بغداد اليوم- متابعة

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء (28 آب 2024)، أن روسيا منعت دخول 92 مواطنا أمريكيا إلى البلاد، من بينهم صحفيون ومسؤولون أمنيون.

جاء هذا الإعلان لوزارة الخارجية الروسية عبر قناتها على تطبيق "تلغرام"، والتي أشارت فيه إلى أن هذا المنع يأتي في إطار الرد على المسار المعادي للروس الذي تتبعه إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، والذي يهدف إلى "هزيمة موسكو استراتيجيا".

وكما أشار البيان، فإن المنع يشمل قادة ومسؤولي وكالات إنفاذ القانون، وأجهزة الاستخبارات الأمريكية (نائب وزير الدفاع لسياسة الفضاء، ورئيس القيادة الفضائية للقوات المسلحة الأمريكية وآخرين)، ورؤساء شركات المجمعات الصناعية العسكرية الرئيسية، والمؤسسات المالية التي تزود القوات الأوكرانية بالأسلحة وترعى نظام كييف.

بالإضافة إلى طاقم التحرير والمراسلين في الصحف الليبرالية العالمية الرائدة (وول ستريت جورنال، نيويورك تايمز، وورد بريس)، والمتورطين في نشر الأخبار المزيفة حول روسيا وقواتها المسلحة، بالإضافة إلى التغطية الدعائية للحرب الهجينة في واشنطن.

وأضاف البيان: "نذّكر السلطات الأمريكية بحتمية العقوبة على الأعمال العدائية، سواء كنا نتحدث عن التشجيع المباشر لزيلينسكي وأتباعه على ارتكاب أعمال عدوانية وهجمات إرهابية، أو محاولات التدخل في الشؤون الداخلية لروسيا".

كما توعدت وزارة الخارجية الروسية بتوسيع القائمة لتشمل المتورطين بشكل مباشر في الأنشطة المناهضة لروسيا.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: مقتل 15 شخصًا بقصف أوكراني خلال أسبوع

كشف روديون ميروشنيك، سفير الخارجية الروسية للمهام الخاصة، عن مقتل أكثر من 15 شخصا بينهم أطفال، وإصابة 126 آخرين بقصف أوكراني للأراضي الروسية خلال أسبوع، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

روسيا: تدمير آليات عسكرية فى دونتيسك وزابوروجيه بريطانيا تسمح لكييف بضرب روسيا بصواريخ "ستورم شادو"


وأضاف، "في شهر أغسطس الماضي أصيب أكثر من 850 مدنيا نتيجة الهجمات على البنية التحتية المدنية، وقتل حوالي 100 شخص، مشيرًا إلى أن أكثر من 100 مدني قتلوا في الأراضي الروسية منذ بداية العام بهجمات المسيرات الأوكرانية.
وتواصل القوات الروسية تقدمها في مقاطعة خاركوف ومناطق شرق أوكرانيا، فيما يؤكد الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بما فيها الجديدة بمدى الصواريخ والأسلحة الغربية التي تحاول بها ضرب روسيا

مقالات مشابهة

  • المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: بلينكن أصبح متخصصاً في فرض العقوبات على روسيا
  • غارة أمريكية عراقية مشتركة تقتل 14 من تنظيم الدولة بينهم قادة
  • الخارجية الروسية: الخطاب حول رفع الحظر على توجيه الضربات إلى روسيا بالأسلحة الغربية لا يعزز الاستقرار والسلام
  • الخارجية الروسية: موسكو لن تتسامح مع أنشطة موظفي المخابرات البريطانية في روسيا
  • الخارجية البريطانية: اتهام روسيا لدبلوماسيينا بالتجسس «لا أساس له من الصحة»
  • الدفاع الروسية: اسقاط 20 مسيرة أوكرانية جنوب غربي البلاد
  • إسرائيل تمنع دخول الغذاء إلى مخيم طولكرم (شاهد)
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول طواقم الإسعاف إلى مخيم طولكرم
  • الخارجية الروسية: مقتل 15 شخصًا بقصف أوكراني خلال أسبوع
  • روسيا تلوح برد مشترك مع الصين حال واجهت تهديدا أمريكيا