نيويورك - صفا

حذرت الأمم المتحدة من أن العملية العسكرية الكبيرة التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء في الضفة الغربية المحتلة قد تؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني المتدهور في الأراضي الفلسطينية.

جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدثة باسم مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، رافينا شامداساني، الأربعاء.

وأوضحت "شامداساني" أن "الهجمات الواسعة التي ينفذها الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة تنذر بمزيد من التدهور في الوضع الكارثي الذي تعيشه الأراضي الفلسطينية".

وأشارت إلى أن "الهجمات الإسرائيلية التي وقعت اليوم أسفرت عن مقتل 9 فلسطينيين على الأقل، بينهم طفلان، في مناطق جنين وطوباس وطولكرم، مما يرفع إجمالي عدد القتلى في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 637 شخصًا".

وبدأت قوات الاحتلال منذ فجر الأربعاء، عملية اجتياح واسعة في مدن ومخيمات جنين وطولكرم وطوباس شماليّ الضفة الغربية، تخلله قصف بغارات جوية وإطلاق الرصاص على المواطنين، وحصار المستشفيات والأهالي ومنعهم من الدخول أو الخروج، وحتى الآن بلغ عدد شهداء هذا العدوان 9 وعدد من الجرحى.

يُذكر أنّ الضفة الغربية تشهد تصاعدًا في عمليات الاقتحام الإسرائيلية منذ اندلاع الحرب الأخيرة على قطاع غزة قبل عشرة أشهر، ووفقًا لمصادر طبية فلسطينية، خلفت هذه الاعتداءات أكثر من 660 شهيدًا وحوالي 5400 جريح منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الأمم المتحدة عملية عسكرية الضفة الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

عاجل| برصاصة قناص.. الأونروا تعلن عن مقتل أحد موظفيها بالضفة الغربية

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" يوم الجمعة عن مقتل أحد موظفيها بنيران قناص في شمال الضفة الغربية.

وأوضحت الوكالة في بيان أن سفيان جابر عبد جواد قد أُطلق عليه النار أثناء وجوده على سطح منزله خلال عملية عسكرية إسرائيلية في الساعات الأولى من صباح الخميس 12 سبتمبر.

وأضافت أن سفيان، الذي كان يعمل كعامل صحة بيئية في مخيم الفارعة، متزوج ويعول خمسة أطفال.

“الأونروا” توقع اتفاقية مع الهلال الأحمر القطري لدعم النازحين الغزيين في الضفة الغربية إسرائيل تشتري إعلانات على "جوجل" للتشهير بـ "الأونروا"

وذكرت الوكالة أن هذا الحادث يُمثل المرة الأولى التي يُقتل فيها موظف للأونروا في الضفة الغربية منذ أكثر من عشر سنوات.

عاجل| برصاصة قناص.. الأونروا تعلن عن مقتل أحد موظفيها بالضفة الغربيةتصاعد غير مسبوق بالضفة الغربية

أفادت الوكالة أن هذا الحادث يأتي في ظل تصاعد غير مسبوق في مستويات العنف في الضفة الغربية، مما يعرض المجتمع المحلي لخطر كبير.

ويعيش شمال الضفة الغربية منذ عدة أسابيع تحت وطأة عمليات عسكرية إسرائيلية مستمرة، وقد تأثرت مخيمات اللاجئين في الفارعة وطولكرم ونور شمس وجنين بشكل خاص.

بيان عاجل من مصر بشأن استمرار قصف مدارس ومنشآت الأونروا في غزة "الأونروا" تعلن مقتل 6 من موظفيها في غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات للاجئين

وأشارت الأونروا إلى أن "البنية التحتية المدنية قد تعرضت للتدمير، بما في ذلك شبكات المياه والكهرباء، مما جعل المجتمعات المحلية تواجه صعوبات في الحصول على الإمدادات الأساسية".

كما أضافت: "اضطرت الأونروا إلى تعليق خدماتها المقدمة للاجئين نتيجة المخاطر غير المقبولة التي يتعرض لها موظفوها والمستفيدون خلال هذه العمليات".

مقالات مشابهة

  • تحذيرات من انفجار الوضع في الضفة.. والمعارضة الإسرائيلية تبحث تشكيل حكومة بديلة
  • عاجل| برصاصة قناص.. الأونروا تعلن عن مقتل أحد موظفيها بالضفة الغربية
  • 703 قتلى في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة والقدس إلى 10700 فلسطيني منذ السابع من أكتوبر
  • القوات الإسرائيلية تعتقل 40 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • أمطار غير مسبوقة وسيول جارفة تفاقم معاناة اليمنيين
  • استشهاد 9 فلسطينيين على الأقل في عمليات إسرائيلية بالضفة الغربية
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخطط الاحتلال لتهجير سكان الضفة الغربية
  • عملية دهس قرب مستوطنة «جعفات زئيف» بالضفة الغربية (فيديو)
  • شؤون الأسرى: حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر ترتفع لـ10600 مواطن