سواليف:
2024-09-14@03:02:12 GMT

الغاء ترخيص مؤسسات النشر والإعلان من هيئة الإعلام

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

#سواليف

أقرَّ #مجلس_الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، نظاماً معدِّلاً لنظام رسوم وبدل ترخيص المطابع و #دور_النَّشر ودور التَّوزيع ودور النَّشر والتَّوزيع والمكتبة والدِّراسات والبحوث ودور التَّرجمة ودور قياس الرَّأي العام ومكاتب #الدِّعاية و #الإعلان والمطبوعات الدَّورية لسنة 2024م، ونظاماً معدِّلاً لنظام ترخيص مؤسَّسات النَّشر والإعلان لسنة 2024م.

ويأتي تعديل النِّظامين لغايات تبسيط إجراءات تسجيل المكتبات، وذلك من خلال إلغاء ترخيصها من #هيئة_الإعلام، والاكتفاء بالتَّرخيص الصَّادر عن الجهات المانحة للتَّرخيص وفقاً للتَّشريعات المعمول بها.

مقالات ذات صلة إخماد حريق ساحة لمصنع اسفنج في الرجيب 2024/08/28

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مجلس الوزراء دور الن الد الإعلان هيئة الإعلام

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الوزراء يشارك وزارة الإعلام وقناة عدن ذكرى تدشين إرسالها التلفزيوني

الثورة نت|

شارك رئيس مجلس الوزراء أحمد غالب الرهوي، وزارة الإعلام وقناة عدن الفضائية الاحتفال بالذكرى الـ 60 لتدشين التلفزيون اليمني في عدن في 11 سبتمبر 1964م.

وألقى الرهوي كلمة بالمناسبة عبر عن الارتياح للمشاركة في الاحتفاء بهذه المناسبة وبقناة استمر عطاؤها على مدار عقود .. مهنئاً قيادة الوزارة والقناة ومنتسبيها على الجهود التي بُذلت لإعادة القناة إلى ألقها السابق.

ولفت إلى الإعلام وفرسانه هم السلطة الرابعة والمرآة التي يشاهد من هم في موقع المسؤولية سلبياتهم وايجابياتهم.

وتطرق رئيس مجلس الوزراء إلى تصعيد العدو الأمريكي، البريطاني ضد أبناء الشعب اليمني بعد فشله في تأمين سفنه والسفن الإسرائيلية ليذهب يوم أمس في إطار تصعيده إلى استهداف محيط مدرسة عائشة في منطقة الجند بمحافظة تعز .. مؤكداً أن اليمن كان وسيظل مقبرة الغزاة وأطماعهم وسيبقى حراً شامخاً لا يخاف أحد إلا خالق الكون العظيم.

وأشار إلى مظاهر الابتهاج بذكرى المولد النبوي التي تعم العاصمة صنعاء والمحافظات والمدن الحرة وازدانت بالثوب الأخضر القشيب المهيب .. معتبراً هذه المناسبة محطة سنوية توضح ارتباط اليمنيين الوثيق بنبيهم الكريم على مدار الزمن.

وقال الرهو “خاض شعبنا تجارب عديدة في مسار بناء الدولة التي ينشدها وفشل فيها حتى جاء مشروع المسيرة القرآنية الذي استطاع خلال سنوات قليلة أن يجعل من اليمن رقماً صعباً لا يمكن تجاوزه”.

وأضاف “سيتم بتعاون الجميع وضع اللبنات اللازمة لبناء الدولة اليمنية الحديثة، دولة النظام والحق والعدل والإنصاف، وهناك تطور كبير يشهده قطاع التصنيع الحربي والأداء الأمني والمخابراتي، ما ينبغي أن يواكبه تطور ونهضة في مختلف المجالات وأداء نوعي على مستوى كافة الوزارات والمؤسسات والمحليات”.

وبين رئيس مجلس الوزراء أن بناء الدولة يحتاج إلى إرادة قوية وصبر وحكمة في معالجة الأمور لبلوغ الغايات التي ينشدها ويتطلع إليها الشعب اليمني .. مهنئاً قيادة الوزارة وطاقم العمل الإداري والمهني والفني في القناة بذكرى تأسيسها والمولد النبوي الشريف.

بدوره عبر وزير الإعلام هاشم شرف الدين، عن الشكر لرئيس مجلس الوزراء على مشاركته الاحتفاء بالمناسبة الأثيرة على قلوب الإعلاميين ومتابعي القناة على امتداد العقود الماضية حتى اللحظة .. موضحاً أن التدشين المبكر للتلفزيون اليمني في عدن والرائد على مستوى الدول العربية أحد الشواهد على ريادة اليمن في كثير من المجالات.

ولفت إلى أن من ابتكروا فكرة إنشاء السدود ومن شيدوا أعظم الحضارات التي عرفها الإنسان في القدم قادرين على تحقيق إنجازات جديدة ومتميزة.

وقال شرف الدين “نريد اليوم أن نجعل من إعلامنا منارة للوعي والثقافة ومعززاً لهوية شعبنا الإيمانية ومواكبة لمسار العزة والكرامة والحرية والاستقلال”.

وأضاف “سنعمل كمؤسسات إعلامية على مواكبة توجه الحكومة في البناء والتنمية والتمكين الاقتصادي وهدفها في استنهاض طاقات المجتمع المحلي والريفي إلى جانب تكثيف جهودنا وأعمالنا للتغلب على التحديات والمساهمة في إحداث التغيير والبناء الذي يتطلع إليه الجميع”.

ووجه وزير الإعلام تحية إجلال وتقدير لقيادة وطاقم العمل في قناة عدن الذين يقدمون صورة مشرفة للإعلام اليمني.

تخلل الحفل ريبورتاج مرئي عن مراحل العمل والتطوير الذي مرت به قناة عدن منذ تأسيسها حمل عنوان “60 عاماً .. عطاء ونضال”.

وكرم رئيس مجلس الوزراء في ختام الحفل ومعه وزير الإعلام ونائبه الدكتور عمر البخيتي والقائم بأعمال مدير عام المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون عبدالرحمن الاهنومي، رئيس قناة عدن عبدالعالم السقاف وطاقم عملها الإعلامي والفني والإداري.

حضر الحفل القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر أحمد راصع ورئيس قطاع قناة اليمن محمد أبو طالب ومدراء قنوات سبأ والوثائقية والإيمان.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الوزراء يدشن الانطلاقة الجديدة لقناة اليمن الفضائية
  • اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية: سحب وفقد الجنسية من 90 حالة تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء
  • “هيئة الطرق”: كود الطرق السعودي يضع معايير موحدة لمعابر الحيوانات البرية والجمال
  • ضبط 3 مخالفين لنظام البيئة لاقتنائهم وعرضهم كائنات فطرية مهددة بالانقراض دون ترخيص في المنطقة الشرقية
  • رئيس الوزراء يلتقي ممثلي البنوك والمصارف اليمنية المشاركون في المؤتمر المصرفي العربي
  • بن مبارك يؤكد حرص الحكومة على إيجاد شراكات استراتيجية مع القطاع الخاص
  •  قرارات مجلس الوزراء
  • 5 قرارات جديدة لرئيس الوزراء في الجريدة الرسمية.. اعرفها
  • رئيس مجلس الوزراء يشيد خلال زيارته إذاعة صنعاء بدورها التنويري الريادي
  • رئيس مجلس الوزراء يشارك وزارة الإعلام وقناة عدن ذكرى تدشين إرسالها التلفزيوني