أعلن حزب الله استهداف مواقع عسكرية في شمال إسرائيل بينما استهدفت غارات إسرائيلية مناطق متفرقة في لبنان، وسط إجماع أممي على تجديد مهمة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) لعام آخر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي اغتيال فراس قاسم ونشطاء آخرين من حركة الجهاد الإسلامي كانوا برفقته، في غارة استهدفتهم على الحدود السورية اللبنانية بينما كانوا في طريقهم إلى لبنان.

وكانت وسائل إعلام سورية قد أفادت بمقتل 4 أشخاص في غارة بمسيرة إسرائيلية، استهدف سيارة في منطقة الزبداني.

وقد نعى حزب الله مقاتلا قضى في هذه الغارة، معلنا مهاجمته أهدافا إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية للبنان وفي تلال كفرشوبا المحتلة.

وقال الحزب إنه هاجم بمسيّرة انقضاضية ضباطا وجنودا إسرائيليين في المقر المستحدث للّواء الغربي جنوب مستوطنة يعرا ردا على ‏الاعتداء الاسرائيلي الذي استهدف منطقة البقاع ليل أمس.

كما قصف الحزب بالصواريخ موقعي رويسات العلم والسمّاقة بالإضافة إلى موقع بيّاض بليدا.

غارات إسرائيلية

في المقابل، شنّت المقاتلات الإسرائيلية غارات على بلدتي كفركلا والعديسة ومرتفعات الجبور وتلال عين التينة في جنوب لبنان ومنطقة البقاع الغربي.

وقد شنت الطائرات الإسرائيلية غارة على محيط منطقة "رسم الحدث"، في البقاع شرقي لبنان.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصدر أمني قوله إن الطائرات الإسرائيلية أطلقت صاروخين باتجاه شاحنة في منطقة البقاع الشمالي، ما أدى لإصابتها بشكل مباشر، واندلاع النيران فيها.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إن جنديا أصيب بجروح طفيفة، جراء سقوط طائرة أطلقت من لبنان في "بيت هيلل"، شمالي إسرائيل.

في سياق مواز، وافق مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة بالإجماع اليوم الأربعاء على تجديد مهمة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) لعام آخر.

وتسيّر اليونيفيل دوريات على الحدود الجنوبية للبنان المشتركة مع إسرائيل، وكانت قد أُنشئت في 1978، ويجري تجديد مهمتها سنويا وكان من المقرر أن تنتهي مهمتها الحالية السبت المقبل.

ويتبادل حزب الله ضمن فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، مع الجيش الإسرائيلي منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي قصفا يوميا خلّف مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء حرب مدمرة تشنها إسرائيل بدعم أميركي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول، أسفرت عن أكثر من 134 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات فی لبنان

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف 3 مواقع عسكرية وثكنة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة |تفاصيل

أكد حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، قصف موقع «رويسة القرن» في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالصواريخ، محققين إصابات مباشرة.

وأضاف حزب الله، أن المقاومة استهدفت تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقعي «الراهب» و«المطلة» بالصواريخ، بالإضافة إلى قصف ثكنة «زبدين» في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، مؤكدين تحقيق إصابات مباشرة بين قتيل وجريح.

وفي وقت سابق، قال حسن نصر الله أمين عام حزب الله اللبناني، إن عملية «طوفان الأقصى» المستمرة منذ 7 أكتوبر 2023، أسقطت الرهان الإسرائيلي والأمريكي على يأس الفلسطينيين من قضيتهم وفقدانهم الأمل في حلها، فطوفان الأقصى أثبتت أن الشعب الفلسطيني متمسك بأرضه، وسيتحرر من قبضة الاحتلال آجلا أم عاجلا.

وأكد حسن نصر الله في كلمة له، أن عملية طوفان الأقصى أوضحت للإسرائيليين والقوى الداعمة لها، أن الشعب الفلسطيني لن ينسى قضيته، ولا ماضيه ولا مستقبله رغم مرور 75 عاما على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين.

وأوضح حسن نصر الله، أن عملية طوفان الأقصى ساهمت بارتفاع مستوى التأييد للمقاومة، خاصة حماس، ولخيار المقاومة رغم المجازر، ومحاولة تحميل المسئولية للضحية. وهذا له تأثير كبير على القضية الفلسطينية.

اقرأ أيضاًعاجل| حزب الله يعلن استهداف 9 مواقع عسكرية إسرائيلية على حدود لبنان

حزب الله يستهدف موقع المالكية بقذائف المدفعية

بالمسيّرات والصواريخ.. حزب الله يستهدف «مربض الزاعورة» و«السماقة»

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية في عميعاد بصواريخ الكاتيوشا
  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية
  • إسرائيل تقصف منزلاً في البقاع.. وحزب الله يواصل هجماته
  • بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية في الزاعورة
  • حزب الله: استهدفنا مواقع عسكرية إسرائيلية في الزاعورة بالأسلحة الصاروخية
  • حزب الله: يعلن استهداف عدة مواقع عسكرية إسرائيلية  
  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية شمالي إسرائيل
  • الاحتلال يقصف جنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف قاعدة عسكرية
  • حزب الله يستهدف 3 مواقع عسكرية وثكنة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة |تفاصيل
  • سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف مواقع جنوبي لبنان