استمرت المؤسسة العامة للتكافل الإجتماعي، جهودها في تنفيذ دورها الإجتماعي ، من خلال المشاركة الفعالة لكونها شريكا رئيسيا ، في تقديم خدمات التمكين الإقتصادي، بإطلاق سلسلة تدريبات حرفية من اجل إعداد وتأهيل والسيدات من الأسر الأولى بالرعاية ، ليكن صاحبات مشروعات مدرة للدخل بالمنيا . 

فقد نفذت المؤسسة العامة للتكافل الإجتماعي ، البدء فى عمل سلسلة من التدريبات الحرفية مستهدفة عدد 1000 سيدة من ابناء المنيا، على الصناعات الغذائية والحرف اليدوية التراثية بتأهليهن لبدء مشروعاتهن المدرة للدخل ومساعدتهن على تحسين دخل الاسرة ومستوى المعيشة، وبذلك بالشراكة بين وزارة التضامن الإجتماعي وبرنامج الاغذية العالمي من خلال تنفيذ مشروع التعاون الميداني.

 

يذكر ان المشروع منفذ في 4 محافظات اسوان وقنا واسيوط والمنيا، هدفه الاساسي هو تمكين إقتصادي لعدد 4000 سيدة للوصول إلى فرص كسب العيش وزيادة الدخل وتحسين أمنهن الغذائي، وتسعى المؤسسة الى تحقيق اهداف المشروع من خلال تقديم حزمة من الخدمات المعدة خصيصا للسيدات المعيلة على رأسها تدريبات على ريادة الاعمال وتمويل مشروعات وتدريبات حرفية. 

حيث تم تدريب اكثر من 100 سيدة على الصناعات الغذائية اليوم في محافظة المنيا، تحت اشراف مدريرية التضامن الإجتماعي، مثل تجفيف العنب والطماطم والرومان ومنتاجتهم، ايضا على منتجات الابان والمخللات ، كذلك تنفيذا لرؤية وتوجيهات رئيس الجمهورية بالإهتمام بالحرف اليدوية التراثية وإعادة إحياؤها تم تدريب 20 سيدة على حرفة النول ( السجاد ).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يشهد تنفيذ مشروع مراكز القيادة الاستراتيجي التعبوي التخصصي للهيئة الهندسية

شهد الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الإستراتيجى التعبوى التخصصى للهيئة الهندسية للقوات المسلحة
والذى إستمر لعدة أيام , وذلك بحضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة ، وقادة الأفرع الرئيسية ، وعدد من قادة القوات المسلحة .

خبير عالمى فى جراحات العمود الفقرى بمستشفى القوات المسلحة بالحلمية للعظام والتكميل شاهد .. رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقد إجراءات التأمين على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي


وألقى اللواء أحمد العزازى رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة كلمةً أشار خلالها إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تقديم الدعم الكامل للهيئة الهندسية للحفاظ على الإستعداد القتالى الدائم والكفاءة الفنية العالية . 

وتضمنت المرحلة الرئيسية عرض ملخص الفكرة الإستراتيجية التعبوية للمشروع والخطط والدراسات التى أظهرت مدى الجاهزية والإستعداد القتالى العالى لكافة العناصر المشاركة .


وفى بداية المشروع نقل الفريق أول عبد المجيد صقر تحيات وتقدير السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لرجال الهيئة الهندسية ، وناقش عدداً من القادة المشاركين بالمشروع فى أسلوب تنفيذ مهامهم ومدى إتقانهم لها ، وقدرتهم على إتخاذ القرارات المناسبة لمواجهة المتغيرات الطارئة أثناء تنفيذ المهام وفقاً لتخصصاتهم المختلفة ، مشيداً بالآداء والتدريب المتميز للعناصر المشاركة .
وكان الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة قد شهد إحدى مراحل المشروع التى تضمنت عرض التقارير والقرارات للعناصر المشاركة أثناء مراحل المشروع  , كما ناقش عدد من القادة والضباط فى المهام المكلفين بها ، وقام بفرض عدد من المواقف التكتيكية المفاجئة للتأكد من قدرتهم على إتخاذ القرار السليم أثنـاء إدارة العمليات .
 

مقالات مشابهة

  • مصرع سيدة في انهيار سقف عقار في الدقهلية
  • تدريبات الزمالك: تنفيذ فقرات وتقسيمات فنية معينة بفرمان جوميز
  • مصرع سيدة إثر انهيار سقف منزل بقرية كوم النور بالدقهلية
  • وزيرة التضامن تبحث مع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة دعم أصحاب الحرف اليدوية
  • وزيرة التضامن تبحث مع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات مجالات دعم أصحاب الحرف اليدوية والتراثية
  • وزيرة التضامن تبحث مع جهاز تنمية المشروعات دعم أصحاب الحرف اليدوية والتراثية
  • وزير الدفاع يشهد تنفيذ مشروع مراكز القيادة الاستراتيجي التعبوي التخصصي للهيئة الهندسية
  • «التضامن» تبحث آلية دعم أصحاب الحرف اليدوية وتنظيم المعارض بالمحافظات
  • الوزير الشرجبي يناقش خطة تنفيذ مشروع سبل العيش ويتفقد خط نقل المياه بعدن
  • جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات يطالب بالاسراع لإنهاء مشروع محطة ركاب مطار طرابلس الدولي