أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن زخات رعدية قوية مصحوبة بحبات البر د وبهبات رياح ستهم، اليوم الأربعاء، عددا من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن هذه الزخات الرعدية (من 20 إلى 35 ملم) مرتقبة اليوم من الساعة الواحدة زوالا إلى الحادية عشرة ليلا بكل من عمالات وأقاليم بولمان، وتازة، وإفران، وخنيفرة، وميدلت، وصفرو، والحسيمة، وكرسيف، والدريوش، وجرادة، وتاوريرت.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أمطار غزيرة ورياح رعدية تضرب النمسا بسبب منخفض جوي قوي

تتعرض النمسا لمنخفض جوي قوي تسبب في تغير الطقس بشكل مفاجئ من ارتفاع قياسي في درجات الحرارة إلى هطول أمطار غزيرة، ورياح قوية، وعواصف رعدية، وانخفاض كبير في درجات الحرارة وتساقط الثلوج بكثافة في ولايات تيرول وسالزبورغ وشتاير مارك.

وأطلقت الإدارات المحلية في ولايات النمسا المختلفة تحذيرات من استمرار هطول الأمطار الغزيرة وتساقط الثلوج في المناطق المرتفعة، وحدوث انهيارات طينية وفيضانات.

ونصحت السلطات النمساوية بتجنب السفر غير الضروري بسبب تعرض جميع أنحاء النمسا لعواصف رعدية قوية، وطلبت من المواطنين توفير كميات كبيرة من المواد الغذائية، ونصحتهم بالبقاء في المنازل وتجنب قيادة السيارات، بسبب وضع البلاد بأكملها في حالة تأهب.

وتتعرض العاصمة فيينا وولاية “بورغنلاند”، منذ أمس (الخميس) لأمطار غزيرة متواصلة رفعت مستوى المياه في الأنهار وتسببت في حدوث فيضانات صغيرة الحجم، عطلت حركة المرور على بعض الطرق وخطوط السكك الحديدية، بسبب تساقط الأشجار وسوء حالة الطرق.

وفي ولايتي سالزبورغ وكارنتن تم غلق بعض الشوارع ووقف بعض مسارات السكك الحديدية بسبب سقوط الأشجار وهطول الثلوج مع تشغيل الحافلات البديلة.

وحذر معهد الأرصاد الجوية في النمسا من تزايد خطر الفيضانات، خلال الأيام الثلاثة القادمة، في مدن ولايات سالزبورغ، شتاير مارك، النمسا العليا، النمسا السفلى، فيينا وبورغنلاند في ظل هطول كميات أمطار قياسية تبلغ نحو 200 لتر لكل متر مربع، وفي بعض الحالات أكثر من 300 لتر.

وتتابع أجهزة الدفاع المدني النمساوية بقلق ارتفاع منسوب المياه في نهر الدانوب، خوفا من تضرر المدن المنخفضة التي تقع على ضفافه في عدة ولايات.وام


مقالات مشابهة

  • طقس الجمعة: أمطار متفرقة ورياح قوية مرتقبة بهذه المناطق
  • انخفاض في درجات الحرارة ورياح بحرية تؤثر على غرب ليبيا اليوم وشرقها غدًا
  • أمطار غزيرة ورياح رعدية تضرب النمسا بسبب منخفض جوي قوي
  • طقس المملكة.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من معظم المناطق
  • نشرة إنذارية: زخات رعدية وهبات رياح مرتقبة اليوم الأربعاء وغدا الخميس بعدد من مناطق المملكة
  • طقس الأربعاء..زخات رعدية ورياح قوية متوقعة في هذه المناطق
  • نشرة إنذارية من مستوى أحمر تحذر من فيضانات قوية بهذه المدن المغربية
  • طقس الأربعاء: أجواء ممطرة ورياح نشطة مثيرة للأتربة بعدد من مناطق المملكة
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية محتملة ورياح نشطة على 4 مناطق
  • طقس الأربعاء: زخات رعدية ورياح قوية بعدد من المناطق