28 أغسطس عام 1996، شهد طلاق الأميرة ديانا من الأمير تشارلز ولي عهد المملكة البريطانية وقتها، الحدث كان الأحداث في تاريخ إنجلترا، نظرًا لتمتع الأميرة ديانا بشعبية جارفة في الممكلة البريطانية والعالم، وبعد سنوات ما زال محبوها يتذكرونها، ونستعرض في هذا التقرير بعض التفاصيل عن ارتباطهما، والغموض حول انفصالهما.

شقيقة الأميرة ديانا 

في عام 1977 التقت الأميرة ديانا ولي عهد إنجلترا لأول مرة، عن طريق شقيقتها الكبرى، حسبما ذكر في موقع «history extra»، كان هناك علاقة تجمع «تشارلز» بشقيقة ديانا الكبرى، ووقع اللقاء الأول بينهما خلال زيارته لعزبة سبانسر، التي تقطن بها «ديانا» مع عائلتها، وفي العام التالي حضرت «ديانا» عيد ميلاد ولي عهد إنجلترا في قصر باكينجهام الشهير، لتغزو بعدها مشاعر الإعجاب على قلوبهما. 

حفل زفاف القرن 

قصة الحب التي جمعت الأميرة ديانا بالأمير تشارلز، كانت حديث الجميع في إنجلترا، ليطلق على حفل زفافهما الذي تم عام 1981 «حفل زفاف القرن»، وكان الثنائي يأمل أن تمتد قصة حبهما لعقود، لكن سرعان ما تغير الوضع. 

خلافات وانفصال سري 

منذ عام 1986 بدأت علاقة الأميرة ديانا وزوجها في الانهيار، ذكر في لقاء تليفزيوني أنه ليس زوج مخلص، مما جعل البعض يعتقد أن الأمر له علاقة بالخيانة، وظلت التكهنات الصحفية تطارد الأميرة وزوجها حتى أعلن رئيس الوزراء البريطاني جون ميجور عام 1992، أن الزوجين قد انفصلا فعليًا. 

مقابلة تليفزيونة للأميرة ديانا 

رغم إعلان رئىيس وزراء إنجلترا بانفصالهما، لم يتم تأكيد الخبر من القصر الملكي، وفي نوفمبر عام 1995 أجرت الأميرة ديانا لقاء تليفزيونيا أوضحت به أن علاقتها بزوجها الأمير تشارلز ليست على ما يرام قائلة: «نحن ثلاثة في هذا الزواج»، ليرجح البعض أن الخيانة تلعب دورا مهما في هذه العلاقة. 

ا

الإعلان الرسمي عن انفصال ديانا

بعد أسابيع قليلة من هذه المقابلة الشهيرة، والتي أحدثت ضجة واسعة في إنجلترا، وبحسب التقارير الصحفية التي نشرت وقتها حول هذا الأمر، أفادت باقتراح الملكة إليزابيث بضرورة إعلان الإنفصال رسميًا، ليشهد الـ28 من أغسطس 1996 نهاية علاقة الأمير ديانا بملك إنجلترا.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأميرة ديانا تشارلز انجلترا ملك انجلترا الأمیرة دیانا

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد وملك البحرين يناقشان ترسيخ العلاقات الأخوية في أبوظبي

أبوظبي- وام
زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، الأربعاء، أخاه الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين الشقيقة في مقر إقامته في أبوظبي والذي يقوم بزيارة خاصة إلى الدولة.
وتبادل سموه والملك حمد بن عيسى الأحاديث الودية وتطرقا إلى ما يجمع دولة الإمارات ومملكة البحرين من علاقات أخوية متينة وحرص مشترك على مواصلة ترسيخها لما فيه الخير لشعبيهما الشقيقين.
كما تطرق اللقاء إلى ما تشهده علاقات التعاون من تقدم مستمر على جميع المستويات وأهمية تعزيز العمل المشترك بما يخدم أولويات التنمية في البلدين.. وذلك انطلاقاً من الروابط الأخوية ورؤيتهما في تحقيق تطلعات شعبيهما إلى التقدم والازدهار.
حضر اللقاء.. سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة.
كما حضره.. الفريق ركن الشيخ محمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة رئيس الحرس الوطني في البحرين والشيخ عبد الله بن حمد بن عيسى الممثل الشخصي للملك والشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الديوان الملكي وعدد من المسؤولين.

الصورة الصورة الصورة الصورة الصورة الصورة الصورة

مقالات مشابهة

  • برج الحوت: الحب جميل.. توقعات الأبراج وحظك اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة.. ما علاقة التسهيلات الضريبية؟
  • لاعبات نيوزيلندا للركبي يعانقون الملك تشارلز
  • 100مباراة.. الأمير هاري يقود “الأسود الثلاثة” للفوز على فنلندا
  • محمد بن زايد وملك البحرين يبحثان العلاقات الأخوية
  • محمد بن زايد وملك البحرين يناقشان ترسيخ العلاقات الأخوية في أبوظبي
  • حالة اكتئاب انتهت بـ جثة مشنوقة.. انتحار عامل داخل منزله
  • خلافات زوجية انتهت بقتيلة حامل في شهرها السادس.. أسرار جريمة منشية ناصر
  • الأميرة كيت تقدم رؤية استثنائية في مجال التواصل
  • الأميرة كيت تعلن عن إنهاء علاجها الكيميائي