وأكد الرئيس المشاط أن الدولة ستبذل كل ما في وسعها لتقديم المساعدة، مشيدا بالجهود التي تبذلها اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ، والفرق الميدانية التابعة للسلطات المحلية التي تقدم خدمات الطوارئ والإنقاذ والمساعدة الطبية للمصابين، وتعمل على استعادة الخدمات الأساسية للمناطق المتضررة.

ولفت رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى أنه وجه الحكومة وكافة الجهات المعنية بإعطاء الأولوية لسلامة المواطنين واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع المزيد من الضرر والعمل على تقييم كامل لحجم الأضرار ووضع خطة شاملة لإعادة البناء والتعافي من هذه الكارثة.

وعبر فخامة الرئيس المشاط عن تعازيه لأسر الضحايا جراء ما تتعرض له بلادنا من أمطار غزيرة وسيول مفاجئة وانهيارات صخرية في المحويت والحديدة وحجة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الرئيس الكوري الديمقراطي يوجه بزيادة إنتاج أجهزة الطرد المركزي لتخصيب اليورانيوم

بيونغ يانغ-سانا

تفقد الرئيس الكوري الديمقراطي كيم جونغ أون معهد الأسلحة النووية وقاعدة إنتاج المواد النووية المخصصة للأسلحة، وتابع عملية صناعة الرؤوس النووية، ووجه بزيادة إنتاج أجهزة الطرد المركزي لتخصيب اليورانيوم وتفعيل الأعمال لتشغيل الأجهزة الجديدة، وتعزيز القاعدة الصناعية لإنتاج المواد النووية للأسلحة.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الديمقراطية أن جونغ أون “طالب العلماء النوويين باستمرار العمل لبناء قوة نووية دون قيد أو شرط ودون أن يحيدوا ولو بوصة واحدة، وذلك بإيمانهم القوي وقدراتهم العملية العالية”.

وأشار جونغ أون إلى أن التهديدات النووية من الولايات المتحدة وحلفائها أصبحت أكثر وضوحا، وتجاوزت الخط الأحمر، وأضاف: “إن كوريا الديمقراطية يجب أن توسع بثبات قدراتها الدفاعية وتعززها، وكذلك قدراتها على شن ضربة وقائية استباقية تكون نقطة ارتكازها القوة النووية”.

كما حضر جونغ أون تجارب راجمات الصواريخ الجديدة من عيار 600 ملم، والتي حصل عليها جيش كوريا الديمقراطية العام الماضي، وأعلنت بيونغ يانغ أنها قادرة على إطلاق صواريخ نووية تكتيكية.

وتفقد جونغ أون قاعدة تدريب قوات العمليات الخاصة التابعة للجيش الشعبي الكوري، وقام بتوجيه تدريب المقاتلين فيها، وأشاد بمستوى التجهيز لجميع المرافق في القاعدة لإجراء تدريب افتراضي فعلي بطريقة عملية.

وأكد جونغ أون أن جميع المقاتلين وفي كل مواقع التدريب تواقون لاستهداف العدو عندما يحين وقت المعركة وفتح طريق التقدم للوحدات المهاجمة مرة واحدة، معرباً عن شعوره بالاطمئنان والفخر لرؤية جنود شجعان أقوياء مستعدين كالفولاذ للدفاع عن بلدهم.

مقالات مشابهة

  • البيان الختامي لاجتماع مدريد: ندعو إلى إعادة السيطرة الكاملة للسلطة الفلسطينية على معبر رفح وبقية الحدود
  • محافظ المهرة يوجه دعوة لأبناء المحافظات الجنوبية بشأن المولد النبوي
  • الرئيس الكوري الديمقراطي يوجه بزيادة إنتاج أجهزة الطرد المركزي لتخصيب اليورانيوم
  • الرئيس المصري: استمرار الجهود مع قطر وواشنطن لتعزيز فرص التهدئة بغزة  
  • الرئيس السيسي يوجه بالتنفيذ الدقيق والمتابعة لحزمة التسهيلات الضريبية
  • الرئيس المشاط يعزّي في وفاة الشيخ هلال شاهر حميد
  • "المشاط: تلتقي الرئيس التنفيذي لبورصة المناخ في نيويورك لمناقشة الشراكات في مجال الحلول والسياسات المناخية
  • المشاط تلتقي الرئيس التنفيذي لبورصة المناخ في نيويورك لمناقشة الشراكات في مجال الحلول والسياسات المناخية
  • المشاط تلتقي الرئيس التنفيذي لبورصة المناخ بنيويورك لمناقشة الشراكات في السياسات المناخية
  • وزير الداخلية يوجه بإنشاء دليل يخص جريمة الاتجار بالبشر وتضمينه بالمناهج الدراسية