ليس شرطًا لفقدان الوزن، اتباع نظام غذائي قاسي، بل يمكن تناول بعض المشروبات منخفضة السعرات الحرارية، والتي تساعد على إنقاص الوزن، وزيادة أكسدة أو حرق الدهون، والإحساس بالشبع لفترة طويلة، على الرغم من تناول كميات بسيطة من الطعام.

القهوة  تعد القهوة السادة «بدون إضافة سكر تمامًا»، مشروبًا مناسبًا لإنقاص الوزن، كونها من المشروبات منخفضة السعرات الحرارية، وتدعم فقدان الوزن بشكل أكبر من خلال دورها في توليد الحرارة، وهي الطاقة المستخدمة في هضم الطعام، وتقليل تناول السعرات الحرارية وزيادة أكسدة أو حرق الدهون، بحسب مجلة فوربس.

تناول كوب أو 2 من القهوة كل صباح، يساعدك في الحفاظ على فقدان الوزن لفترة طويلة، وأوضحت بعض الدراسات أن زيادة تناول القهوة والمشروبات الأخرى التي تحتوي على الكافيين، يمكن يساعد في فقدان الوزن بمرور الوقت. عصير البروتين  يمكن شراء عبوات البروتين الجاهزة، وإذابة ملعقة كبيرة منها على كوب حليب، أو إدخالها في المشروبات بشكل عام، إذ تساعد على الإحساس بالشبع، كما أن له تأثيرًا حراريًا كبيرا، ما يعني أنها تحرق سعرات حرارية أكثر في أثناء عملية الهضم.  أوضحت بعض الدراسات أن زيادة تناول البروتين، يمكن أن تؤدي إلى فقدان أكبر للوزن، حتى عندما يظل تناول السعرات الحرارية ثابتًا، وتشير دراسة أخرى إلى أن تناول البروتين يقلل من الشهية، ومن مستويات بعض الهرمونات التي تتحكم في الجوع. شرب المياه يعد شرب المياه من أفضل الخيارات، لأي شخص يسعى إلى إنقاص الوزن، إذ يمكن للجفاف أن يؤدي إلى انخفاض مستويات الطاقة والخمول، ما يجعل الشخص أكثر عرضة لتناول الوجبات الخفيفة، أو المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية، بحسب «مايو كلينك». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فقدان الوزن إنقاص الوزن التخسيس مشروبات سحرية مشروبات السعرات الحراریة فقدان الوزن

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل سمسمية دايت سهلة وصحية.. «هتاكل من غير ما تتخن»

السمسمية من أشهر حلويات المولد النبوي، ويمكن إعدادها في المنزل بطريقة تناسب النظام الغذائي المتبع، بدون إضافة أي سكريات تؤثر على زيادة الوزن، لذا فإن هناك خطوات بسيطة للحصول على نفس مذاق الجاهزة، بدون أي اختلاف في الطعم.

الشيف ساندرا مكاري، مقدمة برنامج «بالهنا والشفا»، على قناة سي بي سفرة، قدمت خطوات سهلة وبسيطة لتحضير سمسية خالية من السكر، نرصدها خلال السطور التالية:

مقادير السمسمية دايت 50 جرام سمسم، ويفضل اختيار نوع جيد للحصول على جودة عالية. ملعقة كبيرة عسل أبيض، والتأكد من جودته فلابد أن يكون طبيعي 100%. ملعقة كبيرة سكر دايت، ويجب اختيار نوع جيد لأنه سيكون بديل للسكر العادي. عصير ليمون. للتزيين ورد مجفف. شوكولاتة داكنة مذابة. طريقة عمل السمسمية الدايت في طاسة على النار يوضع السمسم، ويقلب باستمرار حتى يتحمص، ويأخذ لون ذهبي فاتح، ثم توضع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض الطبيعي، وملعقة كبيرة سكر دايت، وعصير ليمونة ويقلب الخليط جيدًا، حتى تندمج هذه المكونات وتصبح نسيجًا واحدًا، مع الاستمرار في التقليب، للحصول على لون مكرمل وليس محروقًا، ثم ترفع من على النار، وتوضع في طبق خارجي، وتعجن لعدة دقائق، ثم تفرد في صينية تحتوي على ورقة زبدة، وتترك حتى تتماسك. تزين السمسمية بالشوكولاتة المذابة والورد المجفف، ويمكن أن تترك سادة، على حسب الذوق الشخصي. تحفظ السمسمية في علبة محكمة الغلق، حفاظًا عليها من الرطوبة، حتى تظل مقرمشة وطازجة كما هي.

مقالات مشابهة

  • «المنشطات أم السعرات الحرارية».. السر وراء وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم
  • أبحاث: حقن التنحيف فعالة أكثر مع النساء
  • أطباء يحذرون.. تأثير مميت لحقن إنقاص الوزن
  • رقائق البطاطا مع الصلصة: زيادة السعرات الحرارية بنسبة 77%!
  • دراسة: تناول القهوة يبطئ شيخوخة بشرة الوجه
  • بشرى لمرضى السكري.. يمكن تناول جرعة الأنسولين مرة واحدة كل أسبوع
  • 3 طرق سحرية لفقدان الوزن.. «هتنسف الكرش في دقائق»
  • مشروبات الطاقة..من هم الأِشخاص الذين يجب عليهم الابتعاد عنها؟
  • الخضروات النيئة تساعد على التحكم في الوزن
  • طريقة عمل سمسمية دايت سهلة وصحية.. «هتاكل من غير ما تتخن»