حملت نقابة المعلمين اليمنيين، اليوم الأربعاء، الحكومة المسئولية الكاملة عن تردي أوضاع المعلمين وانعكاساته على العملية التعليمية التي تشهد تدهورا سريعا وخطيرا يهدد مستقبل الأجيال.

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الهيئة الإدارية لنقابة المعلمين اليمنيين بمارب مع قيادات نقابة المعلمين لمناقشة قضايا ومطالب المعلمين والمعلمات والظروف التي يعيشونها.

 

وفي الاجتماع الذي ترأسه أحمد الرباحي المدير التنفيذي لنقابة المعلمين تم استعراض جهود النقابة في سبيل المطالبة بحقوق المعلمين وتحسين اوضاعهم، والصعوبات التي تواجه الاستجابة للمطالب القانونية للعاملين في مجال التعليم في ظل أوضاع الحكومة الشرعية فضلا عن واقع المعلمين في المناطق غير المحررة والذين يعانون الأمرين بسبب قيامهم بأداء رسالتهم التربوية في ظل حرمانهم من مرتباتهم الشهرية منذ ثمان سنوات وهو وضع مأساوي ليس له مثيل.

 

وناقش الاجتماع الوسائل الممكنة في تفعيل المطالبة بالحقوق بتفعيل الدور النقابي على مستوى المحافظات والمستوى المركزي والتمسك بالحقوق الدستورية والقانونية في التعبير عن المطالب الحقوقية والقانونية للتربويين والعاملين في حقل التعليم.

 

وتطرق الاجتماع إلى سبل تفعيل الدور النقابي على مختلف المستويات ليقوم بواجبه تجاه شريحة المعلمين والمعلمات ومهنة التعليم، وقد اتخذ الاجتماع عددا من القرارات إزاء ذلك.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: مأرب نقابة المعلمين اليمن التعليم الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

“العليمي” يجدد التأكيد على إلتزام الحكومة اليمنية بنهج السلام العادل وفقا للمرجعيات

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، الأربعاء، تأكيده التزام الحكومة الشرعية بنهج السلام الشامل والعادل في اليمن بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليمياً ودولياً.

جاء ذلك، خلال لقاء الرئيس العليمي، بسفيرة فرنسا كاترين قرم كمون، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وحسب الوكالة، فإن اللقاء ناقش المستجدات المحلية، والتطورات الإقليمية وتداعياتها المستمرة لهجمات جماعة الحوثي على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية.

وأشاد العليمي بـ “موقف الجمهورية الفرنسية المتقدم في فهم ومقاربة القضية اليمنية، متطلعا الى دور أوروبي فاعل على كافة المستويات”.

وأشار إلى التزام المجلس الرئاسي، بنهج السلام الشامل بما يضمن استعادة مؤسسات الدولة، وإنهاء المعاناة الإنسانية التي صنعتها جماعة الحوثي”.

مقالات مشابهة

  • مدير محاكم دبي يناقش تحسين أوضاع القُصَّر
  • الحكومة اليمنية في مجلس الأمن: الحوثي يقرع طبول الحرب ويتهرب من استحقاقات السلام
  • أ.د . حسين الخزاعي .. نقابة المعلمين قلبت الموازين ودعمت “جبهة العمل الإسلامي”
  • منظمة حقوقية تحذر من مجاعة وشيكة في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية
  • «التعليم»: رفع الكثافة الطلابية لإيجاد وفر من المعلمين
  • مدير محاكم دبي يجتمع مع قيادات حكومية لمناقشة تحسين أوضاع القصر في رؤية إنسانية مشتركة
  • “العليمي” يجدد التأكيد على إلتزام الحكومة اليمنية بنهج السلام العادل وفقا للمرجعيات
  • الحكومة توافق على مد فترة توفيق أوضاع الأجانب في مصر لمدة عام
  • الحكومة توافق على 19 قرارا مهما.. بينها «مد فترة توفيق أوضاع الأجانب سنة»
  • التدريس بالحصة مقابل 50 جنيها.. التفاصيل الكاملة للتعاقد مع المعلمين