أصدرت وزارة النقل بيانا إعلاميًا اليوم بشأن ما تم تداوله في عدد من المواقع الالكترونية، حول قيام وزارة النقل بتحديد السعر المبدئي لتذكرة الأتوبيس الترددي (BRT) بقيمة 16 جنيهًا، في مرحلته الأولى بعدد 14 محطة حيث تنفي وزارة النقل هذه المعلومات المغلوطة .

النقل تنفي تحديد السعر المبدئي لتذكرة الأتوبيس الترددي (BRT) بـ 16 جنيها مصدر أمني يكشف تفاصيل حادث محطة الأتوبيس الترددي بالمرج وأكدت أنه لا أساس لها من الصحة، كما تؤكد الوزارة في بيانها على الحقائق التالية:- 

1.

مشروع الأتوبيس الترددي (BRT) يمثل نمطا حضريا تسعى الدولة لتحقيقه في مختلف المشروعات التي تنفذها، حيث إنّه وسيلة نقل جماعي صديقة للبيئة وسيساهم في تيسير حركة تنقل المواطنين في إطار مخطط الحفاظ على الانضباط والسيولة المرورية بالطريق الدائري كما يستهدف القضاء على المواقف العشوائية الواقعة على الطريق الدائري سواء على المسار أو المطالع أو المنازل الخاصة بالطريق
2. لم تعلن الوزارة حتى الان عن سعرة تذكرة الأتوبيس الترددي (BRT) حيث أن سعر تذكرة الاتوبيس الترددي سيكون مرننًا مرتبط بعدد المحطات لتشجيع المواطنين على دفع المقابل الفعلي للرحلة وليس سعرا ثابتا لكافة المحطات.
3. تراعي الوزارة عند تسعير خدمات نقل الركاب بشكل عام تحقيق التوازن بين الوضع الاقتصادى للجمهور المستهدف ووسيلة المواصلات البديلة وكذلك مصاريف التشغيل بحيث يكون سعر التذكرة مرن وأكثر جذبا لجميع فئات المجتمع مع الاحتفاظ بفارق التميز فى اداء الخدمة المقدمة من الوزارة من حيث انضباط فى المواعيد وسهوله الوصول واتاحيه الخدمة واداره الاعطال باحترافيه ومعلومات الرحلة ومراعاه كود الإتاحة لذوى الهمم وتكييف الهواء فى وسيله النقل وراحه المقعد و تقديم خدمه الاشتراكات المنخفضة والغير متاحه فى خدمه التنقل بالميكروباص وبحيث ينتج عن ذلك بإن يكون التسعير منافسا للخدمة البديلة ومناسبه لدخل المواطن فى نفس الوقت 
4. تهيب وزارة النقل بوسائل الاعلام المختلفة تحري الدقة والمصداقية فيما يتم نشره من اخبار خاصة بالوزارة .

كما تهيب المواطنين عدم الانسياق وراء هذه الاخبار المغلوطة والكاذبة التي تهدف الى اثارة البلبلة لدى الراي العام واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية بوزارة النقل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة النقل الأتوبيس الترددي الأتوبیس الترددی وزارة النقل

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تبدأ بتوفير لقاح الإنفلونزا الموسمية عبر تطبيق صحتي

الرياض

بدأت التجمعات الصحية في تقديم خدمة لقاح الإنفلونزا الموسمية في مراكز الرعاية الصحية الأولية بجميع مناطق المملكة، وذلك بالحجز عبر تطبيق صحتي ، وذلك في إطار جهودها نحو تحوّل صحي يرتكز على تعزيز الوقاية للمجتمع.

وأوضحت وزارة الصحة أن الفئات الأكثر عرضةً للمضاعفات عند الإصابة بالإنفلونزا الموسمية هم أصحاب الأمراض المزمنة، ومن يتناول أدوية تضعف المناعة، والفئة العمرية 50 سنة فأكثر، والأطفال في الفئة العمرية (6أشهر-5سنوات) ، والحوامل، إضافة إلى المصابين بالسمنة المفرطة، والعاملين في القطاع الصحي .

واكدت الوزارة أن لقاح الإنفلونزا الموسمية آمن وضروري، خاصة للفئات المذكورة، كونه أثبت فاعليته البالغة في الحد من مخاطر مضاعفات المرض الشديد والوصول للعنايات المركزة ومخاطر الوفيات الناجمة عنها.

وشددت الوزارة على أن الوقاية من الإنفلونزا الموسمية تكمن في أخذ اللقاح، وغسل اليدين جيدًا، وتجنب ملامسة العينين والفم مباشرة، واستخدام المناديل عند العطاس أو السعال، والحرص على نظافة المكان، إذ يؤدي اللقاح دورًا مهمًا في الحماية من الأعراض الشديدة بنسبة مرتفعة، كما يحمي اللقاح محيط الأسرة من الفئات الأكثر عرضة للإصابة والمضاعفات.

والجدير بالذكر أنه أوصت “الصحة” المواطنين والمقيمين بأخذ لقاح الإنفلونزا الموسمية من خلال الحجز عبر تطبيق “صحتي” في خدمة “لقاح الإنفلونزا الموسمية”، مشددةّ على أخذ جرعة اللقاح سنويًا لاستمرار تغيّر الفيروس بشكل مستمر، كما توصي كبار السن بالحرص على أخذ اللقاحات الموسمية، لتعزيز مناعتهم تجاه الأمراض ومضاعفات الإصابة الشديدة.

مقالات مشابهة

  • مدة صلاحية تذكرة المترو وقيمة الغرامة لمخالفة التوقيت
  • وزارة الصحة: بلاغ هام لحاملي البكالوريا 
  • المغرب.. أول إصابة بجدري القردة
  • هكذا توثق السلطات في غزة أعداد شهداء الحرب
  • وزارة الصحة تبدأ بتوفير لقاح الإنفلونزا الموسمية عبر تطبيق صحتي
  • المندلاوي والياسري يتفقان على التنسيق بين الاتصالات ولجنة النقل لدعم المشاريع ورفع المعوقات
  • مصر في 24 ساعة| توجيه رئاسي بالتخفيف عن المواطنين.. ومتحدث البترول يكشف حقيقة بيع منجم السكري
  • توجيه صادم من وزارة النقل بشأن العالقين في الخارج من ركاب طائرة ‘‘بلقيس’’
  • الكهرباء: اعتماد الدورة المركّبة في جميع المحطات
  • العمل: مليونا أسرة مشمولة برواتب الحماية