بوابة الوفد:
2024-09-14@03:10:39 GMT

التوظيف السياسى للمرأة!

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

على مدار يومين ناقش المؤتمر الخامس والثلاثون للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية - دور المرأة فى بناء الوعى - بمشاركة أكثر من مائة عالم ما بين وزير ومفتٍ، يمثلون 60 دولة إسلامية، وجاءت كلمات رؤساء الوفود تحمل رسائل وتأكيدات حول تمكن المرأة فى الدول والمجتمعات الإسلامية، وأهمية الدور الذى تلعبه المرأة فى بناء الوعى الدينى والثقافى وخدمة المجتمع وبناء الأسرة وغيرها من القيم التى تبدو كرسائل لتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الدول الأجنبية عن المرأة فى المجتمعات الإسلامية، وكأننا فى حاجة إلى شهادة من هذه الدول عن وضع المرأة فى مجتمعاتنا.

. ويأتى أهمية هذا المؤتمر باعتباره الأول- للواعظات- بكل ما تشكله من أهمية فى المجتمع لترسيخ القيم والمفاهيم الإسلامية الصحيحة وأيضًا القيم المجتمعية الرصينة التى تتمتع بها المجتمعات العربية والإسلامية، وترسيخ الهوية الوطنية للدول بكل ما تحمله من ثقافات وعادات وتقاليد أصيلة، فى مواجهة كل أشكال الغزو الثقافى التى تحمل فى طياتها أسلحة حروب الجيل الرابع والخامس لتفتيت الدول من الداخل وإفشالها وإسقاطها.

 

حفظ الله مصر

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صواريخ بناء الوعي المرأة فى

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب المؤتمر السوداني: تصريحات «العطا» تحمل نزعة استبدادية ووصاية على الشعب

تساءل الدقير عمّا إذا كانت تلك التعهدات قد تم التراجع عنها أو أنها كانت وعوداً غير جادة، أو ربما تعكس غياب الانضباط داخل المؤسسة العسكرية.

الخرطوم: التغيير

انتقد رئيس حزب المؤتمر السوداني، عمر الدقير، تصريحات مساعد قائد الجيش الفريق ياسر العطا التي أثارت جدلاً حول إمكانية بقاء القائد العام للجيش رئيساً للدولة بعد الانتخابات ولفترات متتالية.

واعتبر الدقير أن هذه التصريحات قد تعبر عن موقف القوات المسلحة، كونها صدرت عن مساعد القائد العام. ومع ذلك، فإن هذه التصريحات تتناقض مع تعهدات سابقة من الجيش بعدم التدخل في السياسة.

وتساءل الدقير عمّا إذا كانت تلك التعهدات قد تم التراجع عنها أو أنها كانت وعوداً غير جادة، أو ربما تعكس غياب الانضباط داخل المؤسسة العسكرية.

وأشار بحسب ما نقلت عنه (منصة الجماهير المدنية) الخميس، إلى أن تصريحات العطا تحمل نزعة استبدادية تعود جذورها إلى الماضي، حيث يتصرف الجنرال كوصي على الشعب، متجاهلاً تطلعاته.

وأكد الدقير أن السودانيين، ومنذ الاستقلال، يسعون لتحقيق حكم مدني يضمن حقوقهم في الحياة والكرامة والعدالة، وهو الحلم الذي توج بثورة ديسمبر، إلا أن الحرب التي اندلعت في 15 أبريل 2023 تهدد تلك المكاسب، حيث يعتقد مشعلوها أنهم قادرون على إعادة البلاد إلى سيطرتهم.

وشدد على أن تصريحات العطا تشكل امتداداً للصراع المستمر، لكنها لن تحرف أنظار السودانيين عن هدفهم الأساسي في بناء دولة مدنية ديمقراطية يحميها جيش وطني لا يتدخل في السياسة.

ودعا إلى التضامن الوطني لإنهاء الحرب والتخلص من تداعياتها على السودان، مؤكداً أن أي حكم استبدادي، سواء كان عسكرياً أو مدنياً، يتعارض مع إرادة الشعب السوداني

الوسومالجيش السوداني الفريق عبد الفتاح البرهان الفريق ياسر العطا عمر يوسف الدقير

مقالات مشابهة

  • د. محمد أبو العلا يكتب: انتصار للفئات المهمَّشة
  • طقوس الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في بعض الدول الإسلامية
  • رئيس حزب المؤتمر السوداني: تصريحات «العطا» تحمل نزعة استبدادية ووصاية على الشعب
  • البحوث الإسلامية يوجه قافلة توعوية شاملة إلى شمال سيناء والواحات البحرية
  • انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت
  • رسالة «الأزهرى» فى المجتمع
  • فى ذكرى ميلاد سيد البشرية
  • مياه أسيوط تطلق حملة توعية تحت عنوان بناء الوعي وترسيخ القيم  
  • عضو "القومي للمرأة": السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • عضو «القومي للمرأة»: السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق