عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا، لمتابعة إجراءات صرف تعويضات المتضررين من المحاور المرورية، التي تنفذها وزارة الإسكان، وذلك بحضور أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، والمهندس خالد أمين، رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة، والمهندسة هويدا النوبي، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة، وعبر الفيديو كونفرانس، وعلي السيسي، مُساعد وزير المالية، ووليد عبد الله، رئيس قطاع الموازنة العامة بوزارة المالية.

وفي مستهل الاجتماع، وجه رئيس مجلس الوزراء بصرف كامل التعويضات للمستحقين خلال 3 أشهر، كما وجه بالمتابعة الأسبوعية لأعداد المُواطنين المُتضررين الذين صرفوا مستحقاتهم.

ومن جانبه، صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع التنويه إلى أنه جار صرف مليار و142 مليون جنيه للمستحقين في محور عمرو بن العاص، وكذا توقيع العقود مع المُستحقين بأحواض: جزائر قسم أول، وجزائر قسم ثان، وبحر جمصة، والخلفية، والبوهات، على أن يتبقى 12 حوضًا تم توفير المبالغ المالية المستحقة لها، وسيتم الصرف خلال 3 أشهر.

كما تم استعراض موقف صرف المستحقات للمتضررين بمحوري عمر سليمان وكمال عامر، حيث تم التنويه إلى أن المبالغ المستحقة متوافرة، وتم بالفعل الصرف لعدد من المستحقين، وجار الاستكمال.

اقرأ أيضاًلمراقبة كافة الأسواق.. مجلس الوزراء يؤكد تفعيل تطبيق «رادار الأسعار» |فيديو

«المهن التعليمية» تثمّن قرار مجلس الوزراء برفع قيمة الحصة إلى 50 جنيهًا

«الأعلى للأمناء والمعلمين» يشيد بقرار مجلس الوزراء زيادة قيمة الحصة من 20 إلى 50 جنيها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مدبولي مصطفى مدبولي وزارة الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء محور عمرو بن العاص صرف تعويضات المتضررين من المحاور المرورية مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الاتحاد يكشف رسائل مؤتمر وزير المالية للإعلان عن التسهيلات الضريبية (فيديو)

كشف المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، عن أهم رسائل مؤتمر وزير المالية للإعلان عن حزمة من التسهيلات الضريبية.

"لن تزيد عن الأصل الضريبي".. خبر سار من وزير المالية للمصريين بشأن سقف الغرامات حزمة من التسهيلات الضريبية

وقال "صقر" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الأربعاء، "اليوم خلال المؤتمر كان فيه رسائل إيجابية لمجتمع الأعمال لأنه فيه حزمة من التسهيلات الضريبية سوف تضبط مسار وتحسين العلاقة بين المستثمر ومصلحة الضرائب".

وأضاف "التحديات الموجودة على أرض الواقع مهم النظر إليها وأن تخذ الدولة بالها لتلبية احتياجات الدولة، وهناك التحرك الفوري بحزمة من التيسيرات لتحسين مجتمع الأعمال وأن نضع لها إجراءات وقواعد تنفيذية بشكل حاسم حتى لا تترك الأمور في تقدير الأشخاص".

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يوجه بالتنسيق بين مبادرة «بداية جديدة» ومؤسسة شباب القادة
  • رئيس شركة السكر: سداد مستحقات مزارعي القصب خلال 15 يومًا من التوريد
  • تصريح فاضل العلي رئيس مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية حول المؤتمر المشترك الأول للتمويل المناخي بالشراكة مع سلطة النقد في هونغ كونغ
  • بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.. وزير الداخلية يهنئ رئيس مجلس الوزراء
  • وزير الأوقاف ومساعد رئيس مجلس الوزراء يناقشان سبل التعاون المشترك
  • رئيس حزب الاتحاد يكشف رسائل مؤتمر وزير المالية للإعلان عن التسهيلات الضريبية (فيديو)
  • رئيس مجلس الوزراء يشيد خلال زيارته إذاعة صنعاء بدورها التنويري الريادي
  • وزير المالية: مبادرة لإنشاء غرف فندقية لتلبية طلبات زيارة المقصد السياحي المصري
  • رئيس الوزراء: نسير بصورة جيدة في ملف مستهدفات جذب الاستثمارات
  • رئيس الوزراء يوجه رسالة مهمة لـ«المصريين» عن الاقتصاد: «اطمنوا قادر على الصمود»