وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الأربعاء، على إقامة مباريات المنتخب الفلسطيني في تصفيات كأس العالم 2026 على أرضه وبين جماهيره.

في بيان نشره على موقعه الإلكتروني الرسمي، اليوم الأربعاء، ذكر اتحاد الكرة الفلسطيني: "تلقينا خلال الأيام الماضية قرارًا من "فيفا"، والاتحاد الآسيوي للعبة، بإقامة مباراة منتخبي فلسطين والأردن ضمن تصفيات مونديال 2026 على إستاد فيصل الحسيني بفلسطين".

يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة الهلال × ضمك Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | دوري روشن السعودي 2024 شاهد بالبث المباشر الهلال اليوم.. مشاهدة الهلال × ضمك Al-Hilal vs Damac بث مباشر دون "تشفير" | دوري روشن السعودي 2024


وأضاف البيان: "تلقينا أمس الثلاثاء رسالة من الاتحادين الآسيوي والدولي، مفادها بتعذر إقامة المباراة في فلسطين نظرًا لضيق الوقت، وخشية من أن تقوم إسرائيل بعرقلة وصول الأشقاء الأردنيين، وأيضًا عرقلة دخول الكوادر الفنية المكلفة بالإشراف على المباراة، ووفدي الاتحادين الآسيوي والدولي، ولذلك ارتأينا مضطرين أن نلعب هذه المباراة فقط في ماليزيا".

وفي ختام بيانه، شدد اتحاد الكرة الفلسطيني: "إننا في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم نؤكد أن الترتيبات جارية لاستضافة المباراة الثانية على ملعبنا للمنتخب في التصفيات أمام شقيقه الكويتي في 15 أكتوبر (تشرين الأول) على أرض فلسطين".

ويشارك منتخب فلسطين للمرة الأولى في تاريخه بالدور الأخير من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026، المقرر في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، حيث يتواجد في المجموعة الثانية برفقة منتخبات كوريا الجنوبية، العراق، سلطنة عمان، الأردن، والكويت، حيث يتأهل المتصدر والوصيف للنهائيات مباشرة

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

خسارة الأرجنتين والبرازيل وتعثر الأوروجواي في تصفيات المونديال

بارانكويلا (كولومبيا) «أ.ف.ب»: تلقى عملاقا أميركا الجنوبية المنتخبان الأرجنتيني والبرازيلي خسارتين مؤلمتين أمام مضيفتيهما كولومبيا 1-2 والباراجواي 0-1، فيما سقطت الأوروجواي في فخ التعادل السلبي أمام فنزويلا في الجولة الثامنة من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026 لكرة القدم.

ورغم الخسارة حافظت الأرجنتين على الصدارة برصيد 18 نقطة بفارق نقطتين عن مطاردتها المباشرة كولومبيا وثلاث نقاط عن الأوروجواي. وتراجعت البرازيل إلى المركز الخامس بعدما تجمد رصيدها عند 10 نقاط بفارق الأهداف عن فنزويلا، فيما تقدمت الإكوادور الفائزة على البيرو 1-0 الى المركز الرابع مع 11 نقطة.

ويتأهل أول ستة منتخبات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم ويخوض السابع ملحقاً عالمياً.

على ملعب "ميتروبوليتانو ستاديوم" في بارانكيا، ثأرت كولومبيا بقيادة نجمها خاميس رودريجيس لخسارتها نهائي مسابقة كوبا أميركا أمام الأرجنتين 0-1 بعد التمديد في يوليو، وألحقت بها الخسارة الثانية في التصفيات.

وغاب عن صفوف منتخب "ألبيسيليتسي"، الفائز على تشيلي بثلاثية نظيفة في الجولة الماضية، للمباراة الثانية تواليا نجمه ليونيل ميسي بداعي الإصابة التي تعرض لها في نهائي المسابقة القارية.

وافتتح أصحاب الأرض التسجيل برأسية يرسون موسكيرا بتمريرة من رودريجيس (25)، وعادل نيكولاس جونزاليس للأرجنتين (48).

وخطفت كولومبيا هدف الفوز والنقاط الثلاث بعد الاحتكام إلى حكم الفيديو المساعد "في ايه ار" لاحتساب ركلة جزاء بعد دقائق عدة من ارتكاب نيكولاس أوتامندي خطأ على دانييل مونوس داخل المنطقة المحرمة، فسددها رودريجيس بنجاح في شباك الحارس إيميليانو مارتينيس (60).

وأهدر المهاجم الكولومبي جون دوران فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثالث بعدما وجد نفسه من دون رقابة في وسط منطقة الجزاء، إلا انه سدد مباشرة في جسد مارتينيس.

وقال قائد كولومبيا رودريجيس عن ركلة الجزاء التي نفذها بنجاح: لا أعتقد أنني سجلت في مرماهم من قبل، فكل شيء له بداية.

وأضاف: نريد أن نعتاد على اللعب في النهائيات. كانت المباراة اليوم مجرد مباراة عادية، ولكن أمام منتخب فاز بكل شيء، طعم هذا الفوز أفضل.

ولم تكن حال البرازيل بطلة العالم خمس مرات أفضل من جارتها، إذ سقطت بدورها في مفاجأة مدوية أمام مضيفتها الباراجواي التي صعدت إلى المركز السابع برصيد 9 نقاط بفوزها الثاني في التصفيات.

وسجل هدف اللقاء الوحيد زميل ميسي في إنتر ميامي الأميركي لاعب خط الوسط دييجو جوميس (21 عاما) من تسديدة رائعة بقدمه اليمنى في الدقيقة 20.

وهي الخسارة الرابعة لمنتخب "سيليساو" في التصفيات، علما انه فاز بشق الأنفس في الجولة الماضية على الإكوادور بهدف لمهاجم ريال مدريد الإسباني رودريجو.

وعادت البرازيل إلى دوامة الهزائم بعد تعرضها لثلاث خسارات تواليا أمام الأوروجواي 0-2 وكولومبيا 1-2 والأرجنتين 0-1، قبل الفوز على الإكوادور، في أسوأ نتائجها على الإطلاق في التصفيات، ما أدى إلى اقالة فرناندو دينيز وتعيين دوريفال جونيور بدلا منه في يناير.

وعانى منتخب "السامبا" في البطولات الأخيرة، فخرج من ربع نهائي مونديال 2022 أمام كرواتيا بركلات الترجيح وكوبا أميركا هذا الصيف أمام الأوروجواي بركلات الترجيح أيضاً.

من ناحيتها، عيّنت الباراجواي مدربا جديدا هو الأرجنتيني جوستافو ألفارو بعد إقالة مواطنه دانيال جارنيرو عقب نهاية النسخة الأخيرة من كوبا أميركا حيث خسرت في الدور الأول أمام البرازيل 1-4.

في أسونسيون، خسرت البرازيل أمام منتخب لم يسجل سوى هدف في مبارياته السبع الأولى.

واعتمد دوريفال جونيور على ثلاثي ريال مدريد الهجومي فينيسيوس جونيور ورودريجو وإندريك من دون أن يتمكن من هز الشباك، واختار ألفارو تشكيلة "برازيلية" مع خمسة لاعبين اساسيين يخوضون غمار الدوري البرازيلي.

بعد هدف جوميس، كادت البرازيل أن تدرك التعادل بفضل هجمة نادرة حيث أظهر فينيسيوس صورة اللاعب المرشح للفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، بعدما تجاوز المدافع خوان كاسيريس على الجهة اليسرى ومرر كرة خلفية إلى جيليرمي أرانا الذي سددها وأبعدها المدافع جونيور ألونسو عن خط المرمى (24).

وحاول رودريجو مرتين في الشوط الثاني (47 و70)، في حين كان الحارس الباراجوياني جاتيتو فرنانديس بالمرصاد لتسديدة بعيدة من فينيسيوس (72).

الإكوادور تعزز حظوظها

رفع المنتخب الفنزويلي رصيده إلى 10 نقاط في المركز السادس بفارق الأهداف عن البرازيل، بتعادله السلبي أمام ضيفه الأوروجوياني المتعثر للجولة الثانية بعدما كان خرج بنتيجة مشابهة على أرضه أمام جارته الباراجواي في الجولة السابعة.

وعززت الإكوادور التي حُسم ثلاث نقاط من رصيدها لتزوير وثائق ولادة بايرون كاستيو في التصفيات السابقة، حظوظها ببلوغ مونديال 2026 بفوزها على ضيفتها البيرو صاحبة المركز الأخير بهدف المخضرم إينر فالنسيا (54).

ومُنيت تشيلي بخسارتها الثانية تواليا والخامسة في التصفيات بسقوطها على أرضها أمام بوليفيا 1-2.

وفشل المنتخب التشيلي الذي توّج بلقب كوبا أميركا عامي 2015 و2016 في بلوغ نهائيات مونديالي روسيا 2018 وقطر 2022.

وتقدمت بوليفيا عبر كارميلو ألجارانياس (13) وعادلت تشيلي بفضل إدواردو فارجاس (39)، قبل أن يحسم المنتخب الضيف النتيجة بهدف ميجيل تيرسيروس (45+1).

وتحتل تشيلي التي تعرضت لخسارة قاسية أمام الأرجنتين 0-3 في الجولة الماضية، المركز التاسع ما قبل الأخير برصيد 5 نقاط من فوز يتيم وتعادلين وخمس هزائم.

مقالات مشابهة

  • تصفيات مونديال 2026: السعودية تفوز على الصين واليابان على البحرين وتعادل الكويت والعراق
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة الخليج والتعاون اليوم في دوري روشن السعودي 2024
  • «الآسيوي» يُطلق تصفيات منفصلة لـ «مونديال السيدات»
  • الفتى الذهبي .. سلاح «الأبيض» في تصفيات المونديال
  • خسارة الأرجنتين والبرازيل وتعثر الأوروجواي في تصفيات المونديال
  • تصفيات كأس العالم 2026: المُنتخب العُماني يخسر أمام نظيره الكوري 1-3
  • البحرين تتكبد هزيمة ساحقة على أرضها أمام اليابان
  • جدول مباريات اليوم في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • كولومبيا تُسقط الأرجنتين وتقترب من الصدارة في تصفيات المونديال
  • خالد عيسى: سنتأهل إلى المونديال بدعم جماهير الإمارات