قال النائب آلان عون إنّ قيادة "التيار الوطني الحر" تفتعل المشاكل مع أصحاب الرأي الآخر داخل الحزب ثم تُصدر قرارات بفصلهم، وأضاف: "إثر ذلك، تسعى قيادة التيار لإقناع الرأي العام إنهم هو المسؤولون عن فصل أنفسهم، وهذا قمة السكيزوفرينيا السياسية لم يشهدها أي حزب في العالم".   وفي تصريحٍ له، اليوم الأربعاء، قال عون: "إذا صحت نظرية المؤامرة في بعبدا، فلماذا هناك مشكلة في المتن وجبيل وجزين (ومناطق أخرى صامتة على جرحها)، حيث لا وجود للثنائي أو لا قدرة تأثير انتخابية لهم؟".

  وختم: "ان هروب قيادة التيار الى الامام بافتعال الروايات لشيطنة كل من يختلف معها بالرأي او لا يقدم الولاء الشخصي لها، لن يعفيها من مسؤوليتها بما وصل اليه التيار من تشرذم ومأزق، وابتعاد عن الروحية الاصلية التي كانت تجمعنا جميعاً قبل ان يتحول مشروع الجماعة والمجتمع الذي حضن الجميع، الى مشروع شخص لا يتسع إلا لمن يخضع له".    

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

هاريس بهجوم لاذع وجملة قادة العالم يضحكون من ترامب.. كيف رد الأخير؟

(CNN)-- قالت نائب الرئيس كامالا هاريس إن "زعماء العالم يضحكون من دونالد ترامب" خلال المناظرة الرئاسية، فجر الأربعاء بتوقيت مكة، مشعلة بذلك ردود فعل وتفاعلا واسعا.

"وقالت هاريس في المناظرة: "لقد سافرت حول العالم كنائب لرئيس الولايات المتحدة، وزعماء العالم يضحكون على دونالد ترامب.. لقد تحدثت مع القادة العسكريين، الذين عمل بعضهم معك، ويقولون إنك عار".

وقالت هاريس إن ترامب ليس لديه "المزاج أو القدرة على عدم الخلط بين الحقائق"، مشيرة إلى إنكاره لخسارته في انتخابات عام 2020 وادعاءاته بشأن القضايا المعروضة على المحكمة بأنها بمثابة سلاح لوزارة العدل.

ورداً على هاريس، أشاد ترامب برئيس وزراء المجر، فيكتور أوربان، واصفاً إياه بأنه "أحد أكثر الرجال احتراماً وشخصاً قوياً"، وزعم ترامب أن أوربان قال: "إن أعدتم ترامب كرئيس، فسيكونون خائفين منه.." وقال ترامب إن ذلك يشير إلى دول مثل الصين وروسيا، حيث قال: "انظر، لقد قال فيكتور أوربان ذلك.. الشخص الأكثر احتراما والأكثر رعبا هو دونالد ترامب.. لم تكن هناك مشاكل" عندما كان رئيسا.

وفاز رئيس الوزراء المجري بالسلطة أولا من خلال انتخابات ديمقراطية، ثم شرع في إضعاف مؤسسات تلك الديمقراطية من خلال تآكل النظام القانوني، وطرد موظفي الخدمة المدنية، وتسييس الأعمال، ومهاجمة الصحافة، وترهيب أحزاب المعارضة، والغوغائية في مجال الهجرة.

مقالات مشابهة

  • هل يخرج التيار من هيئة مكتب المجلس؟
  • هيئة قضاء المتن في التيار الوطني الحر: لايجاد الحلول الدائمة بعيدا عن سياسة الترقيع لملف النفايات
  • النائب زكي عباس يثمن استجابة «النواب» للحوار الوطني بشأن «الإجراءات الجنائية»
  • «الوفد»: الحوار الوطني يدشن مرحلة جديدة من الإصلاحات التشريعية ويعزز سيادة القانون
  • مجلس النواب يستجيب لتوصيات الحوار الوطني بشأن مشروع الإجراءات الجنائية
  • بعد الموافقة على الإجراءات الجنائية.. تشريعية النواب: لن نسمح بالتلاعب بحرية الرأي
  • ماذا قالت استطلاعات الرأي بعد مناظرة هاريس وترامب؟ (شاهد)
  • نجاد البرعي: الحوار الوطني ليس له علاقة بمشروع قانون الإجراءات الجنائية ولم يُعرض عليه
  • المناظرة الأولى.. هجوم لاذع من ترامب وهاريس تتهمه ببث الفوضى
  • هاريس بهجوم لاذع وجملة قادة العالم يضحكون من ترامب.. كيف رد الأخير؟