سام برس:
2024-09-14@03:00:53 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط¯ط§ظپط¹ ط§ظ„ط¥ظٹط·ط§ظ„ظٹ ظƒط§ط±ظ„ظˆ ط£ظ†ط´ظٹظ„ظˆطھظٹطŒ ظ…ط¯ط±ط¨ ط±ظٹط§ظ„ ظ…ط¯ط±ظٹط¯طŒ ط¹ظ† ظ…ط³طھظˆظ‰ ظپط±ظٹظ‚ظ‡طŒ ظ…ط¹طھط¨ط±ط§ظ‹ ط£ظ†ظ‡ ظ…ط«ظ„ ط§ظ„ظ…ظˆط³ظ… ط§ظ„ظ…ط§ط¶ظٹطŒ ظ…ظ† "ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ" ط£ظ† ظٹط³طھط؛ط±ظ‚ ط§ظ„ط£ظ…ط± ط¨ط¹ط¶ ط§ظ„ظˆظ‚طھ ظ„ظٹظƒظˆظ† ط§ظ„ظپط±ظٹظ‚ ظپظٹ ط£ظپط¶ظ„ ط­ط§ظ„ط§طھظ‡طŒ ظˆط¯ط§ظپط¹ ط£ظٹط¶ط§ ط¹ظ† ظƒظٹظ„ظٹط§ظ† ظ…ط¨ط§ط¨ظٹطŒ ظ…ط´ظٹط±ط§ ط¥ظ„ظ‰ ط£ظ†ظ‡ "ظ„ظٹط³ ظ‚ظ„ظ‚ط§" ظ…ظ† ط£ظ† ط§ظ„ظ…ظ‡ط§ط¬ظ… ط§ظ„ظپط±ظ†ط³ظٹ ظ„ظ… ظٹط³ط¬ظ„ ط£ظ‡ط¯ط§ظپط§ "ط®ظ„ط§ظ„ ط£ط³ط¨ظˆط¹ظٹظ†".



ظˆظپظٹ ظ…ط¤طھظ…ط± طµط­ظپظٹ ط¹ط´ظٹط© ظ…ظˆط§ط¬ظ‡ط© ظ„ط§ط³ ط¨ط§ظ„ظ…ط§ط³ ظپظٹ ط«ط§ظ„ط« ط¬ظˆظ„ط§طھ ط§ظ„ط¯ظˆط±ظٹ ط§ظ„ط¥ط³ط¨ط§ظ†ظٹ ظ„ظƒط±ط© ط§ظ„ظ‚ط¯ظ…طŒ ظ‚ط§ظ„ ط£ظ†ط´ظٹظ„ظˆطھظٹ ط¹ظ† ظ…ط¨ط§ط¨ظٹ "ط¥ظ†ظ‡ ظٹطھظ‚ط¯ظ… ط¨ط´ظƒظ„ ط¬ظٹط¯ ظ„ظ„ط؛ط§ظٹط©. ظƒظ„ ظٹظˆظ… ظ‡ظˆ ظپظٹ ط­ط§ظ„ط© ط£ظپط¶ظ„طŒ ط¥ظ†ظ‡ ظ…طھط­ظ…ط³طŒ ظˆط­ط±ظٹطµ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طھط¯ط±ط¨ ط¨ط´ظƒظ„ ط¬ظٹط¯طŒ ظˆظ‡ظˆ ظ…طھظˆط§ط¶ط¹ ط¬ط¯ظ‹ط§ ظˆظٹطھط£ظ‚ظ„ظ… ط¨ط´ظƒظ„ ط¬ظٹط¯ ظ„ظ„ط؛ط§ظٹط©".

ظˆط£ط¶ط§ظپ ط£ظ† "ط¢ط®ط± ظ‡ط¯ظپ ط³ط¬ظ„ظ‡ ظ…ط¨ط§ط¨ظٹ ظƒط§ظ† ظپظٹ 14 ط£ط؛ط³ط·ط³(ط¢ط¨) ط§ظ„ظ…ط§ط¶ظٹ. ظ„ظ… ظٹط³ط¬ظ„ ظ…ظ†ط° ط£ط³ط¨ظˆط¹ظٹظ†طŒ ظˆظ‡ط°ط§ ظ„ظٹط³ ظˆظ‚طھظ‹ط§ ط·ظˆظٹظ„ظ‹ط§ ظٹط³طھط¯ط¹ظٹ ط§ظ„ط´ط¹ظˆط± ط¨ط§ظ„ظ‚ظ„ظ‚. ظ„ط§ ظ†ط­ظ† ظˆظ„ط§ ظ‡ظˆ. ط¨ط§ظ„طھط£ظƒظٹط¯ ظٹطھط·ظ„ط¹ ظ„ظ„طھط³ط¬ظٹظ„ ظپظٹ ط§ظ„ظ…ط¨ط§ط±ط§ط© ط§ظ„ظ…ظ‚ط¨ظ„ط©طŒ ط­ط§ظ„ظ‡ ط­ط§ظ„ ظپظٹظ†ظٹط³ظٹظˆط³طŒ ظ„ظƒظ†ظ†ظٹ ظ„ط§ ط£ط±ط§ظ‡ ظ‚ظ„ظ‚ظ‹ط§".

ظˆط°ظƒط± ط§ظ„ظ…ط¯ط±ط¨ ط§ظ„ط¥ظٹط·ط§ظ„ظٹ ط¨ظˆط¬ظˆط¯ ط§ظ„ظ…ظ‡ط§ط¬ظ…ظٹظ† ط§ظ„ط«ظ„ط§ط«ط©: ظ…ط¨ط§ط¨ظٹ ظˆظپظٹظ†ظٹط³ظٹظˆط³ ظˆط±ظˆط¯ط±ظٹط¬ظˆطŒ ظ…ط¨ط±ط²ط§ "ظ„ط¯ظٹظ†ط§ ط§ظ„ظƒط«ظٹط± ظ…ظ† ط§ظ„ظ…ظˆط§ط±ط¯ ظپظٹ ط®ط· ط§ظ„ظ‡ط¬ظˆظ…. ظ„ظ‚ط¯ ظ…ط±طھ ط«ظ„ط§ط« ظ…ط¨ط§ط±ظٹط§طھ ظپظ‚ط· ظˆط³ط¬ظ„ظ†ط§ ط³طھط© ط£ظ‡ط¯ط§ظپ ط¯ظˆظ† ط£ظ† ظ†ظƒظˆظ† ظپظٹ ط£ظپط¶ظ„ ط­ط§ظ„ط§طھظ†ط§".

ظˆط§ط¹طھط¨ط± ط£ظ†ظ‡ "ظ„ظ† طھظƒظˆظ† ظ‡ظ†ط§ظƒ ظ…ط´ظƒظ„ط© ظپظٹ طھط³ط¬ظٹظ„ ط§ظ„ط£ظ‡ط¯ط§ظپ ظˆظ„ظ… ظٹط­ط¯ط« ط°ظ„ظƒ ظ…ظ† ظ‚ط¨ظ„. ط³ظˆط§ط، ظپظٹ ظˆط¬ظˆط¯ ظ…ظ‡ط§ط¬ظ…ظٹظ† ط£ظ‚ظˆظٹط§ط، ط¬ط¯ظ‹ط§ ظ…ط«ظ„ ظƒط±ظٹط³طھظٹط§ظ†ظˆ (ط±ظˆظ†ط§ظ„ط¯ظˆ) ظˆظƒظ…ط§ ظ‡ظˆ ط§ظ„ط­ط§ظ„ ط§ظ„ط¢ظ†. ط£ظˆ ط¨ط¯ظˆظ† ظ…ظ‡ط§ط¬ظ…ظٹظ† ظ…ط«ظ„ ط§ظ„ط¹ط§ظ… ط§ظ„ظ…ط§ط¶ظٹطŒ ظ„ط£ظ† ط§ظ„ط¬ظ…ظٹط¹ ط¹ظ…ظ„ظˆط§ ط¨ط´ظƒظ„ ط¬ظٹط¯ ظ„ظ„ط؛ط§ظٹط©"..

ط§ظ„ظ…طµط¯ط±:ظƒظˆظˆظˆط±ط©

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ظ ظ ط ط ظٹط ظ ط ط ط ظٹ ظ ظ ط ط ظٹ ط ظٹط ط ظپظٹ ط

إقرأ أيضاً:

كيف تجعل بداية الدراسة ممتعة لطفلك؟.. تجنب هذه الأخطاء الشائعة

مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد، تركز العديد من الأسر على شراء مستلزمات الدراسة وتجهيز الأطفال للمرحلة القادمة، ورغم اهتمام الأهالي بهذا الأمر، قد يرتكبون بعض الأخطاء التي قد تجعل الطفل يكره الذهاب إلى المدرسة. فكيف يمكن تجنب هذه الأخطاء؟

عدم التهيئة

أحد الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الأهالي هو عدم تهيئة الطفل بشكل كافٍ للمرحلة التي سيدخلها، خاصةً الأطفال الذين يلتحقون بالمدارس لأول مرة، ووفقًا لما ذكره وليد هندي، استشاري الصحة النفسية لـ«الوطن»، فإن انتقال الطفل من المنزل إلى المدرسة قد يكون صدمة له، حيث يجد نفسه فجأة مطالبًا بمهام جديدة بعد أن كان غير مطالب بأي شيء في المنزل، ما يجعله يرفض الذهاب إلى المدرسة.

الارتباط بالمكان

عند الذهاب لأول مرة، قد يجد الطفل المكان غريبًا وغير مألوف، مما يجعله يبكي ويشعر بعدم الرغبة في الاستمرار، لذا يُفضل زيارة المدرسة قبل بداية العام الدراسي، مثل أثناء دفع المصروفات، لكي يعتاد الطفل على المكان ويصبح أكثر ألفة، بحسب «هندي».

حرمانه من الأنشطة

أحد الأسباب الرئيسية التي قد تجعل الطفل يكره المدرسة هو حرمانه من الأنشطة المفضلة لديه، في محاولة لضبط مواعيد نومه، وفي المقابل يظن بعض الأهالي أن تقليل الأنشطة اليومية مثل التنزه أو اللعب على الهاتف هو أمر إيجابي، لكن هذا قد يكون له تأثير عكسي، فيشعر الطفل أن بدء الدراسة يعني حرمانه من هواياته وأنشطته المفضلة، مما ينمي شعوره بالكراهية تجاه المدرسة، لذلك، يُفضل مشاورة الطفل وتحديد أوقات لممارسة الأنشطة التي يحبها، لكي يشعر أن حياته لم تتأثر بحلول الدراسة، وفقًا لاستشاري الصحة النفسية.

مقالات مشابهة