بعد أكثر من شهر على عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية في طهران وفي اليوم الثاني اغتيال القيادي في حزب الله فؤاد شكر بالضاحية الجنوبية في بيروت، كانت المنطقة على سفيح ساخن بانتظار الرد الإيراني كما ورد حزب الله انتقاماً من إسرائيل.

وفجر الأحد في الساعة 5:30، أطلق حزب الله رشقة صاروخية من لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية، مما أدى إلى تصعيد فوري في الأوضاع الأمنية، وكانت هذه العملية هي الرد على اغتيال شكر.

وفي آخر المستجدات افادت معلومات الـ”MTV”، عن “إجتماع عُقِد منذ ساعات في البنتاغون جمع الملحقين العسكريين العرب في واشنطن من بينهم الملحق العسكري اللبناني في سفارة لبنان”.

ووفق المعلومات: “أُبلِغ الحاضرون عن ردّ إيراني قريب متوقّع خلال يومين أو 3 أيّام وأنّ الردّ سيكون محدودًا ولن يُدخِل المنطقة في حرب شاملة”.

وفي السياق، قالت مصادر أميركية من داخل البنتاغون: “نتوقّع أن يبقى لبنان في “الستاتيكو” الأمني الحالي إلى حين بلورة الاتفاق في غزة

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

إيران تنفي نيّتها اغتيال المعارضين في الخارج



نفت  ممثلية إيران لدى الأمم المتحدة الاتهامات الموجهة لطهران "بالتخطيط لاغتيال معارضين في الخارج"، مؤكدة أنها "أخبار كاذبة للتعتيم على الجرائم الإسرائيلية.
وشددت الممثلية الدائمة لإيران أن "الأخبار التي تطلقها إسرائيل وجماعة "خلق" الإرهابية الموجودة في ألبانيا بالإضافة إلى بعض أجهزة الاستخبارات الغربية إنما هي للتعتيم على الجرائم الإسرائيلية".

وذكرت وكالة "إرنا" الإيرانية: "دحضت البعثة الإيرانية الدائمة لدى الأمم المتحدة التهم والأخبار التي تساق ضد الجمهورية الاسلامية الإيرانية بالتخطيط لاغتيال المعارضين في خارج البلاد واعتبرتها مزيفة ومختلقة على يد الكيان الصهيوني وزمرة المنافقين الإرهابية".

وقالت البعثة أمس الخميس: "إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ليس لديها أي برنامج ومخطط لتنفيذ عمليات اغتيال أو اختطاف في الغرب أو أي بلد آخر".

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن إيران "قامت بتنمية واستغلال الروابط مع الشبكات الإجرامية التي تقف وراء موجة حديثة من المؤامرات العنيفة التي دبرتها سرا وحدات النخبة في الحرس الثوري الإيراني ووزارة الاستخبارات الإيرانية".

واستند تقرير الصحيفة إلى مقابلات مع مسؤولين كبار في أكثر من 10 دول، ومئات الصفحات من سجلات المحاكم الجنائية في الولايات المتحدة وأوروبا، فضلا عن وثائق تحقيق إضافية حصلت عليها "واشنطن بوست" من الأجهزة الأمنية

مقالات مشابهة

  • واشنطن تتهم جهات مرتبطة بإيران بمهاجمة منشأة دبلوماسية في بغداد.. وتحتفظ بحق الرد
  • رئيس أركان الجيش الإيراني: سنواصل الرد على تهديدات إسرائيل
  • إيران تنفي نيّتها اغتيال المعارضين في الخارج
  • رئيس الأركان الإيراني: سنواصل الرد على تهديدات إسرائيل والقوى الكبرى
  • الجيش الإيراني يتعهد بالرد على تهديدات الاحتلال الإسرائيلي والقوى الكبرى
  • وسط استبعاد لغياب التهديد الإيراني.. تيودور روزفلت تودع الشرق الأوسط
  • إيران تؤكد تأجيل الرد على اغتيال هنية: تحليل عميق لتصريحات القادة الإيرانيين
  • خبير عسكري: اغتيال فؤاد شكر فجر الوضع بين حزب الله وإسرائيل
  • خبير عسكري: اغتيال فؤاد شكر أشعل الأوضاع في لبنان
  • الرئيس الإيراني بأربيل في ثاني أيام زيارته للعراق