أقام شاب دعوي رد شبكة، ضد خطيبته، أمام محكمة أكتوبر، اتهمها بالاستيلاء علي مصوغات وزنت 105 جرام، وفسخ خطبتهم دون أي أسباب وتهربها منه ورفضه التواصل معه لحل الخلاف، ليؤكد:" بعد قصة حب استمرت عامين تمت الخطبة، ومكثت 6 أشهر مشغول برفقة خطيبتي في الاستعداد وتحضير تجهيزات حفل الزفاف، وبعدها قررت إرسال رسالة لي بإنهاء العلاقة وفسخ الخطبة واختفت ".

وأكد الشاب بدعواه:" رفضت عائلتها التصريح بمكانها، ورفضوا رد الشبكة والهدايا التي تجاوزت قيمتها-67 ألف جنيه- خرجت من منزلهم بعد تعرضي للتهديد ومحاولتهم إجباري علي توقيع تنازل عن حقي في الشبكة، ورفضهم رد حقوقي، وحررت بلاغ لإثبات الواقعة ".

وتابع :"  عجز عن تحمل المزيد من العنف على يد عائلة خطيبتي، بعد طردهم لي من مسكنهم، ولم خطيبتي منذ واقعة الرسالة التي قامت بإرسالها لي، بسبب تعنت شقيقها ورفضه رد الشبكة أو حل الخلاف، وإقدامهم على تشويه سمعتي، بخلاف إقامتي دعوي سب وقذف وتشهير وتعويض ضدهم، بعد إصرارهم على ابتزازي للتنازل عن حقوقي، وتخطيطهم لتلفيق اتهامات لي ".

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: طلاق للضرر محكمة الأسرة دعوي نشوز خلافات أسرية

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يتفقد مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة

 تفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، يرافقه الدكتور احمد العدل نائب محافظ ،  والدكتور ايهاب منصور معاون المحافظ، مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة.

 حيث استعرض اللواء مرزوق، منظومة المهام التي يقوم بها مركز الشبكة الوطنية بالتعاون والتنسيق مع قطاعات الخدمات والمرافق علي مستوي المحافظة مع مدير المركز و العاملين بالشبكة.

 واستمع محافظ الدقهلية الي شرح واف حول المهام المنوطة بهم وأكد علي ضرورة المتابعة الجادة لمنظومة الشكاوي والرد عليها حرصا علي مصلحة المواطنين.


ووجه اللواء مرزوق، لجميع العاملين بالشبكة الوطنية اهمية العمل بكل تجرد ووضع في الاعتبار سرعة التجاوب مع الشكاوي الواردة خاصة ما يتعلق باحتياجات المواطنين اليومية.

وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بشأن المتابعة اليومية لمطالب واحتياجات المواطنين، وبالمتابعة المستمرة من الدكتوره منال عوض وزيرة التنمية المحلية في هذا الشأن.. 

مقالات مشابهة

  • زوجة تعترض على طلب الطاعة المقدم من زوجها بسبب معيشة شقيقته بنفس العقار
  • تفقد وضع الشبكة الكهربائية في اب وتعز
  • وزير الكهرباء يؤكد ضرورة فك الاختناقات في الشبكة وتحسين الخدمات الإدارية  
  • زوج يلاحق زوجته بدعوى حبس ونشوز:استولت على 1.7 مليون جنيه واختفت
  • لربط أكثر من 300 جهة.. إطلاق مبادرة الشبكة السعودية للتكامل الحكومي
  • محافظ الدقهلية يتفقد مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة
  • تعرف إلى الفرق بين الخلع والطلاق بحسب القانون الإماراتي؟
  • للأزواج والزوجات.. حقوق كفلها قانون الأحوال الشخصية حال الترمل
  • بسبب خلافات على مسكن الزوجية.. مصرع زوج علي يد أشقاء زوجته بالهرم
  • الكهرباء: تعزيز الشبكة الكهربائية في العراق بمشاريع الدورة المركبة