبالغ مالية بالمخالفة للقانون.

ضبط مالك معرض سيارات وشقيقه بتهمة استغلال ذوى الهمم

توصلت تحريات أجهزة الأمن إلى اتجار مالك معرض سيارات كائن بدائرة قسم شرطة الشروق، بالسيارات المجهزة طبيًا لذوى الهمم، بالمخالفة للقانون، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وشقيقه داخل المعرض، حيث عُثر على 4 سيارات مخصصة لذوى الهمم.

بمواجهة المتهمين، اعترفا بما نسب إليهما من خلال استغلال الأشخاص من ذوى الهمم فى شراء السيارات المخصصة لصالحهم وتنازلهم عن تلك السيارات نظير مبالغ مالية بالمخالفة للقانون، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

القبض على 3 متهمين بتزوير وحيازة محررات رسمية

كما نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، اليوم الجمعة، فى ضبط «عاطل» وصاحب استوديو تصوير وأحد عملائهما، بتهمة تزوير وحيازة محررات رسمية منسوبة لجهات حكومية «مزيفة»، مقابل الحصول على مبالغ مالية في منطقة المطرية بالقاهرة.

البداية، كانت بورود معلومات لوحدة مباحث قسم شرطة المطرية، باتخاذ «عاطل» من مسكنه وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامي في تزوير المحررات الرسمية، وعقب الحصول على إذن من النيابة العامة، ألقى القبض عليه وبحوزته مجموعة من الأوراق مدون عليها أختام منسوب صدورها لعدة جهات حكومية، وجهاز كمبيوتر يحوى بداخله نسخًا لمحررات رسمية، فضلًا عن جهازى تقطيع وتغليف.

واعترف المتهم، أمام المباحث، بممارسته النشاط الإجرامى عن طريق تصوير الأختام على الأوراق المزورة لدى مالك استوديو تصوير، مقابل مبلغ مالى، وتم

ضبطه وبحوزته آلة التصوير المستخدمة فى الواقعة، كما أمكن ضبط أحد عملائه «سائق» مقيم بدائرة القسم، وبحوزته محرر رسمى مزيف، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • ضبط مالك معرض سيارات وشقيقه بتهمة استغلال ذوي الهمم
  • رئيس شركة السكر: سداد مستحقات مزارعي القصب خلال 15 يومًا من التوريد
  • ضبط شخص لإدارته كيان تعليمي دون ترخيص بالقاهرة
  • ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيان تعليمي "دون ترخيص" بالقاهرة
  • الأمن العام يضرب تجار العملة في 10 ملايين جنيه
  • السطو المسلح على شركة أدوية بكرداسة.. تفاصيل
  • وزير البترول يشيد بجهود شركة الخدمات البحرية وتطلعاتها للعمل بالخارج
  • قتل زوجته الحامل بتوأم وهشم رأسها.. جريمة مروعة تهز منشأة ناصر
  • الضحية نجل دبلوماسي سابق.. التفاصيل كاملة لـ جريمة الشيخ زايد
  • ضبط قضايا عملة بالسوق السوداء بقيمة 5 ملايين جنيه خلال 24 ساعة