على الرغم من تسليط الضوء على إدارة الأدوية في الدنمارك، لا تزال الأدوية تختفي من دور الرعاية، حسبما كشف مسح أجرته المحطة الدنماركية الوطنية.

اعلان

يُظهر المسح أن أدوية اختفت في 38 منطقة على الأقل منذ ربيع 2023 وحتى أغسطس/آب من هذا العام، ما استدعى تدخل الشرطة في 11 منطقة.

وتتعرض المستشفيات في الدنمارك لفقدان أدوية مثل المسكنات والحبوب المنومة ودواء السكري "أوزمبيك" إضافة إلى الأدوية النفسية.

وقد كشف مسح مماثل أجرته المحطة الدنماركية الوطنية العام الماضي أن الأدوية اختفت من دار رعاية واحدة للمسنين على الأقل في 38 منطقة من أصل 95 خلال عام واحد.

عبوات دواءAllen G. Breed/Copyright 2022 The AP. All rights reservedRelatedالدنمارك تسحب معكرونة كورية شهيرة من الأسواق قائلة إنها قد تتسبب في تسممرئيسة وزراء الدنمارك تتعرض لاعتداء في إحدى ساحات كوبنهاغنهرباً من الحر.. عدد لافت من سياح أوروبا الجنوبية يقصدون الدنمارك

وقالت مالينا مولر مورتنسن نائبة الرئيس وهي من حزب المحافظين إن الموظفين في جميع أنحاء بلدية فيبورغ أكفاء ومهنيون، وإنه قد تكون هناك استثناءات في حالات قليلة. 

وبينت الرابطة الوطنية للبلديات الدنماركية أنها تدرك وجود أسباب مختلفة لاختفاء الأدوية، وأنها تراعي كل حالة على حدى. وأوضحت أن هناك حالات يشتبه بأنها مرتبطة بالجريمة ما يضطرها إلى إبلاغ الشرطة عنها. 

وأوضحت كينت كريستنسن وهي محامية في مجال الصحة أنه يمكن إثبات أن الأدوية التي تختفي من المستشفيات لا تؤخذ بغرض الاستخدام الشخصي عند ملاحظة الكميات المفقودة. وبينت أن ذلك قد يحصل بغية سرقة الأدوية من أجل إعادة بيعها. 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد تفشي الفيروس في إفريقيا وإصابة السويد الأولى.. باكستان تسجل أول حالة بفيروس جدري القرود "إمبوكس" بينها القلق والاكتئاب.. دراسة جديدة تكشف تأثير استخدام الهواتف الذكية على صحة المراهقين النفسية ثورة الذكاء الاصطناعي والروبوتات في مجال الرعاية الصحية جريمة سرقة رعاية صحية أدوية كبار السن الدنمارك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. أكثر من 40 ألف قتيل في غزة والضفة المحتلة تعيش أكبر اجتياح إسرائيلي منذ عملية السور الواقي عام 2002 يعرض الآن Next ماكرون يزور بلغراد لبحث قضايا استراتيجية مع فوتشيتش: بيع طائرات رافال والأمن في قلب النقاش يعرض الآن Next زيلينسكي يعد بتقديم "خطة النصر" لأميركا في أيلول وتخوفات أممية من حدث نووي في محطة كورسك يعرض الآن Next إسبانيا وموريتانيا توقعان اتفاقية لتنظيم الهجرة.. ملف ثقيل ما يزال يقلق الاتحاد الأوروبي يعرض الآن Next اليابان: إعلان حالة الطوارىء وإجلاء 800 ألف شخص مع اقتراب إعصار "شانشان" من طوكيو اعلانالاكثر قراءة رئيس أركان الجيش الأوكراني: 100 بلدة في كورسك الروسية باتت تحت السيطرة طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا مودي يبحث مع بوتين تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الهند وروسيا ويستعرض نتائج زيارته لأوكرانيا كبار حاخامات اليهود المتدينين يصدرون فتوى تحرم زيارة الأقصى وحكومة نتنياهو تقرر تمويل الاقتحامات ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة بريطانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مغامرات المملكة المتحدة إسبانيا روسيا الاتحاد الأوروبي فرنسا تكنولوجيا حركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة بريطانيا أوروبا رياضة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة بريطانيا أوروبا رياضة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جريمة سرقة رعاية صحية أدوية كبار السن الدنمارك إسرائيل غزة بريطانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مغامرات المملكة المتحدة إسبانيا روسيا الاتحاد الأوروبي فرنسا تكنولوجيا حركة حماس السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

انكسار الموجة الحارة ونشاط الرياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس الآن، مشيرة إلى انكسار الموجة الحارة، ودخول كتلة هوائية شمالية غربية تؤدي إلى نشاط رياح الآن على أغلب الأنحاء تعمل على تلطيف الأجواء.

انكسار الموجة الحارة الآن 

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه بدءا من الغد، يحدث انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة.

وتشهد القاهرة والجيزة، نشاط قوي للرياح بعدة أماكن، على عكس ساعات النهار والتي شهدت ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة، وصلت 40 درجة مئوية على بعض المناطق.

درجات الحرارة غدا الجمعة 13 سبتمبر

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 34 والمحسوسة 36 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 30 والمحسوسة 33 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 37 والمحسوسة 39 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 35 والمحسوسة 37 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 42 والمحسوسة 43 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • تقرير يكشف: اهتمام إسرائيل يتّجه نحو حزب الله
  • نجل شقيقة الدبيبة يبحث التعارف مع سفيرة بوركينا فاسو في الدنمارك
  • روبرتسون يكشف سبب انطلاقة ليفربول القوية في البريميرليج
  • «حقائق وأسرار» يعرض قصة معاناة «فاطمة» طفلة الأقصر التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها
  • انكسار الموجة الحارة ونشاط الرياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن
  • أمير منطقة القصيم يتسلّم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • لجنة التحقيق الوطنية توثق أكثر من 3 آلاف إنتهاك خلال عام بينها 694 قتيل ومصاب
  • اليمن.. تقرير حقوقي يوثق اختطاف 833 مدنياً وست حالات وفاة تحت التعذيب خلال 2023
  • اللجنة الوطنية للتحقيق توثق (3055) حالة انتهاك في تقريرها الثاني عشر
  • حالة الطقس الآن في مصر.. تكاثر سحب ومنخفض جوي يضرب البلاد