قال نور إبراهيم، مراسل قناة «CBC»، إن سماء مدينة العلمين تتلألأ في منطقة «North Square» بالعرض الجوي المميز بالتعاون بين نسور القوات الجوية المصرية والقوات الجوية السعودية، متابعًا: «يشاهد جمهور المهرجان ويستمتعون بقدرة الطيارين على أداء الألعاب الجوية في سماء العلمين».

عروض مهرجان العلمين مستمرة

وأضاف «إبراهيم»، خلال رسالة على الهواء، أن العروض مستمرة على مدار اليوم، منها مسرحية «عريس البحر»، وهي موال خاص مستوحى من موال للمطرب محمد طه، في إطار قصة شقيقين يتصارعان على الميراث، ومسرحية «برقع الحياء»، وهي مسرحية لمجموعة من الراقصين يحاولون إثبات وجودهم والوقوف من جديد في الحياة.

حفلة ويجز يوم الجمعة من أهم حفلات المهرجان 

وواصل: «فعاليات مهرجان العلمين مستمرة خلال الأيام المتبقية من مهرجان العلمين، ومن أهم الحفلات هذه الفترة هي حفلة الجمعة المقبلة حفل الفنان الشاب ويجز، إضافة إلى الفعاليات في منطقة اليو أرينا والمنطقة الترفيهية والمسرح الروماني بالمنطقة التراثية، وفعاليات وزارة الثقافة التي تقدم عروض السيرك القومي والفرق المتنوعة من الفنون الشعبية التي تقدم استعراضات مميزة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مهرجان العلمين

إقرأ أيضاً:

بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مواعيد عرض مسرحية "عريس البحر" على مسرح روابط

يستعد أبطال مسرحية "عريس البحر"، للمخرج وليد طلعت، لإقامة 4 عروض على مدار 4 أيام متتالية في ساحة روابط للفنون بوسط البلد.

نجاح باهر في مهرجان العلمين

 

تأتي هذه العروض بعد الإقبال الكبير والنجاح الذي حققته المسرحية ضمن الدورة الثانية لمهرجان العلمين.

مواعيد العروض في مسرح روابط

 

ومن المقرر أن تعرض المسرحية على خشبة مسرح "روابط" من الجمعة إلى الاثنين 20، 21، 22، 23 سبتمبر الجاري، في تمام الساعة الـ 8 مساء.

قصة مستوحاة من الفلكلور الصعيدي

 

المسرحية الكوميدية الدرامية الراقصة "عريس البحر" قصة من الفلكلور الصعيدي، مستوحاة من موال للفنان الراحل محمد طه، وهي تدور حول مشاجرة سببها الميراث بين شقيقين يعيشان في صعيد مصر.

 

 ومع تطور الأحداث، نرى عدة صراعات إنسانية تتضمن متناقضات عن الخير والشر، الفرح والحزن، الفراق واللقاء.

فريق العمل والإنتاج

 

"عريس البحر" بطولة مجموعة كبيرة من ممثلي وراقصي فرقة مسرح الجامعة البريطانية من بينهم سارة حامد، محمد عطية، محمد مجيد، سما حسن، شريف غانم، وهي من إخراج وليد طلعت، الدراماتورج محمد عادل، مساعد المخرج خالد سليمان، سارة صلاح، موسيقى وألحان محمد الصاوي، استعراضات شيرين حجازي، أشعار أحمد شاهين، المخرجان المنفذان طارق سعيد ومحمد رأفت، أزياء أميرة صابر، ديكور د. حمدي عطية، تصميم الإضاءة أبانوب فيكتور، مكياج ماجد جمال.

مقالات مشابهة

  • إبراهيم سعيد ينتقد صفقات الأهلي الجديدة
  • مراسل «إكسترا نيوز»: هناك عملية تجويع متعمدة من قِبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين
  • ذمار تتزين فرحا واستقبالا لذكرى المولد النبوي الشريف
  • هل تودع الشركات العملاقة ميزة "التعامل المميز" حول العالم؟
  • مراسل سانا: انطلاق أولى الجلسات الحوارية التشاركية تحت عنوان”لأجل دمشق نتحاور”التي تقيمها محافظة دمشق مع أهالي بعض الأحياء بهدف التعرف على رؤاهم حول المشاريع والخدمات اللازمة لتنمية أحيائهم وتطويرها
  • برنامج الربط الجوي يرحّب بالخطوط الجوية القطرية لتسيير رحلات من الدوحة إلى أبها وزيادة تردداتها إلى نيوم
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مواعيد عرض مسرحية "عريس البحر" على مسرح روابط
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مسرحية «عريس البحر» تُعرض في وسط البلد
  • ارتفاع درجات الحرارة في مصر: موجة حارة مستمرة حتى الجمعة
  • تبدأ من 450 جنيها.. أسعار تذاكر حفل كايروكي في القاهرة الجديدة