أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن العقوبات الأمريكية الجديدة على مستوطنين إسرائيليين بالغة الخطورة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأفادت مصادر طبية لوسائل الإعلام العربية بأن القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم أسفر  عن استشهاد 45 فلسطينياً.

 

وذكرت المصادر أن القصف العنيف استهدف عدة مناطق في القطاع، مما تسبب في وقوع ضحايا ودمار واسع.

كما أضافت المصادر أن فرق الإسعاف تواجه صعوبات كبيرة في الوصول إلى المناطق المتضررة بسبب استمرار القصف وتردي الأوضاع الأمنية.

 

وأضافت المصادر الطبية أن الكثير من المصابين في حالة خطيرة، وأن الأوضاع في المستشفيات قد تكون حرجة بسبب الضغط الكبير على الموارد الطبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صعوبات كبيرة الإسرائيلى بنيامين نتنياهو استمرار القصف بنيامين نتنياهو نتنياهو القاهرة القصف الاسرائيلى مستشفيات رئيس الوزراء الإسرائيلي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين

إقرأ أيضاً:

أمريكا تفرض رسوماً 100% على السيارات الكهربائية الصينية

فرضت الولايات المتحدة، الجمعة، زيادات في الرسوم الجمركية على سلع صينية بمليارات الدولارات تصل إلى 100% على المركبات الكهربائية و25% على بطارياتها، على أن تدخل حيز التنفيذ في غضون أسبوعين.

وأعلن البيت الأبيض في مايو (أيار) عن الزيادة الكبيرة في الرسوم التي تستهدف قطاعات رئيسية بينها المركبات الكهربائية وأشباه الموصلات والبطاريات والألواح الشمسية، ما أثار رداً غاضباً من بكين.
تأتي الخطوة قبيل انتخابات نوفمبر (تشرين الثاني) الرئاسية التي يسعى الجمهوريون والديمقراطيون على حد سواء خلالها للتعبير عن موقف متشدد حيال الصين في ظل ازدياد حدة المنافسة بين البلدين.

برسوم باهظة.. الاتحاد الأوروبي يلاحق السيارات الكهربائية الصينية https://t.co/g7KqIy6iwy

— Anouar Bedday (@BeddayAnouar) August 20, 2024 وقالت الممثلة التجارية الأمريكية كاثرين تاي إن الزيادات النهائية "ستستهدف سياسات وممارسات جمهورية الصين الشعبية الضارة التي تؤثر على العمال والشركات الأمريكية".
وفضلاً عن زيادة الرسوم الجمركية اعتباراً من هذا العام، أكّد مكتب الممثلة التجارية الأمريكية أيضاً أن فرض رسوم نسبتها 50% على أشباه الموصلات (في زيادة كبيرة عن السابق) سيدخل حيّز التنفيذ عام 2025.
اتُّخذت هذه الإجراءات بعد مراجعة للرسوم التي فُرضت في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب الذي أعلن عن رسوم على منتجات صينية بقيمة 300 مليار دولار تقريباً.

مقالات مشابهة

  • بالغة الخطورة.. البيت الأبيض يندد بتصريحات لبوتين
  • أمريكا تفرض رسومًا 100% على السيارات الكهربائية الصينية
  • أمريكا تفرض رسوماً 100% على السيارات الكهربائية الصينية
  • عاجل | وزير خارجية إسبانيا: فرضنا عقوبات على مستوطنين يمارسون العنف في الضفة الغربية
  • دعماً لكييف.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة على روسيا وتُجري مشاوراتها مع الدول الغربية
  • الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على أفراد وكيانات بسبب حزب الله
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على شبكة مرتبطة بحزب الله
  • إدارة بايدن تفرض عقوبات على شبكة تمول حزب الله اللبناني
  • واشنطن تفرض عقوبات على أفراد وشركات وسفن بتهمة التعامل مع سوريا و"حزب الله"
  • أميركا تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بـحزب الله... من استهدفت؟